منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» أولياء أمور يعتدون على رئيس لجنة الإعدادية لتغشيش أبنائهم بالدقهلية
اليوم في 21:23 من طرف أم زينب

» القاهرة : انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية دون شكاوى
اليوم في 21:22 من طرف أم زينب

» منع طالبة ثانوى من استكمال الامتحان بعد ضبطها تغش بالموبايل فى دمياط
اليوم في 21:20 من طرف أم زينب

» مدير تعليم بورسعيد يطمئن على أحد حالات التوحد بلجان الشهادة الإعدادية
اليوم في 21:19 من طرف أم زينب

» محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الابتدائية بنسبة نجاح 91%
اليوم في 21:00 من طرف أم زينب

» ننشر تحضير درس أسرة سعيدة أول درس عربى أول ابتدائى ترم ثانى2015
اليوم في 20:31 من طرف 999samy

» القبض على طلاب ثانوية عامة تظاهروا ضد البوكليت بالأقصر
اليوم في 20:21 من طرف أبو بطة الشقية

» نتيجة القاهرة للصف السادس2017 ظهرت الآن رسميًا و بالمجان على هذا الرابط مبروك
اليوم في 19:48 من طرف أبو بطة الشقية

» إليكم عصارة فكر جميع معلمى وخبراء الدرسات مع اضافة اسئلة كتاب المدرسة تم تجميعها فى ملزمة واحدة لغة إنجليزية للصف الثانى الإعدادى ترم ثانى
اليوم في 19:45 من طرف travolta55555

» عاجل البرلمان يوافق على مواد من قانون التعليم الجديد اهمها فصل المعلم المتحرش فورًا وجارى مناقشة باقى المواد
اليوم في 19:25 من طرف أبو بطة الشقية

» مذكرة أطبع و أشتغل على طول time for English لمستر جمل ترم ثانى صف خامس2014
اليوم في 19:14 من طرف كالابالا

» ملزمة دراسات ثانى إعدادى ترم ثانى س و ج رفع وإنتاج فبراير 2013
اليوم في 13:19 من طرف kalad123

» س و ج.. لماذا لجأت وزارة التعليم لـ"بوكليت الثانوية"؟..
اليوم في 11:24 من طرف حمدي عبد الجليل

» هذا أفضل بوكليت mathsللصف الثالث الإبتدائى ترم ثانى بتعديلات15 مارس2014
اليوم في 10:25 من طرف سهير حسن

» بونى فى الماث شرح كامل ترم ثانى للثالث الإبتدائى لغات2015
اليوم في 10:21 من طرف سهير حسن

» ملزمةلكلمات الصف الثانى الإبتدائى (الترم الثانى2014)time for Englishفقط
اليوم في 10:20 من طرف Abcarino18

» مذكرة كاملة على الترم الثانى للثانى الإبتدائى2015لغة انجليزيةمواصفات2015سلسلة الشمس والقمر
اليوم في 10:18 من طرف Abcarino18

» رابط مباشر لنتيجة ابتدائية الجيزة2017 تم رفعها فعلا
اليوم في 09:41 من طرف ابن النيل

» حاسب آلى إنجلش لمدارس اللغات للصف الثانى الإبتدائى ترم ثانى 2013
اليوم في 09:37 من طرف shimaa abdelmonem ali

» مراجعة الدراسات الاجتماعية النهائية للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الاول
اليوم في 09:19 من طرف shimaa abdelmonem ali

» ترشيح الدكتور هانى سلامة هاني سويلم أستاذ التنمية المستدامة حقيبة التعليم بالتعديل الوزاري الجديد
اليوم في 09:10 من طرف ابن النيل

» ملزمة احاسب آلى إنجلش للصف الثالث الإبتدائى لغات ترم ثانى 2013
اليوم في 08:55 من طرف shimaa abdelmonem ali

» مذكرة مراجعة حاسب الى انجلش المطورة للصف الثالث الإبتدائى فصل ثانى مساحات للإجابة و منتهية بحلول ملكة مذكرات2014
اليوم في 08:47 من طرف shimaa abdelmonem ali

» 8 صفحات نموذجية هامة جدا فى شرح أساسيات نطق حروف اللغة الإنجليزية لعام2014 اغتنمها الآن
اليوم في 06:44 من طرف abdo_omer

» كفاح شعب مصر س و ج بشكل تفصيلى للثانى الإعدادى ترم ثانى2015
اليوم في 00:24 من طرف kalad123

» ملزمة حديثة لغة انجليزية وحدات ثانية ثانوي ترم ثاني انتاج 25 يناير2014
أمس في 21:44 من طرف ابوعمار

» مذكرة الأستاذ سعيد إبراهيم فى قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى ترم ثانى2014
أمس في 21:44 من طرف ابوعمار

» بالصور.. محافظ مطروح يعتمد نتيجة مسابقة تعيين 500 معلم
أمس في 21:27 من طرف أم زينب

» محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإبتدائية
أمس في 21:24 من طرف أم زينب

» أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية لغات يشتكون من أخطاء امتحان الجبر بالأقصر
أمس في 21:22 من طرف أم زينب

الوزير يغازل المعلمين - تحسين أحوال المعلم المادية يحسن جودة التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوزير يغازل المعلمين - تحسين أحوال المعلم المادية يحسن جودة التعليم

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 10 يناير 2016, 18:53

الوزير يغازل المعلمين - تحسين أحوال المعلم المادية يحسن جودة التعليم فى مصر 



أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، أن المعلم العربي هو المسئول عن تربية وتثقيف وتنوير أبنائنا الطلاب في كافة المراحل التعليمية؛ ومن ثَمَّ فإن الاهتمام بتنميته المهنية المستديمة، وتحسين ظروفه المادية، والاجتماعية، والاهتمام بنموه المعرفي، وترقيه في السلم الوظيفي، كل ذلك من شأنه أن يؤثر على جودة المخرجات التعليمية. وقال الوزير خلال مؤتمر المعلمين السنوي الأول لتطوير التعليم في الوطن العربى، إن تحقيق جودة التعليم يستلزم أن ننحي الظروف التي تؤثر على أنظمتنا التعليمية جانبًا، وأن نبحث عن طرق جديدة، وحلول مبتكرة، وأن نُفَعِّل عملنا العربي المشترك، كما يجب أن نعظم الاستفادة من المنظمات العربية، والإقليمية، والدولية العاملة في مجال التعليم لدعم مسيرتنا نحو تحقيق أهداف التعليم 2030. وأضاف الوزير فى بيان، أن الوزارة مهتمه بمجال تنمية المعلم، وأنها اتبعت منهجية علمية في تنمية وتطوير المعلمين، وقياس أثر البرامج التدريبية المتاحة لهم، وتقييم أدائهم، وقامت الوزارة ببناء وثيقة المعايير القومية للتعليم في مصر عام 2003، وخصصت مجالًا كاملًا يحدد مهام المعلم العصري الذي أصبح أقرب إلى صفات المربي. وأشار الوزير إلى أن مصر شاركت في وضع الإطار الاسترشادي لمعايير أداء المعلم العربي، سياسات وبرامج، كإحدى الدول العربية ذات الخبرة في مجال بناء المعايير، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة اليونيسيف، و نص المشروع الثاني من مشروعات هذا الإطار على إنشاء الأكاديمية العربية للمعلم والدراسات التربوية، ووقع الاختيار على الأكاديمية المهنية للمعلمين في كل من جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية؛ للبدء في تنفيذ المشروع. وأوضح أن تفعيل دور الأكاديمية كمركز تميز عربي يقوم بوضع خطط، وبرامج، وسياسات للارتقاء بأداء المعلم العربي، يستلزم تضافر الجهود العربية، وعمل اتفاقيات ثنائية، ومتعددة الأطراف؛ للمضي قدمًا نحو الاستفادة من الإمكانات الضخمة المتوفرة في هذه الأكاديمية، لافتًا إلى أن اجتماع اليوم يعد فرصة قيِّمة لمناقشة سبل تفعيل الاتفاقيات والأطر القائمة، وتحديد مجالات العمل المستقبلي. وشدد الوزير أن المتابعة من شأنها أن تضمن جودة الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، وأن مهنة التدريس تعتمد أساسًا على التزام المعلم نحو أداء مهنته بأعلى مستوًى من الكفاءة، مشيرًا إلى أن المعلم هو من يؤسس للتربية من أجل المواطنة العالمية، والديمقراطية، والاعتدال. ولفت الوزير إلى أنه يجب أن يعتمد المعلم على بحوث الفعل؛ لتقييم نفسه بصفة دورية، ورصد المشكلات التي تواجهه داخل المدرسة، وأن يضع أسئلة بحثية لعلاج تلك المشكلات، ويقوم بمشاركتها مع زملائه المعلمين، وكذلك الطلاب للبحث عن حلول مبتكرة تلبي احتياجاتهم، وتتعامل مع الفروق الفردية بينهم، موضحًا أن التوسع في تطبيق بحوث الفعل من شأنه أن يساعد على تحقيق الإصلاح المتمركز حول المدرسة، والتنمية المهنية المستديمة للمعلمين. وجدد الوزير دعوته لكل المعلمين والمعلمات بأن يقدروا حجم مسئوليتهم، وأن يعملوا على الارتقاء بمهنتهم، وأن يعلموا أن التدريس ليس وظيفة روتينية، وإنما هو مهنة تحتاج إلى الإبداع، والتجديد، والابتكار؛ لتنمية شخصيات الطلاب. وأشار الوزير إلى دور الإعلام في الارتقاء بالمعلمين، والعملية التعليمية، سواء من خلال البرامج التعليمية التي تعرض على القنوات التعليمية؛ لخدمة الطلاب، ولإظهار النماذج البارزة من المعلمين، أو من خلال المواد الإعلانية، والأعمال الدرامية التي يجب أن تركز على إعلاء شأن المعلم، وإظهار مكانته، وغرس قيمة احترام المعلم وتبجيله في المجتمع. وفي ختام كلمته، دعا الوزير إلى انعقاد المؤتمر سنويًّا، وعقد لقاءات متعددة للمعلمين لخلق مجتمعات تعلم عربية، كما دعا إلى تقديم جوائز من خلال هذا المؤتمر لأفضل معلم على مستوى كل قطر عربي، وإثابة المعلم الباحث الذي يقدم أفضل بحث فعل يساهم في تطوير مهنته ومدرسته. ومن جانبه أكد الدكتور بدر الدين العلالى الأمين المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية فى كلمته نيابة عن الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المؤتمر يهدف إلى الترويج للتربية من أجل قيم المواطنة العالمية، والارتقاء بمكانة المعلمين فى الوطن العربى، وإحياء الإطار الاسترشادى لمعايير أداء المعلم العربى" سياسات وبرامج"، والالتزام بالتوجهات العربية والعالمية حول مفهوم المعلم الباحث، وإشراك الإعلام فى شأن المعلمين فى تطوير التعليم. وأوضح أن جامعة الدول العربية بذلت جهودا متواصلة مع كثير من المؤسسات الإقليمية والدولية لإصلاح وتطوير وتحديث برامج التعليم على مستوى العالم العربى ، وأكد أن مهنة المعلم هى من أشرف المهن ،فهى مهنة الرسل والأنبياء، وللمعلمين الفخر والاعتزز بها، حيث إن العلم رسالة وطنية تهدف إلى تعزيز التجانس بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أنه ينبغى على المؤسسات التربوية والتعليمية توفير المناخ الجيد للمعلم، وأن جامعة الدول العربية تساهم بإمكانياتها وخبراتها فى تحقيق نتائج وتوصيات هذا المؤتمر. ومن جهته قال الدكتور محمد القدسى نائب رئيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم أن كل الدول المتقدمة كان تقدمها عبر التعليم، ووضع التعليم فى أولوية برامجها السياسية، ومما لاشك أن هناك تنافس تعليمى علمى حيث إنه استثمار مضمون ومكسب لأجيال حاضرة وأجيال آتية، مشيرا إلى أن ما نشهده الآن من تحديات تهدد سيادة دولنا وإنتمائنا الحضارى والذى يقف وراءها فكر متطرف لا جنسية له ولادين وإن إشاعة الفكر وبناء هدف التسامح يتم من خلال المنظومة التعليمية، مضيفا أننا مطالبين بالعمل معا للتغير وهدفنا أن ننفتح ونستفيد من تجاربنا أولا، ثم نطلع على تجارب ما وصلت إليه النظم التعليمية الأخرى. وأكد الدكتور عمرو سلامة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووزير التعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا الأسبق أن الوطن العربى ملىء بالتحديات، ورغم صعوبة هذه التحديات إلا أن هناك إرادة شعبية لإنقاذ منطقتنا من الإضطرابات وتطويرالنسق التعليمى، ونحن اليوم بصدد بحث موضوعين الموضوع الأول الشكل المستحدث من القيم العالمية نحو عالم يسعى لتحقيق التنمية المستدامة، والموضوع الثانى الارتقاء بأداء المعلمين، مؤكدا أن مصر أولت اهتماما واضحا بالمعلمين خلال العديد من المبادرات. 

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا

عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27359
نقاط : 180085
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 41
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى