منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17237
تاريخ التسجيل : 16/06/2011




جريدة البداية اليوم تشن هجوم قاسى غير مبرر على الحكومة: رئيس وزراء "براءات المخلوع".. ووزير تعليم "ساقط إملاء".. ووزير عدل "إحنا الأسياد".. والتنمية "تخصص شتائم

في الأحد 20 سبتمبر 2015, 18:01
جريدة البداية اليوم  تشن هجوم قاسى  غير مبرر على الحكومة: رئيس وزراء "براءات المخلوع".. ووزير تعليم "ساقط إملاء".. ووزير عدل "إحنا الأسياد".. والتنمية "تخصص شتائم







ادت حكومه المهندس شريف اسماعيل، وزير البترول في حكومه المهندس ابراهيم المستقيله، صباح اليوم السبت، اليمين الدستوريه، الا ان اصداء اختيارات رئيس الحكومة الذي لعبت شهادته في قضيه "محاكمه القرن"، دورًا كبيرًا في براءه الرئيس المخلوع حسنى مبارك، ونجليه، ورجل الاعمال الهارب حسين سالم في قضيه "تصدير الغاز" امام محكمه جنايات القاهره، ما زالت تسيطر علي مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يشن مستخدموها هجوما حادا علي عدد من اعضاء الوزاره الجديده.

وزير "نحن الاسياد وغيرنا عبيد"

"اسماعيل" الذي كانت شهادته ايضا في قضيه تصدير الغاز سببًا في براءه سامح فهمي و5 من قيادات الوزاره، ابقي علي وزير العدل في الحكومه المستقيله، المستشار احمد الزند، في منصبه، وذلك رغم الاصوات المعارضه لـ"الذند" صاحب التصريحات المنتقده من النشطاء ومنها قوله في مداخله علي قناه الفراعين، ان "القضاه في مصر هم اسياد وغيرهم هم العبيد".

وقال الزند في نص المكالمه: كل ما يمثل عدوان علي الثوابت القضائيه - الهيبه، والوقار، والاحترام - لن ندعه يمر بسهوله، نحن هنا علي ارض هذا الوطن اسياد، وغيرنا هم العبيد، اللي هيحرق صوره قاضي هيتحرق قلبه وذاكرته وخياله من علي ارض مصر.

Video of احمد الزند لتوفيق عكاشه#نحن الاسياد وبقيه الشعب عبيد!!

ومثل اختيار وزير التعليم السابق احمد زكي بدر، وزيرا للتنميه المحليه صدمه للنشطاء ومستخدمي مواقع التواصل، حيث كانت الفتره التي تولي فيها "بدر" حقبه التعليم قبل ثوره 25 يناير مليئه بالمشاكل، فقد بدا الرجل عمله وزيراً للتربيه والتعليم بتعيين عدد من لواءات الشرطه كمساعدين له، تبعه عدد من القرارات التي وصفت بعسكره الوزاره.

واشتهر بدر اثناء عمله رئيساً لجامعه عين شمس ثم وزيراً للتربيه والتعليم باعتداءاته المتكرره بالسب بالفاظ نابيه علي مرؤوسيه والموظفين التابعين له علي طريقه والده وزير الداخليه الذي عُرف عنه مثل ذلك، وهو ما ادي الي اعتصام موظفي هيئه الابنيه التعليميه في يونيو من عام 2010 بعد ان تطاول عليهم ووصفهم بالحراميه واللصوص وحرمانهم من المكافات والخدمات الطبيه.

واصدر بدر قراراً بمنع دخول الطالبات المنتقبات لامتحانات الثانويه العامه عام 2010، وهو القرار الذي احدث جدلاً واسعاً في الشارع المصري وقتها.

Video of زياره د.احمد زكي بدر لمدرسه الخلفاء الراشدين الاعداديه

ولاقي اختيار الدكتور الهلالي الشربيني، وزيرا للتربيه والتعليم، سخريه علي مواقع التواصل، بسبب اخطائه الاملائيه المتكرره، والتي كان من ابرزها استبداله حرف الذال بحرف الزاي، اضافه الي شتائم وتحريض سبق ان كتبها علي صفحته بموقع "فيس بوك".

ففي احد تدويناته، حاول الهلالي نصح وزاره التعليم باعطاء دورات في محو الاميه للمذيعين وقد كتبها «مزيعين»: «قترح علي وزاره التربيه والتعليم ان تعقد دورات مجانيه في محو اﻻميه وتحسين اﻵداء اللغوي لبعض المزيعين ومقدمي البرامج امثال اﻷخ الذي يقول " حشر المناهج ...والحشر و التلقين».

واغلق "الهلالي" صفحته علي «فيس بوك» بعد وصله من الانتقادات الموجهه علي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد 5 ساعات من ادائه اليمين الدستوريه، صباح اليوم، امام رئيس الجمهورية، كوزير للتربيه والتعليم. وكان "الهلالي" يعمل مستشارا ثقافيا في السفاره المصريه بليبيا، واختطفته وجماعات متطرفه، قبل ان تتدخل وزاره الخارجيه وتنجح في تحريره.

وشهدت الحكومة المصرية الجديده التي يتراسها شريف اسماعيل،  تغييرا لعدد من وزراء المجموعه الاقتصاديه ابرزهم وزراء البترول والتجاره والصناعه والسياحه والزراعه.






المصدر
http://www.akhbarak.net/news/2015/09/20/7248024/articles/19834734/

________________________________________________

 

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى