منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق
ذكر عدد المساهمات : 2091
نقاط : 9968
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

أولياء أمور التلاميذ يعبرون عن غضبهم قائلين " أحنا البطة السودا" بسبب تأجيل الدراسة فى مدارس المتفوقين ل10 أكتوبر و التعليم توضح الأسباب

في الثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 22:28
أولياء أمور التلاميذ يعبرون عن غضبهم قائلين " أحنا البطة السودا"  بسبب تأجيل الدراسة فى مدارس المتفوقين ل10 أكتوبر و التعليم توضح الأسباب







حالة من الارتباك تصيب وزارة التربية والتعليم حالياً ، وذلك بسبب مدارس المتفوقين السبعة الجديدة التي أعلنت الوزارة عن انشائها و بدء العمل بها من العام الدراسي الجديد الذي من المقرر أن يبدأ 28 سبتمبر الجاري.

فبعد أن أقبل العديد من الطلاب على التقديم في تلك المدارس الجديدة الموجودة في محافظات : الاسماعيلية و كفر الشيخ ، و الاسكندرية ، وأسيوط ، والبحر الاحمر ، و الدقهلية ، والاقصر ، و تم قبول من ينطبق عليهم الشروط ، اصدرت الوزارة فجأة يوم 17 سبتمبر الجاري ، بيانا إعلاميا أعلنت خلاله أنه سيتم السماح للطلاب الراغبين بأن يسحبوا ملفاتهم و يعودوا إلى مدارسهم الأصلية مرة أخرى ، مع استرداد الرسوم الدراسية التى قاموا بتسديدها ، وذلك دون الإعلان عن الأسباب.

ثم أصدرت الوزارة بيانا جديدا اليوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر ، أعلنت خلاله عن صدور قرار مفاجئ آخر بتأجيل بدء الدراسة بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الجديدة بمحافظات (الإسكندرية، الدقهلية، كفر الشيخ، البحر الأحمر، أسيوط، الأقصر) ، حتى يوم السبت الموافق 10/10/2015 مع مراعاة تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسى لمدة أسبوعين ، مبررة ذلك بحرصها على التأكد من جاهزية جميع مدارس المتفوقين وتوفير الأماكن المناسبة لإقامة الطلاب.

ومن جانبه حصل موقع "صدى البلد" على تقرير مفصل أعدته هيئة الابنية التعليمية ، يكشف حقيقة وضع مدارس المتفوقين السبعة التي من المفترض ان تدخل الخدمة مع بدء العام الدراسي الجديد ، بل و يكشف السر وراء هذا الارتباك الذي أخفت الوزارة أسبابه.

حيث أكد هذا التقرير أنه بالنسبة لمدرسة المتفوقين الجديدة بمحافظة الاسماعيلية ، فجاري التنسيق مع مديرية التربية والتعليم والمحافظة وإدارة المجمع ، لاستخدام مدرسة الشورى داخل المجمع لاستضافة الطلبة بها مع بدء العام الدراسي ، كما انه جاري التنسيق مع المديرية لاستئجار عمارتين بالمجمع التعليمي لإقامة الطلاب بهما.

أما بالنسبة لمدرسة المتفوقين بكفر الشيخ ، فأوضح التقرير أنه مازال جاري التشطيبات النهائية لمبنى المدرسة ، و ان المدرسة ستكون جاهزة للتسليم خلال 10 أيام ، مشيرا الى انه بالنسبة لاقامة الطلاب فسيتم استضافتهم مؤقتاً بمبنى المدرسة الفندقية لحين الانتهاء من المبنى الدائم.

اما عن مدرسة المتفوقين الموجودة بالاسكندرية ، فأكد التقرير أن مبنى المدرسة اصبح جاهزا لاستلام الطلبة ، أما عن إقامة الطلاب فوفقاً للتقرير ، تم التنسيق مع مديرية التعليم على إقامة الطالبات بالدورين الثانى والثالث بمبنى المدرسة ، كما تم الاتفاق على إقامة الطلبة بمدرسة برج العرب الابتدائية القريبة من مدرسة المتفوقين.

وبالنسبة لمدرسة المتفوقين الجديدة بأسيوط ، فأوضح التقرير أن مبنى المدرسة لم يتم استلامه إداريا ، حيث جاري توريد التجهيزات و جاري توفير التمويل اللازم لادخال الكهرباء للمدرسة ، أما عن إقامة الطلاب فجاري التنسيق مع المديرية لتوفير مبنى مؤقت للإقامة لحين توفير المبنى الدائم.

وعن مدرسة المتفوقين الجديدة بالبحر الأحمر ، كشف التقرير أنه مازالت التشطيبات النهائية جارية لمبنى المدرسة ، وجاري توفير التمويل اللازم للإدخال الكهرباء للمدرسة ، أما عن مبنى إقامة الطلاب فمازال يجرى به التشطيبات التي ستسغرق شهرين ، و لذا جاري توفير بديل لحين الانتهاء.

وعن مدرسة المتفوقين الجديدة بالدقهلية ، قال التقرير إن المدرسة جاهزة لاستقبال الطلبة ، و لكن جاري تدبير مكان إقامة مؤقت للطلاب بقرية عثماثون بمدينة جمصة.

وأخيراً بالنسبة لمدرسة المتفوقين الجديدة بالأقصر ، أكد التقرير أنه جاري توريد التجهيزات الخاصة بمبنى المدرسة ليكون جاهزا مع بداية الدراسة ، أما عن إقامة الطلاب ، فجاري التنسيق لاستضافة الطلبة بمبنى دار الطلاب بالأقصر ، لحين استكمال تجهيزات المبنى الأصلي الخاص بالإقامة.



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى