منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17235
تاريخ التسجيل : 16/06/2011




مشروع الحكومة الجديد رخصة لمزاولة المهن قابلة للتجديد وانظلاق موقع "بنك المعرفة" 8 يناير

في الثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 18:38
مشروع الحكومة الجديد رخصة لمزاولة المهن قابلة للتجديد  وانظلاق موقع "بنك المعرفة" 8 يناير


علق الدكتور طارق شوقي، أمين عام المجالس التخصصية برئاسة الجمهورية، على شهادات التخرج الممنوحة من الجامعات المصرية قائلا: "شبابنا غير قادر على التعليم الجيد، وعندما يتخرج يظن أنه بشهادته مهيئا للعمل، لكنه غير ذلك، والشهادات في مصر أصبحت للمظهر الاجتماعي نتزوج بها ونضعها على الحائط، ونحن في مصر نريد كفاءات".

وتابع أن الرئاسة والمجالس التخصصية تعمل الآن على عدد من البرامج أهمها، إعداد الشباب وتدريب المعلمين، ورخصة مزاولة المهنة، وبنك المعرفة، وسيتم اطلاق مشروعات جديدة فى بداية العام المقبل.

وأضاف "شوقي" خلال كلمته بمؤتمر استراتيجية التعلم على مدى الحياة، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، انه من المقرر إطلاق موقع "بنك المعرفة" الجديد 8 يناير الموقع، لخدمة 90 مليون مصرى، حيث أن مشروع بنك المعرفة الجديد الذى أطلقه المجلس التخصصى لتفعيل رؤية الرئيس بشأن تطوير التعليم وتدريب المعلمين، ويهدف إلى تربية الأطفال على التفكير العلمى والمنهجى حتى التنافس مع العالم، لافتًا إلى أن المشروع الآن، يعد الأرضية، ليكون المرجعية المعرفية للشعب المصرى.

وأشار أمين عام المجالس التخصصية لرئاسة الجمهورية، الى إن مجتمعنا ليس لديه حوافز فى التميز ولا يعاقب فى حالة التقصير، والموظفون يطالبون بالمكافآت وزيادة المرتبات ولا يقمون بعملهم على أكمل وجه، فى الأساس.

وردا على بعض الأسئلة التى شبهت بنك المعرفة بجوجل، قائلا: "لو إحنا بالبلاهة دي أننا ندفع ملايين الدولارات يبقي لازم نروح السجن، بنك المعرفة يحتوى على معلومات محكمة دوليا وظلت تناقش وتراجع لأكثر من 5 سنوات كل قطعة على حدة، ولا يمتلكها أى شخص".

وأشار الدكتور طارق شوقى، الى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، طالبنا خلال اجتماعه بمجلس التعليم والبحث العلمى بأنه يريد الوصول إلى مجتمع قادر على التجربة وأن يكتسب ويكبر ويفهم ويتعلم ويبتكر.

________________________________________________

 

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى