منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الرافعى يسعى لكسب قاعدة عريضة من أساتذتنا معلمى دبلوم المعلمين - بتغيير مادة فى القانون لترقيتهم للوظائف القيادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرافعى يسعى لكسب قاعدة عريضة من أساتذتنا معلمى دبلوم المعلمين - بتغيير مادة فى القانون لترقيتهم للوظائف القيادية

مُساهمة من طرف ابن النيل في الأربعاء 26 أغسطس 2015, 16:55

الرافعى يسعى لكسب قاعدة عريضة من  أساتذتنا معلمى دبلوم المعلمين - بتغيير مادة فى القانون  لترقيتهم للوظائف القيادية







قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إنه لن ينصلح حال التعليم إلا بالمعلم وهو أهم عنصر فى العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه يحرص على لقائهم مباشرة دون وسيط للاستماع إلى أرائهم فى تطوير العملية التعليمية، وما يواجهونه من مشكلات والعمل على حلها.

جاء هذا خلال لقاء الوزير بقيادات المديرية، ومديرى الإدارات والمدارس والمعلمين  بمحافظة المنيا التى رافقه خلالها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، واللواء يسرى عبد الله سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ورمضان عبد الحميد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وحث الوزير المعلمين على بدء عام دراسي  بمنتهى الحسم والحزم، وبذل أقصى جهد مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي و10 درجات للحضور والسلوك لإعادة احترام وتقدير المعلم، واحترام العلاقة بين المعلم والطالب، مشيرا إلى أنه ينبغي أن يعرف الجميع أن المدرسة بمثابة حرم ينبغى أن يحترم، لافتا إلى أن  نجاح تطبيق اللائحة يكون من خلالكم.

وأوضح الوزير إنه وضع ملامح للعام الدراسي القادم وأهمها محاربة الدروس الخصوصية بوضع 4 بدائل لها  فى ظل وجود خدمة تعليمية متميزة، حيث إنه سيتم إغلاق مراكز الدروس، وإنشاء مجموعات تقوية بالمدارس وبعض مراكز الشباب، كما سيتم توزيع كراسات تنمية مهارات التفكير من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي، وهناك ورش عمل مع المدرسين قبل تطبيقها.

وأشار الرافعى إلى أن مدارس المتفوقين للعلوم والرياضيات قائمة على البحث والتفكير، وبعض الطلاب فيها فازوا بالمراكز الأولى على 72 دولة فى العالم فى مجال البحث العلمي، مؤكدا بأنه سيتم تغيير المناهج وإدخال مهارات البحث والتفكير بالتدريج.

وقال الوزير إنه تم الانتهاء من وضع تصور لقانون التعليم ويوجد به لائحة لتحسين الأجور للمعلمين، مشيرا إلى أنه على اقتناع تام بأهمية أن يكون أجر المعلم أعلى أجر فى مصر، قائلا: إن الحكومة تعمل على إنجاز مشروعات كبرى ستتحسن من خلالها الأجور وهذا يحتاج تضافر كل الجهود لتقدم بلدنا.

وعلق الوزير على بعض  الاستفسارات ومطالب المعلمين، ومنها البدء فى تأهيل المعلمين على كراسات مهارات التفكير،  فقال إنه سيتم تدريبهم على الفور ويمكن أن يتم التدريب من خلال الفيديو كونفرانس حتى يتم تدريب أكبر عدد من المعلمين فى وقت قياسى، كما وعد الوزير بدراسة طلب صرف كتب مرحلة رياض الأطفال من مخازن المديريات أسوة بالمراحل الأخرى، كما طالب المعلمون الحد من الإجازات المرضية للطلاب فى المرحلة الثانوية .

وعن المعلمين الذين تدربوا من خلال الأكاديمية المهنية منذ عامين ويطالبون بترقيتهم على مستوى الكادر، قام الوزير بالاتصال هاتفيا بوزير المالية لعرض هذا الموضوع عليه للنظر فيه، وأشار الوزير بأنه سوف يتم مخاطبة المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وردا عن حق الحاصلين على دبلوم المعلمين فى الترقيات، قال الوزير إن هذا الأمر يتطلب تغيير مادة فى القانون وهذا حقا لهم ، مشيرا إلى أنه سيتم عمل مذكرة لتغيير هذه المادة.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: "الرافعى": تغيير مادة فى القانون لترقية الحاصلين على دبلوم المعلمين

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19121
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرافعى يسعى لكسب قاعدة عريضة من أساتذتنا معلمى دبلوم المعلمين - بتغيير مادة فى القانون لترقيتهم للوظائف القيادية

مُساهمة من طرف محمد مصطفى كامل في الأربعاء 26 أغسطس 2015, 23:56

يعنى هتغير ولا فقعت مرارتنا يااخى

محمد مصطفى كامل
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 11
نقاط : 2228
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى