منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17232
تاريخ التسجيل : 16/06/2011




الرافعى : حملة نظف مدرستك بنفسك تنطلق قبل الدراسة بأسبوع و يشارك فيها الجميع

في الثلاثاء 25 أغسطس 2015, 18:29
الرافعى : حملة نظف مدرستك بنفسك تنطلق قبل الدراسة بأسبوع و يشارك فيها الجميع




قام الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بعمل جولة تفقدية لعدد من مدارس محافظة المنيا، رافقه خلالها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، واللواء يسرى عبدالله سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والأستاذ رمضان عبد الحميد مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا.

بدأ الوزير جولته بتفقد مدرسة الفاروق للتعليم الأساسى التابعة لإدارة المنيا التعليمية والتي يجرى بها أعمال صيانة، وسأل الوزير عن موقف أعمال الصيانة بالمدرسة.. فأوضح مسئول الأبنية التعليمية أنه تم الانتهاء من 80% من أعمال الصيانة بالمدرسة.

وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدرسة وتهيئتها لاستقبال الطلاب قبل بداية العام الدراسى، لافتا إلى أن مدير المدرسة هو المسئول عن المدرسة وسيتم محاسبة كل من يقصر في عمله.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم عمل حملة "نظف مدرستك" قبل بداية الدراسة بأسبوع، وسيتم أعلاء القيم الأخلاقية من خلال تعليم قيمة جديدة للطلاب كل أسبوع، وذلك بشراكة طلاب المدارس ومجالس الآباء والأمناء واتحاد الطلاب وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وتوجه الوزير إلى مدرسة الحديثة الإعدادية بنات التابعة لإدارة المنيا، وتفقد فصول المدرسة وحجرة التربية الفنية. وأكد على تفعيل الأنشطة داخل المدارس وعدم استبدال حصص الأنشطة بحصص المواد الدراسية، مشيرا إلى أنه تم التعاون مع وزارة الثقافة لتفعيل الأنشطة والمسارح المدرسية وسيتم عمل مسابقة لأحسن الأعمال على مستوى الإدارات والمديريات.

ثم توجه الوزير إلى المدرسة الرياضية الإعدادية بنات وتفقد الفصول والمعامل.

وفي سياق متصل قام الوزير بافتتاح مدرستى أبو عياد والشيخ عيسى للتعليم الأساسي بقطاع صفط المحار التعليمى .

وتفقد الوزير فصول المدرستين، ومعامل الكمبيوتر، وفصول رياض الأطفال، وحجرات المدرسين، وشهد عروضا فنية موسيقية ورياضية .



يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية ومؤسسة مصر الخير لبناء 100 مدرسة تعليم أساسي منخفضة التكاليف في المناطق المحرومة والحدودية.

جدير بالذكر أن مدرسة الشيخ عيسي للتعليم الأساسي بمحافظة المنيا ستقدم خدمات تعليمية للأطفال من عمر 4 سنوات وحتي نهاية مرحلة التعليم الأساسي، وتعمل المدرسة التي أنشأتها مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع بنك"QNB الأهلي" ووزارة التربية والتعليم بنظام فترتين دراسيتين، تخدم الفترة الأولي مدرسة الشيخ عيسي الابتدائية بإجمالي عدد 513 تلميذًا في المرحلة الابتدائية، والفترة الثانية تعمل مدرسة إعدادية لخدمة عدد 535 تلميذًا ليكون إجمالي عدد التلاميذ التي تخدمهم المدرسة في الفترتين حوالي 1048 تلميذًا.

________________________________________________

 

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى