منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

النقابة تغازل المعلمين - خصم ال2% سيستمر عام واحد فقط لرفع المعاشات حتى تليق بمكانتة المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النقابة تغازل المعلمين - خصم ال2% سيستمر عام واحد فقط لرفع المعاشات حتى تليق بمكانتة المعلمين

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 15 فبراير 2016, 21:28

النقابة تغازل المعلمين - خصم ال2% سيستمر عام واحد فقط لرفع المعاشات حتى تليق بمكانتة المعلمين 


 


ترأس إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية ورئيس لجنة المعاشات بالنقابة العامة بنادى الشاطئ بالإسكندرية اجتماعاً لأعضاء هيئات مكاتب النقابات الفرعية واللجان النقابية بالمحافظة لبحث أزمة عجز صندوق المعاشات .



وخلال الاجتماع، ناقش الحضور مقترح بخصم 2 % من المرتب الأساسى للمعلم لمدة عام واحد ، لحين صدور قانون النقابة المعدل من قبل مجلس النواب ، وذلك نظراً لأن زيادة أعداد المحالين للمعاش وثبات الإشتراك النقابى وعدم وجود تعيينات جديدة ادى الى وصول قيمة دفعة المعاشات الواحدة إلى 95 مليون جنيه قابلة للزيادة .



وفى هذا السياق تقدم الحضور بعدة مقترحات ، فمعظمهم طالب بضرورة عقد جمعية عمومية لصندوق الزمالة وبحث إمكانية تمويله لصندوق المعاشات بتخصيص نسبة 2 % لصالح صندوق المعاشات من الـ 7 % المخصصة لصندوق الزمالة، فى حين طالب البعض الأخر بأن تكون نسبة الخصم 1 % من أساسى المرتب بدلاً من 2 % ، وقد أيد الحضور مقترح تخصيص 2 % لصالح صندوق المعاشات من نسبة الخصم المخصصة لصندوق الزمالة .



وأشار المجتمعون إلى أن تنفيذ أى من تلك المقترحات ستؤدى إلى استمرار صرف معاشات المعلمين فى مواعيدها ، مع إمكانية زيادة المعاش إلى جانب حصول الفرعيات واللجان النقابية على نسبة من هذه الاشتراكات ، حتى تمارس أنشطتها الاجتماعية والثقافية والترفيهية والرياضية ، بل وتوفير الرعاية الصحية لتشمل جموع المعلمين إلى جانب حصول شباب المعلمين على قرض حسن بدون فوائد .



ومن جانبه ، أوضح وكيل اول نقابة المهن التعليمية ، أنه على الرغم من وصول دفعة المعاشات الواحدة كل ثلاثة أشهر إلى 95 مليون جنيه ، فإن اشتراك المعلم 4.5 جنيه شهرياً مضروب فى ما يقرب من مليون ونصف معلم على رأس العمل ، حوالى 6 مليون جنيه شهرياً ، أى أن الإجمالى كل ثلاث شهور 18 مليون جنيه ، ولا يوجد دعم من أى جهة أخرى ، كما أن بقية موارد النقابة لمدة عام لا تغطي معاشات دفعة واحدة ، ومع ذلك فإنه من غير المقبول أو المرضى تخفيض المعاشات أو تجميدها وفقاً لائحة قانون النقابة .



وأضاف وكيل أول النقابة العامة أنه سيقوم بعرض تلك المقترحات فى اجتماع هيئة مكتب النقابة العامة المقرر انعقاده اليوم الأثنين ، على أن يستمر التواصل ما بين مستويات النقابة الثلاث " النقابة العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية " للوصول إلى قرار من شأنه حل أزمة عجز صندوق المعاشات .
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3467
نقاط : 15535
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى