منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 31 مارس 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 31 مارس 2016

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 31 مارس 2016, 03:17




الخميس، 31 مارس 2016

الصحف المصرية: البرلمان "ينقلب" على الحكومة.. مفاجأة تأجيل انتخابات المحليات.. السيسى: مصر تعتز بعلاقتها المتميزة مع ألمانيا.. ترشيح ماجد عثمان رئيسا للمصرية للاتصالات

 فريق من مكتب النائب العام لاستكمال التحقيقات فى مقتل الشاب الإيطالى، "النواب" يستدعى الوزراء لمناقشة بيان الحكومة، إيطاليا تحذر مصر من "عواقب" عدم التعاون فى قضية "ريجينى"، مشاجرة بالأسلحة النارية توقف حركة القطارات ببنى سويف 10 دقائق، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم الخميس.

 فيما يعد تصعيدا من مجلس النواب ضد الحكومة قرر عدد من اللجان البرلمانية لدراسة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل استدعاء وزيرين يوميا لحضور الاجتماعات للإجابة عن المعلومات حول البيان والجدول الزمنى لتنفيذ التعهدات. كشفت مصادر مطلعة أن أجهزة أمنية أعدت تقريرا حذرت فيه من إجراء انتخابات المجاس المحلية حاليا، وأشارت إلى أن إجراءها فى ظل الظروف الحالية من شأنه أن يتيح الفرصة لتسلل عناصر من جماعة الإخوان إلى المحليات.

• قاضى "استئناف" للتحقيق مع "جنينة"
• أرقام جلوس الثانوية العامة 15 مايو
• وزير النقل يطالب "السكة الحديد" بمليار جنيه سنويا
• الصندوق الأسود لخاطف الطائرة أمام النيابة القبرصية

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التى تربطها بألمانيا وتقديره الكبير للشعب الألمانى، كما ثمن موقف ألمانيا عقب حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وحرصها على عدم تعليق الرحلات الجوية إلى المقاصد السياحية المصرية، وأعرب الرئيس عن التطلع لتعزيز العلاقات الثنائية على جميع المستويات وتوطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، مؤكداً الحرص على تنظيم إطار عمل المؤسسات الألمانية فى مصر. جاءت تصريحات الرئيس، خلال استقباله أمس، توماس دى مازيير وزير الداخلية الألمانى، بحضور مجدى عبدالغفار وزير الداخلية. وافقت الجمعية العمومية للشركة المصرية للاتصالات على الأسماء المرشحة لعضوية مجلس الإدارة للشركة، حيث تمت الموافقة على ترشيح الدكتور ماجد عثمان رئيسا لمجلس الإدارة، والمهندس تامر جاد الله رئيسا تنفيذيا، كما أعلن الاتفاق مع فودافون مصر على توزيع الأرباح السابق احتجازها، والمقدرة بنحو 4 مليارات جنيه وذلك على دفعتين، لتتسلمها المصرية للاتصالات قبل منتصف العام الحالى.

• الأسد: سوريا تكبدت 200 مليار دولار بسبب الحرب
• شكرى يطرح رؤية القاهرة فى قمة الأمن النووى بواشنطن
• النائب العام يطالب قبرص بتسليم خاطف الطائرة
• البرلمان يناقش ملاحظات 7 جهات على لائحته

أمر المستشار نبيل صادق النائب العام أمس بتشكيل فريق تحقيق بمكتبه لاستكمال التحقيقات فى واقعة مقتل الشاب الإيطالى ريچينى.. كما أجرى النائب العام اتصالا بالنائب العام الإيطالى وأطلعه خلال الاتصال على مستجدات قضية ريچينى وإجراءات التحقيق التى اتخذت بشأنها.. واتفق النائبان على تبادل المعلومات حتى يتم التوصل لمرتكبى الجريمة. قررت اللجنة البرلمانية بمجلس النواب المشكلة لدراسة برنامج الحكومة استدعاء الوزراء لمناقشتهم فى البنود والتفاصيل وستبدأ اللجنة بوزراء المجموعة الاقتصادية.. وانتهت لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة النائب السيد حسن والمنبثقة من اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة فى أول اجتماع لها أمس، إلى استدعاء وزيرين يوميًا، من حكومة المهندس شريف إسماعيل، لمناقشتهما فى البيان.

• مصيلحى : سنبدأ بالمجموعة الاقتصادية لمعرفة الموارد المتاحة لتنفيذ المشروعات
• افتتاح المرحلة الأولى لمدينة «الإسماعيلية الجديدة» فى احتفالات سيناء
• فشل محاولات وزيرة الهجرة للإفراج عن الطلاب المصريين بالسودان
• أرقام جلوس الثانوية العامة فى المدارس 15 مايو

شهدت اللجان الخاصة بمجلس النواب، المكلفة بمناقشة بيان الحكومة ، الأربعاء، هجوما حادا على ما تضمنه البيان، وانتقد النواب غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان، قال النائب أسامة العبد، الذى ترأس الاجتماع الأول للجنة الخاصة المكلفة بمراجعة المحور السادس من بيان الحكومة "الإصلاح الإدارى للدولة وتحقيق النزاهة والشفافية"، إن اللجنة ستعد تقريراً بملاحظات النواب، وسترفعه إلى السيد الشريف، وكيل مجلس النواب ، رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بمراجعة بيان الحكومة، لينضم إلى الملاحظات العامة لجميع اللجان الخاصة السبع. قال وزير الخارجية الإيطالى ، باولو جينتيلونى، الأربعاء، إنه إذا لم تتعاون مصر بشكل أكبر مع بلاده فى تحقيقات قضية مقتل الباحث الإيطالى، جوليو ريجينى، ستتخذ إيطاليا "خطوات تصعيدية وستكون مستعدة جداً للنظر فى العواقب، إن لم ترد سلطات القاهرة بمستجدات قيمة"

• زحام ملحوظ أمام مأموريات الضرائب لتقديم الإقرارات
• الاقصر منورة بالنور العالمى للتوحد
• شجار على قبر العندليب " الغنا حرام"
• انهيار جزئى بكوبرى "المحلة كفر-الشيخ" قبل تسليمة

نفى العميد خلف حسين مدير ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف، الانباء التى تم تداولها أمس حول توقف حركة القطارات بمركز ببا جنوب المحافظة لمدة ساعة ونصف. وأشار إلى أن حركة القطارات توقفت 10 دقائق فقط بسبب مشاجرة بالاسلحة النارية بين عائلتين بقرية منيا الجيب بعد أن تخوف سائق القطار من المرور بعد سماعة أصوات الطلقات النارية قتل اثنان من أعوان المتهم محمد حافظ أمين وشهرته الدكش أمس فى تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الامن بالقليوبية بعد ظبطهما فى شقة سائق بمدينة العبور وعثر بحوذتهما على أسلحة وطلقات نارية، فيما فرا السائق هارباً .

 أعضاء دعم مصر يعترضون على صلاحيات "سيف اليزل"o
 نصار دفع 100 جنيه لمشاهدة مباراة مصر فى المدينة الجامعية
• هواة الإثار يعترضون على وقف النشاط الأثرى بالجمالية



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7120
نقاط : 38086
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى