منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 6537
نقاط : 35880
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله



أهم الأخبار ليوم الخميس، 25 فبراير 2016

في الخميس 25 فبراير 2016, 13:29


الخميس، 25 فبراير 2016

الصحف المصرية: اسمعوا كلام الرئيس وبس.. الداخلية تبدأ تفعيل خطة مراقبة "الأمناء".. مصادر: أمناء الشرطة موافقون على أى تشريع فى صالح الأمن العام.. شكرى: نرفض العمليات العسكرية على الحدود السورية

فى أهم وأوسع خطاب له منذ توليه رئاسة الجمهورية صارح الرئيس عبد الفتاح السيسى المصريين، وكشف العديد من الأسرار التى تعلن لأول مرة حول المشاريع والتحديات التى تواجه الدولة والأعمال التى تقوم بها، وكيفية تدبير الأموال والاحتياطات ومواجهة نقص المياه على خلفية بناء سد النهضة، قائلا "اسمعوا كلامى وبس". وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قطاع التفتيش والأجهزة الرقابية بالوزارة بتفعيل دورها خلال الفترة الحالية فى تقييم أداء الشرطة، ورصد أى تجاوزات تقع من قبل الأمناء والأفراد.

- وفاة 8 أشخاص وإصابة 2 بسبب الاختناق والحروق
- الكنج فى حفل تاريخى بجامعة القاهرة غدا
- الرئيس السودانى الأسبق: أتمنى زوال الحدود بين مصر والسودان
- عجوز بسوهاج تطالب بتوفير معاش لها حتى تعيش

بدأ على بونجو حياته السياسية عام 81، وعمل وزيرا للخارجية ثم الدفاع إلى أن رشحه الحزب الديمقراطى رئيسا للجابون فى عام 2009، وذلك عقب وفاة والده عمر بونجو الذى كان رئيسا للبلاد منذ 1967.. وبعد توليه السلطة بدأ الرئيس على فى تطوير الجابون اقتصاديا بتنمية الصناعة بدلا من تصدير المواد الخام من بلاده، وهذا مع تطوير علاقات بلاده بدول العالم، والرئيس على بونجو كان من ضمن الحضور فى احتفال قناة السويس، إلا أن تلك الزيارة الأخيرة لرئيس جمهورية الجابون اكتسبت طابعا خاصا، حيث هى الزيارة الأولى التى يتم خلالها توطيد العلاقات السياسية والدبلوماسية ببناء علاقات اقتصادية وثقافية جديدة مع توقيع سلسلة اتفاقات فى الصحة والتعليم والثقافة، إضافة إلى مكافحة الإرهاب.. "الأهرام" حاورت الرئيس على بونجو وتعرفت منه على رؤاه لفرص التعاون فى المرحلة القادمة مع مصر، وعن أبرز قضايا القارة السمراء، وكان واضحا جدا حبه الشديد للقارة فكانت المناقشات للقضايا المتعلقة بالطموح لمستقبل القارة السمراء تجعله يتحدث بطاقة كبيرة تعكس رغبة حقيقية للتنمية المشتركة. يقوم بريت ماكجورك بمهمات مكوكية فى جميع أنحاء العالم من واقع دوره مبعوثاً للرئيس الأمريكى باراك أوباما للتحالف الدولى، الخاص بمحاربة تنظيم داعش الإرهابى، وتولى منصبه قبل خمسة أشهر إلا أنه يجيد التعامل مع التفاصيل الكثيرة بشأن الحرب على الإرهاب من واقع مناصب تولاها فى السابق، وهو ما يظهر فى الشهادات الأخيرة أمام الكونجرس الأمريكى.. يلقبونه فى الولايات المتحدة، حيث ولع الأمريكيين شديد بالمسميات واختصارات الأسماء، بالقيصر الجديد لمحاربة الإرهاب، ومن اللحظة الأولى لعمله فى الملف يقول إن الحرب على داعش سوف تستغرق سنوات، ويؤكد اليوم إحراز تقدم فى العراق ويختلف مع الروس حول الموقف من قصف بعض الفصائل المناوئة للنظام، ويرى أن هناك تهديدا كبيرا يخرج من الأراضى الليبية ضد مصر وتونس.. فى زيارته الأخيرة لمصر التقى ماكجورك كبار المسئولين المصريين وتحدث بشكل مفصل مع وزير الخارجية سامح شكرى حول آخر التطورات، والتقت "الأهرام" المسئول الأمريكى الرفيع المستوى للحديث عن آخر التطورات فى ملف مكافحة داعش، وفرص تحقيق تقدم على صعيد التصدى للتنظيم الأخطر عالمياً اليوم وغموض المواقف الأمريكية، ورأيه فى التقارير المتشائمة حول نجاح التصدى لداعش.

- لن أسمح بتمزيق مصر
- طلب إحاطة لوزير النقل لعدم الانتهاء من كوبرى طهطا
- نواب جنوب سيناء يطالبون الحكومة بتشغيل ميناء الطور وتنمية أبوزنيمة
- دور الإعلام فى التصدى للإرهاب.. مؤتمر موسع تطلقه جامعة أسيوط

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن الصراع الدائر فى سوريا يتم إذكاؤه من قبل تدخل بعض الأطراف الخارجية وبعض العناصر الإرهابية، مشددا على رفض مصر لأى عمليات عسكرية خارج النطاق تدور على الحدود السورية قائلا: "هذا الأمر غير مقبول وفى هذا الصدد سبق أن اتخذت الجامعة العربية قرارا ضد التدخلات التركية فى العراق". بحث أشرف سالمان، وزير الاستثمار، ووفد من سفارة كوريا الجنوبية وممثلو كبرى الشركات الكورية العاملة فى مصر الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كوريا الجنوبية، التى تأتى ضمن جولة آسيوية يقوم بها الرئيس بعد غد.. تناول اللقاء بحث أوضاع الشركات الكورية العاملة فى مصر، وسبل توسعة استثماراتها خاصة الشركات التى تصنع منتجاتها بمصر وتقوم بتصديرها للخارج، كما تمت مناقشة آليات نقل الخبرات الكورية للشركات والمصانع المصرية.

- افتتاح قناة شرق بورسعيد الجديدة فى احتفالية عالمية
- حجازى يبحث التعاون العسكرى مع قائد الجيش الصومالى
- محاكمة عاجلة لتيمور السبكى.. بعد غد
- البورصة خسرت 1.6 مليار جنيه بسبب مبيعات الأجانب والعرب

قالت مصادر داخل النادى العام الممثل لأفراد الشرطة فى مصر إن أمناء الشرطة موافقون على أى تشريع يصدر فى صالح الأمن العام والمواطن، ويخدم الدولة وشعبها. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم للشروق أن نسبة كبيرة من الكتب المدرسية لم تصل بعد إلى المدارس، على الرغم من بدء الفصل الدراسى الثانى منذ أسبوعين.

- السيسى غاضبا "اللى هيقرب من مصر هشيله من فوق وش الأرض"
- مدرس يضرب تلميذا بخرطوم فيصيبه بتجمع دموى فى المخ
- استمرار حبس الظواهرى
- مؤسسة مجدى يعقوب تنفى تبعية مركز القلب لجامعة أسوان


________________________________________________




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى