منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 27475
نقاط : 180639
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

مصراوى : تنشر أهم المرشحين للحكومة الجديدة

في السبت 12 سبتمبر 2015, 20:42
تسود حالة من الجدل الممزوجة بالترقب، داخل أروقة الوزارات المختلفة، اليوم السبت، عقب قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، وتكليف المهندس شريف إسماعيل، بتشكيل الحكومة الجديدة، الذي بدأ في لقاء عددٍ من المرشحين


 للحقائب الوزارية.
ويبقى التساؤل الأبرز الذي تردده الألسنة، من هو الوزير القادم؟، وسط تكهنات وشائعات لا حصر لها لهوية أبرز المرشحين.
ونرصد خلال السطور القادمة أبرز الأسماء المرشحة للانضمام لـ"كتيبة شريف إسماعيل"، لمواصلة ما بدأته حكومة المهندس إبراهيم محلب.
الدفاع
أوضحت مصادر مطلعة، أن الفريق أول صدقي صبحي، باقٍ في منصبه، مؤكدة أنه لا يوجد نص قانوني يمنع تغيير وزير الدفاع، وتنص المادة 234 باب الأحكام العامة والانتقالية: "يكون تعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتسري أحكام هذه المادة لدورتين رئاسيتين كاملتين اعتبارًا من تاريخ العمل بالدستور".
الداخلية
أشار مصدر بوزارة الداخلية - رفض ذكر اسمه - أن اللواء مجدي عبد الغفار، لن يستمر في منصبه، موضحًا ان الأعمال الإرهابية الأخيرة والتي استطاعت في بعضها الوصول إلى قلب العاصمة، تقلل من فرص استمراره في منصبه.
يُشار إلى أن مجدي عبد الغفار، تولى حقيبة الداخلية منذ 6 أشهر خلفًا للواء محمد إبراهيم، لكنه لم يستطع التصدي ليد الإرهاب الآثمة، وكان آخر ضحاياها النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، وتفجير مبنى القنصلية الإيطالية، ومؤخرًا مقر الأمن الوطني بشبرا الخيمة.
وأوضحت مصادر داخل وزارة الزراعة أن المرشحين لتولى حقيبة الزراعة الدكتور سعد نصار رئيس لجنة القيادات بالوزارة، والدكتور محمد فتحي عثمان رئيس هيئة الثروة السمكية.
العدل
لم يلاقي خبر تولي المستشار أحمد الزند، حقيبة العدل في مايو الماضي، القبول الوافر من قبل عدد كبير من رجال القضاء، وسط تخوفات من أنه سيتسبب في مزيد من الصراعات والأزمات.
ويرى آخرون، ضرورة استمراره ضمن حكومة شريف إسماعيل بسبب قراراته الحاسمة فيما يخص الاعتداءات المتكررة على رجال العدالة، وتعيين 400 من حملة الماجستير والدكتوراه بالشهر العقاري، وقرار تسوية الحالة الوظيفية لموظفي ديوان الوزارة.
الرياضة
قالت مصادر من داخل وزارة الرياضة، إن الدكتورة رانيا علواني، عضو مجلس إدارة النادي الأهلى السابق، أبرز المرشحين لتولي حقيبة الوزارة خلفًا للمهندس خالد عبد العزيز.
وأضافت المصادر، أن خالد مرتجي عضو مجلس الأهلي، يدخل ضمن المرشحين لخلافة عبد العزيز في حكومة شريف إسماعيل.
الآثار
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الآثار، عن الأسماء المرشحة لتولى حقيبة وزارة الآثار، خلفا للدكتور ممدوح الدماطي.
وقالت المصادر إنه من ضمن الأسماء الدكتور محمد حمزة، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والدكتور خالد العناني، المشرف العام على متحف الحضارة بالفسطاط.
التعليم العالي
كشفت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالي، عن ترشيح الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف الحالي، والدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة الزقازيق السابق، خلفًا للدكتور السيد عبد الخالق.
البحث العلمي
أفادت مصادر من داخل وزارة البحث العلمي، أن أبرز المرشحين لتولي حقيبة الوزارة هما، الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
التنمية المحلية
ترددت أنباء داخل وزارة التنمية المحلية، تشير إلى رحيل اللواء عادل لبيب، واقتراب رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، من تولي حقيبة المحليات.
الصحة
عقب قبول استقالة المهندس إبراهيم محلب، ترددت أنباء داخل أروقة وزارة الصحة بعدم استمرار الدكتورعادل العدوي في التشكيل الوزاري الجديد، ويأتي من أبرز الأسماء المرشحة كل من، الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود المتيني، أستاذ زراعة الكبد بجامعة عين شمس، والدكتور نبيل عبد المقصود، مدير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد.
البترول
"من سيأتي خلفًا لإسماعيل؟"... يبقى التساؤل الأبرز بين العاملين بوزارة البترول، عقب تكليف وزير البترول السابق بتشكيل الحكومة الجديدة.
ويأتي من أبرز المرشحين لتولي حقيبة البترول، المهندس خالد عبد البديع، رئيس الشركة القابضة للغازات "إيجاس"، والمهندس طارق الملا، رئيس الهئية الهامة للبترول، والمهندس شريف سوسة، وكيل أول وزارة البترول.
التعليم الفني
الوضع مستقر بعض الشئ داخل ديوان وزارة التعليم الفني، خاصة مع ارتفاع الأصوات التي تنادي باستمرار الدكتور محمد يوسف، وزيرًا للتعليم الفني والتدريب.
القوى العاملة
قال مصدر بوزارة القوى العاملة، إنه من ضمن الأسماء التي ترددت لتولي حقيبة القوى العاملة خلفًا لناهد العشري هو علاء عوض، رئيس قطاع الهجرة بالوزارة.
الري
ارتفعت أسهم بقاء الدكتور حسام مغازي، في منصبه وزيرًا للموارد المائية والري، خاصة عقب تكليفه بتسيير أعمال وزارة الزراعة عقب قبول استقالة الوزير السابق الدكتور صلاح هلال على خلفية واقعة "فساد مسؤولي الزراعة".
ورجحت المصادر أن ملف المياه وخاصة قضية سد النهضة هو السبب وراء بقاء "مغازي" في منصبه، موضحين إنه لا يمكن لمصر في الوضع الحالي من تغيير الوزير الذي يقود مفاوضات سد النهضة.
الثقافة
برزت عدة أسماء ضمن أبرز المرشحين لخلافة الدكتور عبد الواحد النبوي، بوزارة الثقافة وهم كل من، الدكتور محمد عفيفي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة السابق، وإيناس عبدالدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية، والدكتور سامح مهران، رئيس أكاديمية الفنون السابق، والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة السابق.
السياحة
قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة، إنه تم طرح اسم المهندس خالد رامي، وزير السياحة الحالي، للاحتفاظ بحقيبة السياحة في تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل.
وأوضح المصدر، أنه تم طرح اسم "رامي" لنشاطه الكبير في الفترة الأخيرة، بحسب قول المصدر.

مصراوى : تنشر أهم المرشحين للحكومة الجديدة

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى