منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق
ذكر عدد المساهمات : 2091
نقاط : 9968
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

كتل بشرية تعترض موكب الوزير لعرض شكوى طالبة فيحيلها للمحافظ فيرد - الوزير مشى خلاص

في الإثنين 28 سبتمبر 2015, 16:00
كتل بشرية تعترض موكب الوزير لعرض شكوى طالبة فيحيلها للمحافظ فيرد - الوزير مشى خلاص





اعترضت بعض طالبات مدرسة قليوب الثانوية بنات وأولياء أمورهن، طريق موكب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم أمام بوابة المدرسة، لتقديم شكوى عدم دخول أبنائهن إلى المدرسة حتى التاسعة صباحا.

حيث وصل الهلالي إلى مقر المدرسة دخولا إليها من الباب الرئيسي، وقام بحضور الطابور المدرسي والاستماع للنشرة المدرسية والنشيد الوطني.

في الوقت ذاته، تجمهرت عشرات الطالبات، أمام البوابة الجانبية للمدرسة مطالبين الدخول لحضور أول أيام العام الدراسي، والحارس يرد بأنه هناك قرار من مديرة المدرسة بمنع دخولهم قبل الثانية عشر وفقا لقواعد ثانوي الخدمات.

وأجرت "صدى البلد" حديثا مع الطالبات، للوقوف على جذور المشكلة، حيث أكدت لنا أحد أولياء الأمور أن تجمع العشرات من الفتيات أمام البوابة ليس بسبب تأخيرهم عن طابور المدرسة، وإنما بسبب رفض المدرسة لدخولهم، ورد مديرة المدرسة عليهم بأنه لا يوجد مدرسين لقطاع ثانوي الخدمات.

وتابعت إحدى الطالبات، أنا طالبة في ثانوي وقمت بدفع مبلغ 800 جنيه نظير مصروفات المدرسة، وتم قبولي بقطاع ثانوي الخدمات بسبب فرق الدرجات بين المرحلتين، حيث إنني حاصلة علي مجموع 214.5 بفارق نصف درجة عن مجموع التنسيق، وقبلت بالدخول في ثانوي الخدمات، وقمت بتقديم ملفي وسداد كافة المصروفات.

وأشارت الطالبة، عندما حضرنا للمدرسة في أول أيام الدراسة، فؤجئنا بقرار منعنا من الدخول، على الرغم من أننا نتعدى المائتي فتاة.

وخلال ذلك، بعد فشل من الطالبات في محاولات دخول المدرسة، وبعد رد مديرة المدرسة بتسليم الملفات مرة أخرى ورفض الطالبات عقب مغادرة الوزير للمدرسة.

تجمهرت الطالبات علي الفور، أمام سيارة الهلالي، للمطالبة بالتدخل لحل مشكلاتهم على وجه السرعة، في الوقت الذي لم يلتفت إليهم فيه الوزير، متجها إلى سيارته لمغادرة المنطقة وإعلان انتهاء الجولة.

وصاحت إحدى الطالبات: "أنت مش عايز تسمعنا ليه، أنت عشان وزير وإحنا غلابة، أنزل أسمعنا، مين هيحللنا مشكلتنا، نروح لمين".

وتوقفت سيارة الوزير مرة أخرى، للحديث مع الطالبة، وبمجرد أن بدأت الطالبة في سرد المشكلة جاء الرد: "المحافظ هيحل المشكلة".

وأكدت الطالبة، أنها قامت بمقابلة المحافظ بمجرد مغادرة وزير التربية والتعليم، وكان رد محافظ القليوبية عليها: "الوزير مشي خلاص".
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى