منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

فى زيارته اليوم لمدارس و كنترولات الإسكندرية :خوفا من تكرار واقعة "الصفر"الرافعى يفحص اوراق المتظلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فى زيارته اليوم لمدارس و كنترولات الإسكندرية :خوفا من تكرار واقعة "الصفر"الرافعى يفحص اوراق المتظلمين

مُساهمة من طرف ابن النيل في السبت 29 أغسطس 2015, 15:02

فى زيارته اليوم لمدارس و كنترولات الإسكندرية :خوفا من تكرار واقعة "الصفر"الرافعى يفحص اوراق المتظلمين




قام الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، صباح اليوم، بجولة تفقدية بمحافظة الإسكندرية تفقد خلالها أعمال الصيانة بالمدارس، للوقوف على آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، وذلك  فى إطار زيارته للمحافظة.

رافقه خلال الجولة اللواء يسرى عبدالله سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وجمعة ذكرى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بدأ الوزير جولته بمدرسة سيدى بشر الإعدادية القديمة بنات التابعة  لإدارة المنتزة التعليمية، و التى توجد بها أعمال صيانة حيث إنها كانت مغلقة ومصنفة بأنها ذات خطورة داهمة، فتم إعادة تجديدها لتدخل الخدمة هذا العام الدراسى 2015/2016.

و تفقد  الوزير الفصول واطمأن على سلامة المدرسة واستعدادها لاستقبال التلاميذ، ثم انتقل الرافعى  إلى كنترول مدرسة نبوية موسى قطاع الإسكندرية (أ) للتأكد من انتظام أعمال الكنترول ورصد درجات طلاب الثانوية العامة "دور ثان".


وأثناء زيارته للكنترول بحث الوزير شكوى  من إحدى السيدات التى تضررت من عدم إضافة أية درجات  لنجلتها فى الثانوية العامة بعد تظلمها فى عدد من المواد،  فأمر الوزير بإحضار أوراق الطالبة و تقرير اللجنة الفنية فى المواد المتظلم بها، وشاهد بنفسه  نتيجة التقرير وتأكد أن تصحيح المواد سار وفق القواعد المعمول بها، وقام الوزير بتوضيح هذا الأمر إلى ولية الأمر.

ثم اطمأن الوزير على سير أعمال الكنترول، ومراحل تغيير الدرجات  للطلاب من التظلمات وتغيير الشهادات لهم، واطمأن  على الكشوف التى تم إعدادها وإرسالها إلى مكتب التنسيق، كما  تفقد حجرة الترقيم والحاسب الآلى والمخازن.

وشدد الوزير على  القائمين على الكنترول برفع كفاءة العمل وإعطاء كل ذى حق حقه، ثم انتقل الوزير  إلى مدرسة طريق الحرية (ب) التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية حيث تفقد مشروع القرائية، وقام باختبار الطلاب على السبورة، من خلال كتابة بعض الحروف والكلمات، مشددا على استلام الكتب للطلاب ضعاف القراءة والكتابة.

وأثناء خروجه من المدرسة أجرى الوزير حوارا مع عدد من أولياء الأمور حول الثانوية العامة وتخوفهم من التلاعب  فى إضافة 10 درجات للسلوك والحضور لأبنائهم وأوضح الوزير لهم بأن هذه الدرجات لم يتم وضعها من قبل المدرس، ويتم وضعها من قبل لجنة الحماية المدرسية المكونة من مدير المدرسة وعضوين من مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وعضوين من أعضاء اتحاد الطلاب ويتم بوضعها بمنتهى الشفافية والموضوعية


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: خوفا من تكرار واقعة "الصفر".. "الرافعي" يأمر بإحضار ورقة طالبة بالإسكندرية

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17262
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى