منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17236
تاريخ التسجيل : 16/06/2011




التعليم - الدراسة فى موعدها 13 فبراير ولن يتم تأجيلها ولا تلتفتوا للشائعات

في الأربعاء 27 يناير 2016, 23:29
التعليم - الدراسة فى موعدها 13 فبراير ولن يتم تأجيلها ولا تلتفتوا للشائعات



أكد بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، لـ«الوطن»، أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل بدء الفصل الدراسى الثانى، وزيادة إجازة منتصف العام، مشيراً إلى أنها ستبدأ فى 31 يناير الحالى، وتستمر حتى 12 فبراير المقبل، على أن تكون بداية الفصل الدراسى الثانى فى 13 من الشهر نفسه.



«الشربينى»: تفعيل «الضبطية القضائية» لإغلاق «مراكز الدروس» المخالفة.. و«الداخلية» تسمح لـ3462 طالباً محبوساً بأداء الامتحانات

وحدّدت الوزارة، الأحد 31 يناير الحالى، موعداً لعقد المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان السير، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى. وأكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص أن عدد الذين تقدّموا للعمل وصل إلى 11 ألفاً و262.



وأكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء الوزارة من تشكيل لجنتين لتفعيل الضبطية القضائية لـ58 عضواً بديوان عام الوزارة، والمديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لبدء حملات مفاجئة على مراكز الدروس الخصوصية، تمهيداً لإغلاقها مع بداية الفصل الدراسى الثانى، موضحاً أنه تم حصر 2200 مركز، مشيراً إلى أن عضو «الضبطية» لا يُغلق بنفسه المراكز المخالفة، لكن يتم التنسيق مع «الداخلية» لتتخذ إجراءاتها. وقال «الشربينى» لـ«الوطن»، إنه خاطب وزارتى «الداخلية» و«التنمية المحلية»، للتنسيق بينهم لتشميع أى مركز غير مرخص، مشيراً إلى أن مهمة «الشرطة» تأمين الأعضاء، كما أن رئيس الحى سيُشارك فى الغلق الإدارى عن طريق توقيعه على محضر الغلق، مؤكداً أن من شروط المشاركة فى الحملة عدم استخدام «المحمول»، حرصاً على عدم إبلاغ صاحب المركز.



وأوضح الوزير، أن خطة العمل تتضمّن أيضاً تخصيص فرد، سواء من الإدارة التعليمية أو الحى، حراسة على المركز بعد إغلاقه إدارياً، تلاشياً لعدم فتحه مرة أخرى، حتى يتم اتخاذ قرار نهائى من السلطة المختصة، مشيراً إلى أن هناك بعض المراكز لديها تراخيص من وزارة التضامن، بممارسة بعض الأنشطة مثل تحفيظ القرآن أو محو الأمية، وهذه لا يتم إغلاقها. وأوضح «الشربينى»، أنه تم حصر 452 مركزاً للدروس الخصوصية بمحافظة القاهرة، و227 مركزاً بـ«بنى سويف»، و111 بـ«المنيا»، و193 بـ«كفر الشيخ»، و126 بـ«القليوبية»، و77 بـ«الإسكندرية»، و50 بـ«أسيوط»، و83 بـ«الغربية»، و80 بـ«الجيزة»، و17 بـ«سوهاج». من جهته، قرّر اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، السماح لـ3462 طالباً من المحبوسين احتياطياً، بأداء امتحانات نصف العام الدراسى.

________________________________________________

 

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى