منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق
ذكر عدد المساهمات : 2091
نقاط : 9969
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

القوى العاملة تستعيد عافيتها و تقرر تشغيل 40 ألف شاب كل المؤهلات فى المحافظات

في الأحد 21 فبراير 2016, 20:32
القوى العاملة تستعيد عافيتها و تقرر تشغيل 40 ألف شاب كل المؤهلات فى المحافظات



كشف وزير القوى العاملة جمال سرور، عن توفير 38 ألفا و181 فرصة عمل بالوزارة، جار الترشيح عليها وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر لديها هذه الفرص بمختلف المحافظات.



وقال سرور في تصريحات صحفية: إن فرص العمل التي وفرتها الوزارة من أول أكتوبر 2015 حتى 31 يناير 2016، بلغت 113 ألفا و805 فرصة عمل عن طريق 455 شركة.



ولفت إلى أن عدد المتقدمين لشغل هذه الفرص بلغ 100 ألف و937 راغبا في العمل، عين منهم 75 ألفا و924 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركات الطالبة واستلموا العمل فعلا.



وأضاف الوزير أن هناك 25 ألفا و13 فرد تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجار متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات، ومتبقي من إجمالي الفرص 38 ألفا و181 فرصة. 



وأوضح سرور، أن هذا الرصد لحركة فرص العمل التي تم الإعلان عنها يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأن الوزارة ترسل للشركات المتوافر فيها هذه الفرص، بيانات طالبي العمل من المتقدمين على الاستمارة التي يستوفي بياناتها راغب العمل.



وأشار إلى أن الوزارة توفر الإستمارة مجانا على موقعها الإلكتروني www.manpower.gov.eg، لإجراء المقابلات الشخصية التي تعقدها كل شركة على حده لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف، موضحا أن الشركات تبلغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لإعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى.



وشدد على أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في شغل هذه الوظائف، وأن حركة الرصد والرقم المتبقي من فرص العمل البالغ 38 ألفا و181 يؤكد ذلك، وأن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تتطلبها فرصة العمل.



واستطرد سرور، أن الوزارة ستتابع حركة شغل فرص العمل المتبقية والإعلان عنها بصورة دورية، في إطار منهج الشفافية الذي تعتمده في تعاملها مع المواطنين.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى