منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 07 أكتوبر 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 07 أكتوبر 2015

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 07 أكتوبر 2015, 13:43



الأربعاء، 07 أكتوبر 2015

صحافة القاهرة: الإخوان يخططون لحصار السفارات المصرية ليلة الانتخابات.. التعليم تتسلح بـ«الداخلية» لمطاردة مراكز الدروس الخصوصية.. شريف إسماعيل لـ«الأهرام»: مجلس الوزراء يستعرض اليوم برنامج الحكومة


المالية: نستهدف معدل نمو 4.5% وخفض البطالة إلى 11.9%، شركة للاستثمار فى سيناء برأس مال 11 مليار جنيه، التموين تطرح 43 شركة بالبورصة، اختفاء "سوفالدى".. ومصادر: الشركة الأمريكية لم تورد، انتهاء طرح نصف مليون فدان على الشباب خلال شهرين، فتح المدن الجامعية للبنين بالأزهر بعد الانتخابات، التجار يضغطون لمواصلة استيراد "السلع الاستفزازية".. والحكومة: لن نخضع للابتزاز كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الأربعاء.

أكـدت مصادر مطلعة، أن عددا من قيادات التنظيم الدولـى لجماعة الإخوان الهاربيـن إلى تركيا عقدوا اجتماعا مسـاء أمس الأول الاثنين، لبحث التخطيط لتنظيـم سلسـلة مـن المظاهـرات فى عـدد من عواصـم الدول الأوروبية والأمريكيـة، بالتزامن مع بدء عمليـة الاقتراع فى المرحلـة الأولى لانتخابات مجلـس النـواب لعـام 2015 والتى مـن المقرر أن تبـدأ يومـى 17 و18 مـن الشـهر الحالـى، وبحـث الاسـتعدادات لبدء حملة إعلامية جديدة ضد الدولة المصريـة فـى عدد مـن الـدول الأوروبيـة، وقالت المصادر لـ«اليوم السابع» أن الاجتماع عقد بحضور كل مـن محمـود حسـين الأميـن العـام للجماعة، وجمال حشمت عضو مكتب شورى الجماعة، وعمرو دراج رئيس المكتب السياسـى، ويحيى حامد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وأحمد عبد الرحمن، رئيس المكتب الإدارى للجماعة. صعدت وزارة التربيـة والتعليم من حربها ضد مراكز الـدروس الخصوصيـة، وكشـف مصدر مسـؤول أن إجمالى المراكز التـى أغلقتها «التعليم» خلال الفترة الماضيـة وصـل لقرابـة الـ55 ً مركـزا فـى القاهرة والجيزة وبعض المحافظات الأخرى، وأكد المصدر، فى تصريح خاص لـ«اليوم السابع»، أن هناك تنسـيقا كاملا بين وزارات التربية والتعليم والتنميـة المحلية والداخليـة والتضامن للقضاء على ظاهـرة «مراكز الـدروس»، التى تـم حصرها خلال الشـهر الماضـى، موضحـا أن الحملـة التى شـنتها وزارة الداخلية أمـس الأول أغلقت 22 مركزا تعليميا بالقاهـرة ً بناء على إشـارة مـن وزارة التعليم. وكان اللواء عمروالدسـوقى رئيس الإدارةالمركزية للأمن بوزارةالتعليم أكد فى تصريحات سـابقة، أن عدد ما تم حصره من مراكز للدروس الخصوصية، وصل لما يقرب من 2000 مركز على مستوى المحافظات.

قبلات جيهان السادات أمام قبر الزعيم الراحل فى ذكرى حرب أكتوبر
ثورة الجمعية العمومية للأهلى تطالب بمحاسبة طاهر
القصة الكاملة لاتهام شعبان عبد الرحيم بإهانة القرآن الكريم
انفراد.. التحالف «الأمريكى البلجيكى» يفوز بـ«إنشاء قناة بورسعيد»

يناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل الخطوط الرئيسية لبرنامج الحكومة المقرر تقديمه إلى مجلس النواب فور انعقاده بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة وأكد رئيس الوزراء فى تصريحات لـ «الأهرام» أن البرنامج يتكون من ثمانية محاور رئيسية وسيكون طموحا، وقد تم إعداده منذ اليوم الأول لتوليه مسئولية رئاسة مجلس الوزراء، وتتضمن المحاور الثمانية تطوير الأداء الحكومى من خلال التركيز على المحاور البينية الديمقراطية، وتحسين مستوى المعيشة والعدالة الاجتماعية واستكمال البنية لقواعد البيانات القومية والارتقاء بمؤشرات حياة المواطن المصرى، وإعادة هيكلة الحكومة المصرية والحفاظ على الأمن القومى المصرى، والاضطلاع بدور مصر على الصعيدين العربى والأفريقى وتعزيز الدور على الصعيد الدولى. قال هانى قدرى وزير المالية أن الحكومة تستهدف استكمال برنامجها الإصلاحى لتحقيق المزيد من التقدم على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى ويأتى فى مقدمة سياسات الحكومة التخطيط والتنفيذ لبرامج جادة للاستثمار فى رأس المال البشرى وكذلك زيادة الاستثمار فى البنية التحتية، وأوضح فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» أن برنامج الحكومة يستهدف تحسين سياسات الدعم وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية ورفع كفاءة الخدمات العامة وتحقيق عدالة أكبر فى التوزيع، واستكمال الخطوات التدريجية نحو الوفاء بالاستحقاق الدستورى لزيادة مخصصات الإنفاق على التعليم والصحة والبحث العلمى وفى إطار إعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام تعتزم الحكومة استكمال منظومة ترشيد دعم الطاقة والمنظومة الضريبية من خلال توسيع القاعدة الضريبية ورفع كفاءة التحصيل والانتقال إلى منظومة ضريبة القيمة المضافة ودون فرض أنواع جديدة من الضرائب.

الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحى وتنفيذه قريبا
السياحة: تكثيف الجهود لعودة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية
النقل: تطوير الموانى واستكمال المشروع القومى للطرق
البترول: توفير الوقود لمحطات الكهرباء ومنشآت الصناعة

صرح اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بأنه سيتم الإعلان عن أول شركة للاستثمار الوطنى فى سيناء بمشاركة جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وقال: إن رأس المال المبدئى للشركة يبلغ 500 مليون جنيه، سيرتفع فى أول عام إلى مليارى جنيه ثم إلى 11 مليار جنيه، وأشار إلى أن هذه الشركة ستقوم بتنفيذ عدة مشروعات صناعية كبرى منها الثقيلة والمتوسطة.. ويأتى ذلك فى إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة على كل المستويات وفى مختلف المجالات التنموية على أرض سيناء للقضاء نهائيا على البطالة وتشغيل الشباب. قررت وزارة التموين طرح 43 شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى البورصة للعمل على زيادة رأس المال، وجذب استثمارات جديدة وذلك بعد الانتهاء من دراسة جميع الإجراءات الإدارية والقانونية والتشريعية والاقتصادية اللازمة، صرح بهذا الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية وأضاف انه سيتم الاستعانة بأفضل المؤسسات المالية والمتخصصة لإعداد الدراسات لضمان المحافظة على الشركات وتطويرها خاصة أنها تمتلك أصولا فى جميع المحافظات ويمكن أن تحقق نجاحا كبيرا فى السوق المصرى ويعمل بها حوالى 50 ألف عامل وموظف.

ارتفاع وفيات «منى» لـ ١٤٨ و٨٦ مفقوداً و٩ مصابين
مدبولى يبحث مع الصينيين مواقع عملهم بالعاصمة الجديدة
دميان: تفعيل منظومة الصرف الآلى لمستحقات العاملين بالدولة
سيولة مرورية بميادين العاصمة وأعلام مصر هدية لزوار المتحف

علمت "المصرى اليوم" وجود عجز فى عقار سوفالدى لعلاج حالات التهاب الكبد الوبائى "فيروس سى" ما يهدد تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون مريض، وقالت مصادر مطلعة أن الشركة الأمريكية المنتجة للعقار لم تورد الكميات المتفق عليها خلال الفترة الماضية بسبب عدم تواصل الوزارة معها بشكل دائم واعتمادها على المثيل المصرى الذى تراجعت الكميات المنتجة منه خلال الفترة الماضية بسبب تجاهل الوزير لهذا الملف. قال مصدر مسئول إن الحكومة ستنتهى من طرح نصف مليون فدان فى إطار مشروع المليون ونصف المليون فدان خلال شهرين مشيرا إلى أنه يجرى فى الوقت الحالى استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء شركة لغدارة الأراضى التى سيتم طرحها وتحديد رأسمالها.

الأمطار تضرب الإسكندرية.. وتحول الشوارع إلى "مستنقعات"
تلميذ يفقد عينه داخل مدرسة بالفيوم
انتطام خدمات "واتس آب" و" فايبر"
"الإسكان" تطلق ضربة بداية "العاصمة الجديدة"

قال مصدر مطلع بإدارة الأزهر أمس أن مجلس الجامعة يتجه نحو تأجيل فتح المدن الجامعية للبنين لحين انتهاء انتخابات مجلس النواب المقبلة والمقرر إجراء المرحلة الأولى منها يوم 17 و18 أكتوبر الحالى بسبب انشغال قوات الأمن فى تأمين العملية الانتخابية وخوفا من حدوث أعمال عنف داخل المدن. قال مصدر حكومة بالمجموعة الاقتصادية إنه لا يوجد حتى الآن قرار بحظر استيراد أى سلعة لافتا إلى عقد جلسات مع التجار والمستوردين باتحاد الغرف التجارية لمناقشة تلك القضية.

الخارجية: انتهاء العمل بجواز السفر اليدوى 24 نوفمبر المقبل
الحكومة تبدأ إعداد برنامجها للحصول على ثقة البرلمان
وزير الرياضة والشباب: ليس هناك موعد محدد لعودة الجماهير للمدرجات
عناق حار بين حلمى النمنم ومفتى الجمهورية

الصحف الإيرانية: روحانى ينصب وزير خارجيته بطلا قوميا ويرد على معارضى الاتفاق النووى.. حذف صور رفسنجانى من التليفزيون الإيرانى فى مراسم تأبين ضحايا منى.. رئيس السلطة القضائية: أمريكا تطعن من الخلف

الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعقد جلسة طارئة لحكومته لبحث الأوضاع الأخيرة بالضفة والقدس.. مظاهرات أمام منزل نتانياهو للمطالبة بتوسيع الاستيطان فى القدس.. الشاباك يلقى القبض على خلية تابعة لحماس

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7210
نقاط : 38405
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى