منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 22 مارس 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 22 مارس 2016

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 22 مارس 2016, 02:56



الثلاثاء، 22 مارس 2016

الصحف المصرية: غموض التعديل.. وشريف: «لسة مفيش أخبار».. حكم نهائى.. عزل 15 قاضيا إخوانيا.. حذف "البرادعى" من منهج "خامسة ابتدائى".. والتعليم: هنحقق.. لقاء السيسى وإسماعيل يحسم التشكيل الوزارى

عبد العال لوفد البرلمان البريطانى: قتلة ريجينى سيقدمون للعدالة، السيسى: توفير الرعاية الكاملة لأسر شهداء الإرهاب، "حماس" تزيل لافتات الإخوان والبنا ومرسى من شوارع ومساجد غزة، انطلاق فعاليات التدريب البحرى "تحية النسر 2016"، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء.

 أحاطت حالة من الغمـوض، بالتعديل الوزارى المتوقع للحكومة، ففـى حين أكدت مصادر مطلعـة أن التغيير سـيكون خلال ساعات، ويشـمل 7 وزراء، رد المهندس شـريف إسماعيل، رئيس الحكومة، على استفسار حول التعديـل عقـب عودته من رئاسـة الجمهوريـة، قائلا: «لسه مفيش أخبار». أصدر مجلس تأديب القضاة بالمجلس الأعلى للقضاء، برئاسـة المستشـار أحمد جمـال الدين عبـد اللطيف، أمـس الاثنيـن، حكما نهائيـا قضى فيـه بتأييد حكم أول درجة الصادر، بعـزل 15 قاضيا وإحالتهم للمعاش المبكر، لإدانتهم بالانضمام لفصيل سياسـى «جماعة الإخـوان» بالمخالفـة لقانـون السـلطة القضائيـة، والانخراط فى العمل السياسى تحت اسم حركة «قضاة مـن أجل مصر» ما أضر بالهيئات القضائية، وارتكابهم جرائم تخالف الأعراف.

خطة «الداخلية» للثأر لشهداء كمين الصفا
الفراعنة يستعدون لـ«نسور نيجيريا» 13 بـ«ذبح عجل»
النواب اشتغلوا 21 يوما بـ 6 ملايين جنيه
«زينة» فى دعوى خلع عز: «أخاف ألا أقيم حدود االله»

 أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لفرنسيسكو ماريا أمورسو عضو الوفد البرلمانى الإيطالى، على هامش لقاءاته مع الوفود المشاركة فى المؤتمر البرلمانى الدولى أن حادث مقتل الطالب جوليو ريجينى غريب، وهناك علامات استفهام عديدة عليه، وأبلغ عبد العال امورسو تعهد الرئيس السيسى بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وأن الرأى العام منزعج من هذا الحادث، وأن المصريين جميعا يشاطرون الشعب الايطالى فى هذا الحادث الاليم. أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، أهمية تكثيف التنسيق بين مختلف أجهزة الدولة، بما يسهم فى تفعيل جهود تعزيز صورة مصر أمام الرأى العام العالمى، مع التركيز على إبراز الصورة الحضارية لها وتوضيح ما تمثله من منارة للاعتدال وما تخوضه من حرب على الإرهاب والتطرف، فضلا عن جهودها فى اطار تعزيز التفاهم والتسامح بين مختلف الاديان والحضارات.

- الرئيس يبدأ اليوم سلسلة من جلسات الحوار الوطنى
- وزراء دفاع الساحل والصحراء يجتمعون بشرم الشخ اليوم
- معلومات مهمة عن منفذو هجوم العريش ومقتل 10 تكفيريين فى مداهمات سيناء
- دول الجوار الليبى تبحث بتونس دعم العملية السياسية
 
أزالت حركة حماس صور ولافتات لبعض قادة الإخوان وشعاراتهم من شوارع ومساجد قطاع غزة بعد عودة وفد الحركة من مصر، والتى وردت أنباء بأن الحركة أكدت أنها ليست لها علاقة بالتنظيم الإخوانى- حسبما ذكر القيادى بالحركة محمود الزهار، وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن دائرة العمل الجماهيرى التابعة لـ"حماس" أزالت شعارات الاخوان وصورا لمؤسسها حسن البنا وبعض الوصايا، على لافتات كبيرة معلقة بجانب صور الرئيس المعزول محمد مرسى. فى لفتة تجسد مقولة "الوزارة اخر من يعلم"، تم حذف صورة الدكتور محمد البرادعى ومعلومة فوزه بجائزة نوبل للسلام عام 2005 من كتاب النشاط للغة العربية للصف الخامس الابتدائى، فى السؤال الخاص بالمصريين الفائزين بالجائزة العالمية، فى الوقت الذى قال فيه بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أنه ليس لديه معلومة محددة عن ذلك الأمر.

- السيسى يلتقى المثقفين اليوم.. والسناوى: جولة أولى لحوار وطنى واسع
- الجيش يثأر لشهداء العريش والرئيس يكلف بتحصين الأكمنة
- التعديل الوزارى على مكتب الرئيس السيسى
- رئيس النادى الأهلى: نتمنى الاستفادة من "أبو تريكة" ولن أسمح بـ"فرملة" القلعة الحمراء

 أكدت مصادر بمجلس الوزراء أنه من المقرر حسم التعديل الوزارى وإعلانه صباح اليوم على أقصى التقدير عقب لقاء امتد اكثر من 3 ساعات ضم الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الحكومة شريف إسماعيل، أمس، للتشاور حول القائمة النهائية للمرشحين على الحقائب الوزارية المنتظر تغييرها، وكان رئيس الوزراء قد كثف لقاءاته مع ما يقرب من 4 مرشحين لكل وزارة كما انتهت الجهات الرقابية من فحص ملفات المرشحين والتى كانت قد بدأت قبل 3 أسابيع. انطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك "تحية النسر 2016" الذى تنفذه عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، ويستمر لعدة أيام فى المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، يتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات منها إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة تشمل أعمال الاستطلاع البحرى، وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار لاتخاذ الأوضاع الهجومية والدفاعية والتعامل مع الأهداف المعادية بكفاءة عالية بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية.

- الصحة: لجنة من 5 وزارات لدراسة ملف مستشفيات "التكامل"
- بصيرة: 17% من المصريين يرون أن أداء رئيس الوزراء جيد
- اليوم.. انطلاق اجتماع وزراء دفاع الساحل والصحراء فى شرم الشيخ
- وزير التموين: اتفاق مع شعبة الصرافة على سعر موحد يومى للدولار

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7143
نقاط : 38153
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى