منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17235
تاريخ التسجيل : 16/06/2011




عاجل - بعض أولياء أمور ابنائنا فى الخارج يمهلون وزير التعليم أسبوعين لتحقيق مطلبهم فى امتحان المنهج على ترمين قبل رفع قضية يختصمون فيها الوزير

في الأربعاء 27 يناير 2016, 22:18
عاجل - بعض أولياء أمور ابنائنا فى الخارج يمهلون وزير التعليم أسبوعين لتحقيق مطلبهم فى امتحان المنهج على ترمين قبل رفع قضية يختصمون فيها الوزير





أعربت الجالية المصرية بالسعودية، عن اعتراضها إزاء ما أسمته بتجاهل وزارة التربية وتعليم لمطالبهم الخاصة بتطبيق نظام الترم الواحد على طلاب الابتدائي والاعدادي الموجودين بالسعودية ، بدلا من امتحان الطلاب في الترمين معاً في وقت واحد.



وقالت الجالية، في بيان أصدرته اليوم:"لن نتنازل عن حقوق أبناءنا المشروعة مهما كلفنا الأمر من عناء وجهد وتصعيد،ولن نكون فريسة للمستثمرين الذين استغلوا ضعف وزارتنا وسفاراتنا بأن رفعوا الرسوم الدراسية لمبالغ تعدت ال30 ألف جنيه مصري للطلب الواحد". 



وأضاف البيان: "إن الجالية قررت إمهال الوزارة أسبوعين من تاريخه لإصدار قرار الترمين على أن يطبق ابتداء من العام القادم، والوزارة مسئولة عن إزالة جميع العقبات التي تحول دون ذلك استنادا إلى رغبة الآلاف من المصريين بالخارج". 



وهددت الجالية بأنه إذا لم تصدر الوزارة القرار خلال المدة المذكورة،سيتم رفع دعوى قضائية على كل من وزير التربية والتعليم بصفته ومسئولة ملف إمتحانات المصريين في الخارج بصفتها ، و سيتم ايقاف جميع التحويلات النقدية على مصر ابتداءاً من مارس القادم حتى انتهاء هذه الأزمة، وهذا إجراء لم نكن نرغببه في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها بلدنا الحبيبة، ولكننا اضطررنا إليه بسبب تعنت المسئولين وتجاهلهم. 



وقالت الجالية: نحن على استعداد للمساهمة في التكاليف الزائدة على الوزارة نتيجة تطبيق الترمين، وذلك عن طريق مضاعفة الرسوم المقررة للتسجيل في نظام ابنائنا في الخارج. 



وحذرت الجالية ،وفقا للبيان، أنه حال عدم التطبيق، فإنه سيتم النظر مع ابناء الجاليات المصرية في جميع الدول، في مسألة عدم النزول إلى مصر خلال الإجازات الصيفية وتغيير الوجهة لأي دولة أخرى.



وكان أعضاء الجالية المصرية في السعودية قد نشروا فيديوهات تحمل استغاثات أبناءهم خلال اليومين السابقين عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،وذلك عبر صفحة اعدوها تحت عنوان (مناشدة عاجله للرئيس السيسي لتطبيق الترمين لنظام ابنائنا في الخارج)، وهو الأمر الذي رد عليه المستشار الإعلامي للوزير قائلاً: ان فكرة عقد اختبار للطلاب في كل ترم منفرداً يكلف الوزارة اموالاً طائلة ولكن الوزارة تدرس حالياً الأمر من خلال لجنة مختصة للنظر في استغاثات الجالية المصرية بالسعودية.

المصدر


________________________________________________

 

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى