منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
» علوم الثالث الإعدادى ترم ثانى بفكر راقى جدا 2013 شاملة الخطوط المستخدمة فيها
أمس في 20:20 من طرف mostafa nael

» الملزمة الشاملة والأفضل والأقوى للصف الثالث الإعدادى علوم ترم ثانى بروابط2014
أمس في 20:15 من طرف mostafa nael

» بنك أسئلة الترم الاول فى الهندسة
أمس في 17:00 من طرف يوسف نورالدين

» حل مسائل وتمارين |التحليل بالتقسيم |جبر| اولي اعدادي
أمس في 14:51 من طرف lanloon

» شهر رجب بين المبتدَع والمشروع
أمس في 14:40 من طرف ماما هنا

» وقف وكيل مدرسة عن العمل 6 أشهر لاستيلائه على التغذية المدرسية بالإسكندرية
أمس في 13:26 من طرف ماما هنا

» "التعليم": نتيجة تحليل عينات الوجبة المدرسية لطلاب السويس والبحر الأحمر سلبية
أمس في 13:19 من طرف ماما هنا

» هيئة جودة التعليم تجري مراجعة 349 مدرسة على مستوى الجمهورية
أمس في 13:08 من طرف ماما هنا

» التعليم تناقش استعدادات المديريات التعليمية للتدريب على النموذج الاسترشادى الثالث للثانوية العامة
أمس في 12:56 من طرف ماما هنا

» عاجل وبالمستندات| وزارة التربية والتعليم تعلن عن فئات المعلمين المحرومة من العلاوة التشجيعية للعام الدراسى 2017/2016
أمس في 12:51 من طرف ماما هنا

» يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم ..المشرحة ناقصة قتلى.. يا معالى وزير التعليم: أسمع كلامك اصدقك أشوف أمورك أستعجب
أمس في 12:46 من طرف ماما هنا

» أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 29 مارس 2017
أمس في 12:39 من طرف ماما هنا

» أول ملزمة حقيقية على النت كله تربية فنية للثالث الإعدادى ترم ثانى2014 ينفرد بها المعلم القدوة
أمس في 10:32 من طرف ashrafgamal

» مذكرة تربية فنية ترم ثانى للصف الثالث الإعدادى منتديات المعلم القدوة
أمس في 10:31 من طرف ashrafgamal

» إنفراااااااااااااااااااااد النمازج المعتمدة الرسمية والأصلية لتمرينات و إمتحانات الصف الثالث الإعدادى ترم ثانى بالإجابات2013 مادة حاسب آلى جمعها المعلم القدوة
أمس في 10:24 من طرف ashrafgamal

» بنك اسئلة وامتحانات حاسب آلى انجلش للثالث الإعدادى ترم ثانى برابط 2013
أمس في 10:19 من طرف ashrafgamal

» ساينس شامل جدا ثالث ع ترم ثانى لغات فقطرفع14 مارس2014 scince
أمس في 10:18 من طرف ashrafgamal

» 3rd prep Scienceمراجعة هدية من المعلم القدوةبرابط 2013 الجديدة والأخيرة الثالث الإعدادى لغات
أمس في 10:16 من طرف ashrafgamal

» traveller ملزمة المستوى الرفيع الراقية للصف الثالث الإعدادى ترم ثانى
أمس في 10:14 من طرف ashrafgamal

» منتديات المعلم القدوةBlow! Blow! Thou Winter Windشعر مقرر على الصف الثالث الإعدادى لغات
أمس في 10:13 من طرف ashrafgamal

» جبر وهندسة شامل جدا ثالث ع ترم ثانى لغات فقط رفع14 مارس2014 maths
أمس في 10:11 من طرف ashrafgamal

» إنفراااااااااااااااااااااد النمازج المعتمدة الرسمية والأصلية لتمرينات و إمتحانات الصف الأول الإعدادى ترم ثانى بالإجابات2013 مادة دين جمعها المعلم القدوة فى ملف بى دى اف
أمس في 09:42 من طرف المصطفى25517

» عقبة بن نافع س و ج للصف الأول الإعدادى ترم ثانى بمواصفات2015
أمس في 09:39 من طرف المصطفى25517

» نماذج القدوة فى اللغة العربية للصف الأول ع ترم2 لعام2014 ننفرد بها
أمس في 09:34 من طرف المصطفى25517

» "التعليم" تسابق الزمن لانتهاء استعداداتها لامتحانات الثانوية وتبحث طريقة نقل الأسئلة
الثلاثاء 28 مارس 2017, 18:54 من طرف ماما هنا

»  عاجل.. "التعليم" تصدر قرارا بشأن الآثار المترتبة على محو الجزاءات التأديبية على المعلمين فى ظل القوانين المتعاقبة
الثلاثاء 28 مارس 2017, 18:26 من طرف ماما هنا

» رسميا| الحكومة تقر علاوة الـ 10% للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس.. وهؤلاء هم المحرومون من " العلاوة"
الثلاثاء 28 مارس 2017, 17:09 من طرف ماما هنا

» لغة المانية للثانى الإعدادىترم ثانى 2012لغات
الثلاثاء 28 مارس 2017, 16:27 من طرف hantira

» تعرف على جدول امتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية للعام الدراسى 2017/2016 بقنا
الثلاثاء 28 مارس 2017, 16:27 من طرف ماما هنا

» بعد إقرار علاوة الـ"10%" | تعرف علي مواعيد ضم العلاوات التي سيحصل عليها المعلمين والموظفين وأصحاب المعاشات خلال عام 2017
الثلاثاء 28 مارس 2017, 15:48 من طرف ماما هنا

الوزير يغازل المعلمين - تحسين أحوال المعلم المادية يحسن جودة التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوزير يغازل المعلمين - تحسين أحوال المعلم المادية يحسن جودة التعليم

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 10 يناير 2016, 18:53

الوزير يغازل المعلمين - تحسين أحوال المعلم المادية يحسن جودة التعليم فى مصر 



أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، أن المعلم العربي هو المسئول عن تربية وتثقيف وتنوير أبنائنا الطلاب في كافة المراحل التعليمية؛ ومن ثَمَّ فإن الاهتمام بتنميته المهنية المستديمة، وتحسين ظروفه المادية، والاجتماعية، والاهتمام بنموه المعرفي، وترقيه في السلم الوظيفي، كل ذلك من شأنه أن يؤثر على جودة المخرجات التعليمية. وقال الوزير خلال مؤتمر المعلمين السنوي الأول لتطوير التعليم في الوطن العربى، إن تحقيق جودة التعليم يستلزم أن ننحي الظروف التي تؤثر على أنظمتنا التعليمية جانبًا، وأن نبحث عن طرق جديدة، وحلول مبتكرة، وأن نُفَعِّل عملنا العربي المشترك، كما يجب أن نعظم الاستفادة من المنظمات العربية، والإقليمية، والدولية العاملة في مجال التعليم لدعم مسيرتنا نحو تحقيق أهداف التعليم 2030. وأضاف الوزير فى بيان، أن الوزارة مهتمه بمجال تنمية المعلم، وأنها اتبعت منهجية علمية في تنمية وتطوير المعلمين، وقياس أثر البرامج التدريبية المتاحة لهم، وتقييم أدائهم، وقامت الوزارة ببناء وثيقة المعايير القومية للتعليم في مصر عام 2003، وخصصت مجالًا كاملًا يحدد مهام المعلم العصري الذي أصبح أقرب إلى صفات المربي. وأشار الوزير إلى أن مصر شاركت في وضع الإطار الاسترشادي لمعايير أداء المعلم العربي، سياسات وبرامج، كإحدى الدول العربية ذات الخبرة في مجال بناء المعايير، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة اليونيسيف، و نص المشروع الثاني من مشروعات هذا الإطار على إنشاء الأكاديمية العربية للمعلم والدراسات التربوية، ووقع الاختيار على الأكاديمية المهنية للمعلمين في كل من جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية؛ للبدء في تنفيذ المشروع. وأوضح أن تفعيل دور الأكاديمية كمركز تميز عربي يقوم بوضع خطط، وبرامج، وسياسات للارتقاء بأداء المعلم العربي، يستلزم تضافر الجهود العربية، وعمل اتفاقيات ثنائية، ومتعددة الأطراف؛ للمضي قدمًا نحو الاستفادة من الإمكانات الضخمة المتوفرة في هذه الأكاديمية، لافتًا إلى أن اجتماع اليوم يعد فرصة قيِّمة لمناقشة سبل تفعيل الاتفاقيات والأطر القائمة، وتحديد مجالات العمل المستقبلي. وشدد الوزير أن المتابعة من شأنها أن تضمن جودة الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، وأن مهنة التدريس تعتمد أساسًا على التزام المعلم نحو أداء مهنته بأعلى مستوًى من الكفاءة، مشيرًا إلى أن المعلم هو من يؤسس للتربية من أجل المواطنة العالمية، والديمقراطية، والاعتدال. ولفت الوزير إلى أنه يجب أن يعتمد المعلم على بحوث الفعل؛ لتقييم نفسه بصفة دورية، ورصد المشكلات التي تواجهه داخل المدرسة، وأن يضع أسئلة بحثية لعلاج تلك المشكلات، ويقوم بمشاركتها مع زملائه المعلمين، وكذلك الطلاب للبحث عن حلول مبتكرة تلبي احتياجاتهم، وتتعامل مع الفروق الفردية بينهم، موضحًا أن التوسع في تطبيق بحوث الفعل من شأنه أن يساعد على تحقيق الإصلاح المتمركز حول المدرسة، والتنمية المهنية المستديمة للمعلمين. وجدد الوزير دعوته لكل المعلمين والمعلمات بأن يقدروا حجم مسئوليتهم، وأن يعملوا على الارتقاء بمهنتهم، وأن يعلموا أن التدريس ليس وظيفة روتينية، وإنما هو مهنة تحتاج إلى الإبداع، والتجديد، والابتكار؛ لتنمية شخصيات الطلاب. وأشار الوزير إلى دور الإعلام في الارتقاء بالمعلمين، والعملية التعليمية، سواء من خلال البرامج التعليمية التي تعرض على القنوات التعليمية؛ لخدمة الطلاب، ولإظهار النماذج البارزة من المعلمين، أو من خلال المواد الإعلانية، والأعمال الدرامية التي يجب أن تركز على إعلاء شأن المعلم، وإظهار مكانته، وغرس قيمة احترام المعلم وتبجيله في المجتمع. وفي ختام كلمته، دعا الوزير إلى انعقاد المؤتمر سنويًّا، وعقد لقاءات متعددة للمعلمين لخلق مجتمعات تعلم عربية، كما دعا إلى تقديم جوائز من خلال هذا المؤتمر لأفضل معلم على مستوى كل قطر عربي، وإثابة المعلم الباحث الذي يقدم أفضل بحث فعل يساهم في تطوير مهنته ومدرسته. ومن جانبه أكد الدكتور بدر الدين العلالى الأمين المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية فى كلمته نيابة عن الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المؤتمر يهدف إلى الترويج للتربية من أجل قيم المواطنة العالمية، والارتقاء بمكانة المعلمين فى الوطن العربى، وإحياء الإطار الاسترشادى لمعايير أداء المعلم العربى" سياسات وبرامج"، والالتزام بالتوجهات العربية والعالمية حول مفهوم المعلم الباحث، وإشراك الإعلام فى شأن المعلمين فى تطوير التعليم. وأوضح أن جامعة الدول العربية بذلت جهودا متواصلة مع كثير من المؤسسات الإقليمية والدولية لإصلاح وتطوير وتحديث برامج التعليم على مستوى العالم العربى ، وأكد أن مهنة المعلم هى من أشرف المهن ،فهى مهنة الرسل والأنبياء، وللمعلمين الفخر والاعتزز بها، حيث إن العلم رسالة وطنية تهدف إلى تعزيز التجانس بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أنه ينبغى على المؤسسات التربوية والتعليمية توفير المناخ الجيد للمعلم، وأن جامعة الدول العربية تساهم بإمكانياتها وخبراتها فى تحقيق نتائج وتوصيات هذا المؤتمر. ومن جهته قال الدكتور محمد القدسى نائب رئيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم أن كل الدول المتقدمة كان تقدمها عبر التعليم، ووضع التعليم فى أولوية برامجها السياسية، ومما لاشك أن هناك تنافس تعليمى علمى حيث إنه استثمار مضمون ومكسب لأجيال حاضرة وأجيال آتية، مشيرا إلى أن ما نشهده الآن من تحديات تهدد سيادة دولنا وإنتمائنا الحضارى والذى يقف وراءها فكر متطرف لا جنسية له ولادين وإن إشاعة الفكر وبناء هدف التسامح يتم من خلال المنظومة التعليمية، مضيفا أننا مطالبين بالعمل معا للتغير وهدفنا أن ننفتح ونستفيد من تجاربنا أولا، ثم نطلع على تجارب ما وصلت إليه النظم التعليمية الأخرى. وأكد الدكتور عمرو سلامة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووزير التعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا الأسبق أن الوطن العربى ملىء بالتحديات، ورغم صعوبة هذه التحديات إلا أن هناك إرادة شعبية لإنقاذ منطقتنا من الإضطرابات وتطويرالنسق التعليمى، ونحن اليوم بصدد بحث موضوعين الموضوع الأول الشكل المستحدث من القيم العالمية نحو عالم يسعى لتحقيق التنمية المستدامة، والموضوع الثانى الارتقاء بأداء المعلمين، مؤكدا أن مصر أولت اهتماما واضحا بالمعلمين خلال العديد من المبادرات. 

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27434
نقاط : 180449
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى