منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 27446
نقاط : 180522
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

فى زيارته الميدانية للخليفة والمقطم - وزير التعليم يطيح بمدير و يحيل أخر للتحقيق بسبب عدم سير العملية التعليمية كما ينبغى

في الخميس 24 ديسمبر 2015, 22:05
فى زيارته الميدانية للخليفة والمقطم - وزير التعليم يطيح بمدير و يحيل أخر للتحقيق بسبب عدم سير العملية التعليمية كما ينبغى



أجرى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولة مفاجئة لمدرستي الشيماء الإعدادية الثانوية للبنات، والسيدة خديجة للتعليم الأساسي التابعتين لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية؛ لمتابعة سير الدراسة.


بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة الشيماء الإعدادية الثانوية للبنات، وحضر طابور الصباح، واستمع إلى فقرات الإذاعة المدرسية، وتفقد الفصول والمعامل والمكتبة، وقرر منح مكافأة لمدرسة التربية الرياضية التي أدارت طابور الصباح، وأدار الوزير حوارا مع الطالبات اطمأن من خلاله على استلامهن لجميع الكتب المدرسية.


وأبدى الهلالي عدم رضائه عن سير العملية التعليمية بالمدرسة؛ لتدني مستوى النظافة وعدم انتظام حضور المعلمين، ما دعا الوزير إلى اتخاذ قرار باستبعاد مدير المدرسة من منصبه، والوكيلة المسئولة عن دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالمعلمين.


وأثناء خروج الوزير من المدرسة، التقى عدد من أولياء الأمور واستمع إلى شكواهم حول عدم انتظام العمل بالمدرسة، وأكد لهم الوزير، أنه سيتم تكثيف المتابعة لهذه المدرسة.


وانتقل الهلالي إلى مدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسي، ولاحظ خلال تفقده فصول المدرسة ارتفاع الكثافات داخل الفصول، بالرغم من وجود عدد من الفصول المغلقة بالمدرسة، فطلب على الفور الاطلاع على الإحصائية الخاصة بعدد المعلمين، والإدارة التعليمية؛ لتحديد مدى إمكانية فتح هذه الفصول لتخفيض الكثافة.


كما لاحظ الوزير أيضا سوء نظافة المدرسة وعدم انتظام الجداول التعليمية بها، فقرر إحالة مدير المدرسة للتحقيق، كما أحال أيضا مدير عام إدارة الخليفة والمقطم، والوكيل، والمسئولين عن المتابعة بالإدارة للتحقيق؛ بسبب تردي الأوضاع في المدرستين.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى