منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

اتحاد طلاب مصر الجديد - لسنا صغار و سنكون صوت طلاب مدارس مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتحاد طلاب مصر الجديد - لسنا صغار و سنكون صوت طلاب مدارس مصر

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 18 فبراير 2016, 23:50

اتحاد طلاب مصر الجديد - لسنا صغار و سنكون صوت طلاب  مدارس مصر



نائب وزير التعليم: الهلالي غاب عن حفل اتحاد الطلاب بسبب السيسي

"التعليم" توافق على مشاركة اتحاد الطلاب فى تطوير المناهج

مسئول الأنشطة بالتعليم: نعد بمعالجة أى قصور واجهه اتحاد الطلاب السابق

الأمين الجديد لاتحاد الطلاب: أتعهد بخدمة الجميع ورفع راية مصر

شهد المقر الرسمي لاتحاد طلاب مدارس مصر في العجوزة، اليوم، الخميس، حفل تنصيب المكتب التنفيذى الجديد للاتحاد.



وتغيب الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، عن الحفل، نظرا لارتباطه بموعد ضمن وفد وزاري في قصر الاتحادية. 



بينما حضر نيابة عنه الدكتور أحمد الجيوشي، نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.



وبدأت أولى فقرات الحفل بتحية العلم من جانب طلاب الاتحاد، ثم ألقت الطالبة آية علوان، من اتحاد طلاب البحيرة، شعرا أمام الحضور يدور حول أهمية المدرسة واتحاد الطلاب، حيث قالت: "الاتحاد يعني جماعة صوت الحق في كل ساعة.. وشعارنا في الاتحاد يعني الانضباط"، وتلت هذه الكلمات الشعرية فقرات غنائية لكورال من طلاب "مدارس مصر".



وأكد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، أن نجاح تجربة انتخابات اتحادات الطلاب هو نموذج راق للديمقراطية، والوزارة تحرص على تهيئة المناخ الملائم وتطوير المناهج التعليمية لإعداد جيل من القادة في المستقبل. 



وقال الجيوشي: "ننتظر منكم الأفكار البناءة والتوصيات الهادفة التي تحقق الطموحات وتفتح المجالات لتحقيق قيم الانضباط المدرسي".



فيما أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وافقت على مشاركة المكتب التنفيذى لاتحاد "طلاب مدارس مصر" في خطة تطوير المناهج التعليمية للاستفادة من آرائهم ورؤاهم.



وقال حجازى، إن الطلاب جزء أصيل لا يمكن أن تنجح أى منظومة تعليمية في العالم بدون الاستماع إليه.



وأكد هشام السنجرى، رئيس قطاع الخدمات التربوية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، أن أبناءنا هم وقود الفترة الحالية والمقبلة. 



وقال السنجرى: "أتمنى للاتحاد الجديد التوفيق مثل الاتحادات السابقة، ونعد بمعالجة أى قصور واجهه اتحاد المدارس السابق، فنحن مؤمنون بضرورة توافق الجهود من أجل تحقيق كل ما في صالح العملية التعليمية ومصلحة الطلاب".



في سياق متصل، تسلم الطالب سمير عبد العزيز، من القاهرة، أمانة اتحاد "طلاب مدارس مصر" من الأمين السابق الطالب محمد النقيب.



وألقى الأمين الجديد كلمة أمام الحضور قال فيها: "لقد فزت في جو انتخابي محترم، ونعد بأن نكون أهلا للمسئولية، وسنتحمل المسئولية وسنقوم بكل ما في صالح طلاب مدارس مصر دون أى تقصير، ونعاهد الله أن نرفع راية مصر وأن نكون في خدمة جميع الطلاب بدون أي اعتبار لأي انتماءات أو ميول دينية أو سياسية، فجميع طلاب مصر سواء".



وتعليقا على شكوى الأمين السابق للاتحاد بأن الوزير الهلالي الشربيني كان يقول له دائما: "إنتو لسه صغيرين. مش عارفين حاجة لكن أنا أستاذ تخطيط وتربية عارف مصلحتكم"، ورد عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، قائلا إنه لن يقبل نهائيا أن يتعامل أي من قيادات وزارة التربية والتعليم، بمن فيهم وزير التربية والتعليم نفسه، مع أعضاء الاتحاد على أنهم "عيال صغيرين"، وليس من الضروري الاستماع لكل ما يطالبون به، مشيرا إلى أن صوت الطلاب لابد أن يتم احترامه. 



وأضاف عبد العزيز أن "الاتحاد سيعمل على حل جميع مشاكل الطلاب مهما كان حجم المشكلة حتى لو في مدرسة ابتدائي". 



وأوضح أنه بالنسبة لقرار درجات حضور والسلوك الذي تم تجميده هذا العام، والذي من المحتمل أن ينفذ العام المقبل، فالاتحاد الجديد للطلاب يرفضه شكلا ومضمونا، مؤكدا أنه لن يقبل بتنفيذ هذا القرار "بالعند" في إرادة الطلاب الرافضين له.



وأخيرا وجه عبد العزيز رسالة واضحة لوزير التربية والتعليم، قال فيها: "إحنا قيادات طلابية.. إحنا صوت طلاب مصر.. إحنا مش صغيرين".



وعن توصيات المؤتمر الأول لاتحاد الطلاب للعام الدراسي 2015/2016، قالت نهلة صبحى، الأمين العام المساعد لاتحاد طلاب مدارس "مصر الجديد"، إن أبرزها: "تدريب الطلاب وتأهيلهم عن طريق معسكرات مركز إعداد القادة تحت عنوان "اختر كليتك"، وتفعيل حصة الريادة بالمدارس لتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن، وتنمية مهارات الموهوبين، والتوسع في المدارس الرياضية وتفعيل شعار ملعب في كل مدرسة، وتفعيل الدورات الرياضية بين الإدارات التعليمية". 



إلى جانب "الحفاظ على التراث الثقافي والديني المعتدل وتخصيص معلم للتربية الدينية بالمدارس بجانب معلم اللغة العربية، والاهتمام بالبحث العلمي، ومساواة المتفوقين بالبحث العلمي بالمتفوقين رياضيا، وتطوير التعليم الفني بالمدارس".
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3573
نقاط : 15985
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى