منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الهلالى الشربينى - يشكل لجان لمراجعة مناهج العلوم والرياضيات لتطويرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهلالى الشربينى - يشكل لجان لمراجعة مناهج العلوم والرياضيات لتطويرها

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 27 ديسمبر 2015, 20:56

الهلالى الشربينى - يشكل لجان لمراجعة مناهج العلوم والرياضيات لتطويرها



في ضوء توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة مراجعة معايير مناهج العلوم والرياضيات لتواكب الاتجاهات العالمية، باعتبار أن هذه المواد من المواد ذات الطبيعة العالمية، وبهدف أن تصبح مناهج العلوم والرياضيات بمصر ذات صبغة عالمية من حيث المحتوي وطرق التدريس والتقويم،  عقد الدكتور حازم محمود راشد مدير مركز تطوير المناهج  والمواد التعليمية ورشة عمل لتطوير معايير العلوم والرياضيات بمراحل التعليم قبل الجامعي، بهدف مراجعة وتنقيح مصفوقة معايير، ومؤشرات محتوى مناهج العلوم والرياضيات؛ لتلبي المتغيرات الحادثة في المعرفة العلمية والاتجاهات الحديثة فى تدريس المادتين.



وتستهدف هذه الورشة تحقيق التركيز على تعليم وتعلم العلوم والرياضيات كعملية استقصاء، وتنمية مهارات التفكير ومهارات اتخاذ القرار والمهارات الحياتية، ومراعاة الاتجاهات العالمية المعاصرة في البناء الحلزوني للمنهج ، وما يتضمنه من معارف ومفاهيم بحيث يظهر نمو المعارف والمفاهيم بصورة متدرجة على امتداد مراحل التعليم المتتابعة، والاهتمام بالجانب المهارى والجانب الوجداني لدى المتعلم، والتركيز على الأنشطة التي تجعل المتعلم محور عملية التعلم، والتركيز على الأنشطة التى تراعى وتنمى الذكاءات المتعددة للمتعلم، ودمج مفاهيم النانو تكنولوجي في مناهج العلوم والرياضيات.



كما تستهدف هذه الورشة دمج المفاهيم المتعلقة بالثقافة والأمن الصحى والأمن الفكري للفرد والأسرة والمجتمع، وإظهار العلاقة الوظيفية للعلم وإبراز التطبيقات الحياتية للعلم والتكنولوجيا وأهميتها في حياه المتعلم، وإظهار العلاقة المتبادلة بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع. ودمج المفاهيم الخاصة بالإدمان وأثر العقاقير التي تسبب الإدمان على أجهزة الجسم المختلفة وكيفية مكافحته والوقاية منه، والاهتمام بمواجهة الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية مثل الزلازل وتسونامي وطرق التعامل معها والحرائق الناتجة عن الكهرباء والمواد الكيميائية وكيفية مواجهتها والوقاية منها، بالإضافة إلى التركيز على أسئلة التقويم التى تقيس مهارات التفكير العليا لدى المتعلم، تمهيدا لإرساء منظومة تقويم تعتمد على تقويم الجانب المهاري والجانب الوجداني من شخصية المتعلم بدلا من التركيز على الجانب المعرفي فقط.







شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: ورشة عمل لمراجعة معايير ومؤشرات مناهج العلوم والرياضيات 

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181058
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى