منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15512
نقاط : 131809
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

صورة مأساة أهالي الإسكندرية والبحيرة مع الأمطار

في الخميس 05 نوفمبر 2015, 21:38
صورة مأساة أهالي الإسكندرية والبحيرة مع الأمطار
الخميس 05/نوفمبر/2015 - 05:33 م

"مصر بتغرق" أشهر تعليق تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى على مدى اليومين الماضيين، خاصة بعد ما شهدته محافظتا البحيرة والإسكندرية وعدد من مراكز ومدن بمحافظات أخرى، من الأمطار الشديدة والسيول.


لحظات المأساة التي يعيشها أهالي البحيرة والإسكندرية خلال الساعات الماضية بسبب مياه الأمطار.


ففى المندرة بالإسكندرية غرقت الشوارع بمياه الأمطار، ما أدى إلى توقف شبه كامل للحياة اليومية بالمنطقة، خاصة في الشوارع الضيقة التي تعانى سوء البنية التحتية.


وقد غمرت مياه الأمطار نفقي المندرة و45 حتى ارتفعت المياه بهما نحو المتر، ما تسبب في إعاقة مرور السيارات والمارة.


أما البحيرة فقد حظيت بنصيب أكبر من الأمطار حيث ابتلعت المياه جزءا كبيرا من قرية العفونة، مما أدى إلى وفاة عدد من أهالي القرية، ونفوق العشرات من المواشي.


وغمرت مياه الأمطار غالبية الأراضي الزراعية، وأتلفت المزروعات، بالإضافة إلى تسربها للمنازل وقطع الطرق، في كارثة إنسانية بالقرية.


وندد أهالي قرية العفونة بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، بتجاهل المسئولين لهم، في ظل الكارثة الإنسانية التي تعيشها القرية بسبب السيول التي تجتاحها منذ يومين.


ونفى أهالي القرية تصريحات محافظ البحيرة بشأن صرف 10 آلاف جنيه لكل متضرر، مؤكدين عدم زيارة أي مسئول للقرية منذ غرقها، وقالوا: «إحنا بنغرق ومحدش جالنا ولا عبرنا».


وأكد أهالي قرية العفونة بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، أن عددا من المواطنين سقطوا ضحايا السيول التي غمرت القرية، بالإضافة إلى المفقودين الذين جرفهم السيل، وأنهم استطاعوا بجهودهم الذاتية انتشال 5 جثامين، وأكدوا وجود جثامين لأهالي القرية بالملاحات دون انتشالها نظرا لصعوبة الوصول إليها، مناشدين الجيش بالتدخل لإنقاذ أهالي القرية من الغرق وانتشال الجثث الغارقة.






















استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى