منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تفاصيل اجتماع قيادات التعليم لزيادة معاش النقابة و بحث خصم2% من الأساسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل اجتماع قيادات التعليم لزيادة معاش النقابة و بحث خصم2% من الأساسى

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 10 فبراير 2016, 20:38

تفاصيل اجتماع قيادات التعليم لزيادة معاش النقابة و بحث خصم2% من الأساسى 



قال إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية ورئيس لجنة المعاشات، إن النقابة تأمل في زيادة معاشات النقابة وليس الانتظام في سدادها فقط، وكذلك في زيادة دعم النقابات الفرعية واللجان النقابية لتمارس جميع أنواع الأنشطة.



وأبدى «شاهين»، رغبة النقابة أيضًا في دعم الرعاية الصحية للمعلمين وكذلك الإعانات الصحية، بالإضافة إلى تقديم قرض حسن لشباب المعلمين، لافتًا إلى أن النقابة تسعى حاليًا لإيجاد حلول لتحقيق كل هذه الآمال والطموحات في المستقبل القريب.



واستعرض وكيل أول النقابة تاريخ المعاش النقابى للمعلمين، موضحًا أنه لم يكن هناك معاش نهائى قبل عام 1980، وفى العام نفسه تقرر صرف معاش قدره 20 جنيهًا وتطور حتى وصل إلى 100 جنيه ثم 120 جنيها وكان يتم تمويلها أثناء المجلس الأسبق من ودائع النقابة التي بلغت وقتها أكثر من نصف مليار جنيه.



وتابع شاهين: "قام المجلس الأسبق بفك ودائع النقابة ثم تولى المجلس الإخوانى السابق وكان متبقيا منها 150 مليون جنيه قاموا بسحبها لتكملة أموال المعاشات وخلافه ولم يتبق بالنقابة عندما تولينا مسئوليتها في أواخر يونيو 2014 سوى 25 مليون جنيه، في الوقت الذي كنا نحتاج فيه 86 مليون جنيه في الأول من يوليو من نفس العام لصرف دفعة المعاشات".



واستطرد قائلًا: "ومع زيادة قيمة أعداد المعلمين الذين خرجوا ومازالوا يخرجون على المعاش وعدم وجود تعيينات جديدة بلغت قيمة معاشات الدفعة الواحدة أكثر من 95 مليون جنيه كل ثلاثة أشهر وفى تزايد مستمر، ولقد عملنا منذ اليوم الأول على زيدة الموارد وتنميتها وتحصيل كافة مستحقات النقابة من جميع الجهات ولكن مازالت هناك مشكلات تواجهنا ونتطلع دائمًا لما هو أفضل للمعلمين".
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3619
نقاط : 16188
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى