منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 15 فبراير 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 15 فبراير 2016

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 15 فبراير 2016, 03:12

 

الإثنين، 15 فبراير 2016

الصحف المصرية: بدء مشاورات التعديل الوزارى.. نقابة الأطباء تواصل التصعيد.. محافظ البحر الأحمر: "الغردقة" مدينة عالمية قريبا.. حصر منازل محدودى الدخل الآيلة للسقوط لتوفير مساكن بديلة

"حنفى: استمرار قوافل سيارات المواد الغذائية واللحوم بالمحافظات، أول مصرى فى لجنة الأمان للطاقة الذرية، أولبرايت لـ"المصرى اليوم": المباحثات فى مصر ستساعدنا على دعم شعوب المنطقة، القاهرة تراجع عقود دراسات سد النهضة، مصادر أمنية تعترف باحتجاز "ريجينى".. ووزير الداخلية: نتعرض لحملة تشويه، "النيابة الإدارية" ترفض إخطار المركزى للمحاسبات بقضايا المخالفات المالية".. كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.

 كشــفت مصــادر مطلعة أن مشــاورات بــدأت لتعديل وزارى مرتقــب، لــم يحدد بعــد إن كان ســيعلن قبل عــرض الحكومــة لبرنامجها، أم بعد تجديــد البرلمان الثقــة فى وزارة المهندس شــريف إســماعيل، رئيس الوزراء، ليكون جزءا من برنامجها. فى الوقت الذى أعلن فيه بعض الشــخصيات العامة والنقابية وأعضاء بمجلس النواب، نيتهم تبنى حملة للصلح وتهدئة الوضع بين الحكومة ونقابة الأطباء، بعــد اتخــاذ جمعيتهــا العموميــة الطارئــة التى تم عقدها الجمعة الماضية، قرارات بالتصعيد والامتناع عن تقديم الخدمة الطبية مدفوعة الأجر، أكد بعض أعضــاء النقابة أنه لا نية لقبــول التهدئة دون اتخاذ إجــراءات حقيقيــة وتطبيــق القانــون، لضمان عدم تكرار وقائع الاعتداء، وكشــف إيهاب الطاهر الأمين العــام للنقابــة أن الســبت المقبل سيشــهد تنظيم وقفات احتجاجية بمستشفيات الجمهورية.

- "النقض" تلغى سجن قاتل شيماء الصباغ
- أكبر حملة مراجعة لأخطاء النشر فى "اليوم السابع"
- فك لغز مقتل الإيطالى "جوليو"
- البلاغات تنهال على "وش السعد" والرأى العام يواصل مهاجمة الإسفاف

 أعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن مدينة الغردقة ستشهد الكثير من التطورات خلال المرحلة المقبلة تصل إلى أن تكون مدينة عالمية، كما تشهد حلا شاملا لمشكلة العشوائيات والورش من خلال إنشاء مدينة للحرفيين ومساكن بديلة للمقيمين بالعشوائيات. وأكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه فى إطار توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تنطلق اليوم قوافل السيارات المحملة بأوراك الدواجن المحلية بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو من فروع المجمعات الاستهلاكية، وهى الأهرام والنيل والإسكندرية والأسماك واللحوم وشركتا الجملة، وذلك فى القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات.

- زيزو: فوزنا على الزمالك وراء تعادلنا مع طلائع الجيش
- مصر تطالب بسرعة تشكيل الحكومة الليبية
- افتتاح مبنى مديرية أمن القاهرة الجديد
- مكافحة البعوض تحد من انتشار "زيكا"

سلمت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أمس 32 وحدة سكنية مجهزة بالأثاث لسكان البدرومات التى انهارت خلال موجة الأمطار التى شهدتها الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة بمنطقة زاوية عبد القادر، واشترتها الوزارة من المحافظة بمبلغ 2 مليون و284 ألف جنيه، وقام رجال الأعمال والمجتمع المدنى والقطاع الخاص بتجهيز هذه الوحدات بتكلفة أكثر من 400 ألف جنيه.. وقالت وزيرة التضامن إنه تم تكليف لجنة من مديرية التضامن بالإسكندرية بحصر الوحدات السكنية الآيلة للسقوط لتوفير مساكن بديلة للمواطنين خاصة محدودى الدخل، مثلما حدث مع العديد من الأسر التى تضررت من الأمطار الأخيرة، ومن بينهم المتضررون فى منطقة شدس. اختار يوكيا أمانو، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، د.محمد رضا عز الدين، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، عضوا فى لجنة معايير الأمان فى الوكالة لمدة ٤ سنوات، ليكون أول مصرى يتم اختياره فى هذا المنصب.

- مركز عالمى للذهب بمصر و٣ مشروعات كبرى للغاز
- وزير الصحة يجرى عملية جراحية لشاب فى شرم الشيخ
- ٤٫٥ مليون يورو تؤجل التعاقد مع استشاريى "النهضة"
- موجة حارة لنهاية الأسبوع

أنهت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، مادلين أولبرايت، أمس، زيارة إلى مصر استغرقت يومين، ضمن "مبادرة مهمة إعداد استراتيجية الشرق الأوسط"، التى يتبناها "مجلس الأطلنطى"، والتقت خلال الزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى وعددا من أعضاء البرلمان ورجال الأعمال وقيادات المجتمع المدنى، وقالت أولبرايت لـ"المصرى اليوم": "المشاورات التى تم إجراؤها مع الرئيس السيسى وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجموعة من رجال الأعمال وممثلى المجتمع المدنى، على مدار اليومين الماضيين، ستساعدنا فى تطوير أفكار جديدة حول كيف يمكن للمجتمع الدولى مساعدة شعوب المنطقة فى صياغة مستقبل أفضل". أكدت مصادر مطلعة على ملف سد النهضة الإثيوبى أنه تقرر تشكيل لجنة من خبراء القانون الدولى والفنيين بوزارة الرى لمطالعة مسودة العقود القانونية المقدمة من المكاتب الاستشارية المسئولة عن تنفيذ الدراسات الفنية للسد، والعقد القانونى المقدم من المكاتب الاستشارية المسئولة عن تنفيذ الدراسات الفنية للسد، والعقد القانونى المقدم من المكتب الإنجليزى "كوربيت"، المسئول الإدارى والمالى، لبحث مدى توافق بنود عقود المكاتب الاستشارية مع القانونين الدولى والمصرى.

- وزير الأوقاف ينسب جهود "زقزوق" لنفسه
- انفصال "إخوان الأردن" عن الجماعة فى مصر
- "الصحة": "مفيش أجندات خارجية فى إضراب الأطباء"
- الحكومة تستجيب للمزارعين وتلغى "دعم القمح"

للمرة الأولى منذ تفجر قضيته، اعترفت مصادر أمنية باحتجاز الطالب الإيطالى جوليو ريجينى الذى كان قد تم العثور على جثته فى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى بداية الشهر الحالى، فى وقت أكد فيه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن الوزارة مستهدفة بالإرهاب والتشوية بهدف النيل من الدولة. أمر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بعدم إخطار الجهاز المركزى للمحاسبات بالقرارات التى تصدر من النيابة فى القضايا التى تنطوى على مخالفات مالية.

- وزير الصحة يجرى عملية جراحية لمواطن بمستشفى شرم الشيخ
- النيابة فى اقتحام التبين: المتهمون حفنة فجرة
- السيسى يعد مواطنة بعلاج ابنها فى مستشفى الدفاع الجوى
- مصر تستأنف على حكم تغريمها 2 مليار دولار لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7123
نقاط : 38100
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى