منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الهلالى الشربينى بلتقى -محمد النقيب أمين عام اتحاد طلاب مصر بعد تهديده بالإستقالة " بسبب اتخاذ الوزير قرارات منفردة دون الرجوع لإتحاد الطلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهلالى الشربينى بلتقى -محمد النقيب أمين عام اتحاد طلاب مصر بعد تهديده بالإستقالة " بسبب اتخاذ الوزير قرارات منفردة دون الرجوع لإتحاد الطلاب

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 10 أكتوبر 2015, 19:12

الهلالى الشربينى بلتقى -محمد النقيب أمين عام اتحاد طلاب مصر بعد تهديده بالإستقالة  " بسبب اتخاذ  الوزير قرارات منفردة دون الرجوع لإتحاد الطلاب






يلتقي الان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، بمحمد النقيب، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، في لقاء مغلق في مكتبه.

الجدير بالذكر، ان امين الاتحاد كان اصدر بيان شديد اللهجة مساء امس الجمعة، هدد خلاله بالاستقالة من منصبه، حال اصرار وزير التربية والتعليم على تهميش دور الاتحاد ، واجبار الطلاب على تنفيذ قراراته بدون مناقشتهم فيها.

وعبر "النقيب" في بيانه عن اعتراضه على تطبيق قرار العشر درجات للحضور والسلوك على طلاب الثانوية العامة.

وقال في بيانه : ان تطبيق هذا القرار سيفتح بابا للفساد الادارى ، والرشوة والمحسوبية للحصول على تلك الدرجات.

كما أوضح ان المدارس مازالت غير مهيأة من حيث كفاءة المعلمين، والانضباط والابنية والتجهيزات، وبالتالي يلزم توفير بيئة تعليمية سليمة.

وأضاف البيان قائلاً: ان تطبيق القرار الان يعتبر بأثر رجعي ، لإن العام الدراسى قد بدأ ، فهل يعقل تطبيق قرار مفاجئ على الطلبة فى المدارس بدون استعداد وتحديد ما اذا كان الطالب سيختار نظام المنازل او الحضور او غيره، أي قرار مهما؛ فلا يجوز أن يطبق إلا علي من يريد دخول الثانوى العام بعد صدور هذا القانون.

وطرح الاتحاد في بيان له العديد من الحلول البديلة لإعادة الانضباط داخل المدارس بعيداً عن الـ10 درجات ، حيث أوضح الاتحاد، أنه يمكن تطبيق القرارات الوزاريه السابقة الخاصة بإنضباط المدارس والحضور ، وتفعيل دور لجان المتابعه المفقود والذى ادى للحاله التى نرى عليها المدارس الآن.

وطالب الاتحاد الوزير بمراجعة القرارات الاخيره الصادره منه حرصا على مصلحة الطلاب.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3454
نقاط : 15481
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى