منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 06 أكتوبر 2015, 12:35



الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015

"صحافة القاهرة": الرئيس: مستقبل الحكومة لا يرتبط بالبرلمان المقبل.. "اللجنة العليا" تشكل دوائر بالمحاكم لمواجهة بلطجية الانتخابات.. وزير الثقافة يناقش دعم حقوق الملكية الفكرية

الداخلية الأردنية: التصرفات الفردية لن تنال من قوة العلاقات بين البلدين، رئيس الوزراء يبحث تطوير الخدمات بقطاعى الاتصالات والبريد، تحديد الموعد النهائى لـ"الانتخابات الطلابية" الأسبوع الجارى، "إسماعيل" يترأس لجنة وزارية لبحث تخفيض عدد "المكاتب الخارجية"، 29 مرشحا على مقعد نقيب المحامين، رموز قوائم انتخابية تنسحب فى الأسبوع الأول من الدعاية الرسمية، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الثلاثاء.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، 20 رسالة للداخل والخارج، من الكلية الحربية، فى الكلمة التى ألقاها، أمس الاثنين، فى إطار الاحتفال بالذكرى الـ42 لانتصارات أكتوبر المجيدة، كان أولها توجيه التحية والتقدير لمقاتلى مصر الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم فداء لمصر وشعبها وأدوا الأمانة فى الدفاع عن مصر وشعبها وحرروا الأرض بعد يونيو 1967، مطالبا بضرورة توثيق حرب أكتوبر وانتصاراتها المجيدة فى عمل فنى كبير من أجل الأجيال المقبلة. أكدت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة شكلت دوائر من محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، للنظر فى الجرائم الانتخابية، سواء فيما يتعلق بمخالفات الدعاية أو ارتكاب جرائم أخرى أثناء العملية الانتخابية، وذلك طبقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية.

- ضبط 200 ألف عبوة كيماوية مسرطنة داخل مصنع بالشرقية
- المستشفيات تبدأ إجراء تحليل الـ"DNA" للتعرف على الحجاج المصريين المفقودين
- زلزال الأهلى يطيح بـ"مبروك" ويهدد طاهر
- بالمستندات.. الحكومة تتستر على "قيادى إخوانى" هارب

ناقش وزير الثقافة حلمى النمنم ووفد جمعية المؤلفين والملحنين برئاسة الشاعرين سيد حجاب، وجمال بخيت، والموسيقار منير الوسيمى، وصلاح الشرنوبى، وعبد الستار عبد الحميد المستشار القانونى للجمعية، سبل دعم حماية حقوق الملكية الفكرية للمبدعين، وتفاصيل الاحتفال بمرور 70 عاما على إنشاء الجمعية. تواصل وزارة الخارجية اتصالاتها مع السلطات الأردنية لمتابعة تعرض المواطن المصرى خالد عثمان، لاعتداء من جانب عدد من الأشخاص الأردنيين بالعقبة من بينهم عضو بمجلس النواب الأردنى، صرح بذلك السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية.

- ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 146.. والمفقودين 92
- تنسيق أمنى بين مصر وتونس لمكافحة الإرهاب
- الرئيس فى ذكرى نصر أكتوبر: نحن نعمر ولا ندمر والله يساعدنا

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بالسماح بتصدير الأرز المضروب وفرض رسم صادر بواقع 2000 جنيه للطن، بشرط أن يتم سداد القيمة بالعملات الأجنبية القابلة للتحويل عن طريق أحد البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية والمعتمدة لدى البنك المركزى المصرى، وذلك بموجب اعتماد مستندى أو تحويل بنكى بكامل القيمة، على أن يقوم المصدر بتقديم شهادة بنكية للجمرك المختص قبل الشحن.. ونص القرار بأن تلتزم مصلحة الجمارك بإخطار وزارة التجارة والصناعة (قطاع التجارة الخارجية) ببيان أسبوعى بالشحنات المصدرة المستوفاة لأحكام هذا القرار، على ألا يسرى هذا القرار على تراخيص التصدير التى صدرت وفقا لأحكام القرار الوزارى رقم 776 لسنة 2014. بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء خطة تطوير قطاع الاتصالات والجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأكد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة المستمرة لقياسات جودة كفاءة التشغيل والشبكات والخطط اللازمة لضمان التوزيع العادل لشبكات التقوية، وأنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات.

- وزير الرى: لا تعديل فى مفاوضات سد النهضة
- الخارجية: مذكرة احتجاج لرئيس البرلمان الأردنى بعد اعتداء نائب على عامل مصرى
- تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات
- العثور على مقصورة الملك "نختنبو الأول" واسترداد لوحة فرعونية من بريطانيا

يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا خلال الأسبوع الجارى لمناقشة عدد من القضايا على رأسها تحديد الموعد النهائى لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعى الجديد إضافة إلى وضع ضوابط طرح مسودة قانون التعليم العالى الموحد الجديد للنقاش داخل المجتمع الجامعى بعد أن انتهت لجنة الصياغة من عملها. قال مسئول حكومى رفيع المستوى إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ترأس اجتماعا غير معلن مع لجنة وزارية ضمت وزراء الخارجية والقوى العاملة والتجارة والصناعة والسياحة لبحث تخفيض عدد المكاتب التابعة لهذه الهيئات فى الخارج ترشيدا للنفقات ومنها التمثيل التجارى والسياحى والإعلامى إلى جانب البعثات الدبلوماسية.

- "النقل" تبدأ رحلة إصلاح قطارات "الغلابة" قبل الشتاء
- ارتباك حكومى أمام استمرار أزمة سياسية النقد
- الرئيس يمنح الحكومة "جرعة ثقة" فى "خطاب النصر"
- استخراج وثائق سفر "حفيد مبارك" من لندن

اكتملت الملامح الرئيسية للمنافسة الانتخابية بنقابة المحامين بإغلاق باب الترشح مساء أمس الأول وانحسار المنافسة بين 356 مرشحا على جميع المستويات التى يجرى عليها الانتخابات وبينهم 29 مرشحا على مقعد نقيب المحامين. قبل أن ينتهى الأسبوع الأول من موعد الدعاية الانتخابية الرسمية التى أعلنتها للجنة العليا للانتخابات أعلن اثنان من رموز القوائم الانتخابية انسحابهما من قوائمهما، وعدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وهما أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين وصفوت النحاس الأمين العام لحزب الحركة الوطنية.

- القوى العاملة: علينا الاعتراف بوجود عجز فى المدربين
- إحالة طبيب وممرضة للمحاكمة للتسبب فى وفاة مريض
- مرشح يتهم عبد الرحيم على بفبركة وتزوير مكالمات تليفونية
- تأجيل طعون "قضاة من أجل مصر" لعدم اكتمال هيئة محاكمتهم

الصحف البريطانية: التدخل الروسى فى سوريا يثير حرب أسعار النفط مع السعودية.. روبرت فيسك: لا وجود للأطراف المعتدلة فى سوريا.. ولا يوجد أناس أخيار وآخرون أشرار فى الحرب السورية

الصحافة الإسبانية: تعزيز العلاقات بين مصر وتونس فرصة لاستعادة الاستقرار والأمن فى المنطقة.. إسبانيا تعرب عن قلقها إزاء العنف فى الضفة الغربية.. ميركل: الجهود العسكرية ضرورية فى سوريا ولكنها غير كافية

الصحف الأمريكية: واشنطن تسعى لفرض مزيد من الضغط على داعش فى سوريا.. صمت أفغانى على قصف مستشفى "أطباء بلا حدود".. أزمة المهاجرين لا تكشف سوى قمة الجبل الجليدى

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7254
نقاط : 38558
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى