منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ملتقى الموهوبين في مدارس التربية الخاصة بتعليم الفيوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ملتقى الموهوبين في مدارس التربية الخاصة بتعليم الفيوم

مُساهمة من طرف أم زينب في الخميس 07 أبريل 2016, 21:26

ملتقى الموهوبين في مدارس التربية الخاصة بتعليم الفيوم 
نظمت إدارة رعاية الموهوبين والتعليم الذكي بالفيوم الملتقى الأول للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة بمسرح ديوان مديرية التربية والتعليم، وشمل الاحتفال فقرات فنية ومسرحية من ذات الفصل الواحد من تأليف وإخراج موهوبي مدرسة الصم والبكم.
وقال الدكتور سيد بسيوني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، في تصريح خاص لفيتو: أن ذوي الاحتياجاتالخاصة لديهم العديد من المواهب في كل المجالات (فنية - رياضية - علمية)، والمديرية تسخر كل إمكانياتها لصقل هذه المواهب، وحتى يتم توفير الجو المناسب لدمجهم مع مجتمع الأصحاء.
وأوضح الدكتور عماد بليدي، مدير إدارة رعاية الموهوبين والتعليم الذكي: أن الإدارة أعدت عددا من الورش الفنية والأدبية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (صم وبكم - مكفوفين - تربية خاصة) للكشف عن مواهبهم وكانت النتيجة مذهلة لاكتشاف عشرات المواهب الفذة، ولهذا قررنا إقامة الملتقى الأول لهم ليتم دمجهم مع الموهوبين الأصحاء لتكوين فرق عمل تستطيع أن تنتج لنا أفكار علمية أو فنية تؤدي إلى النهوضبالبلاد.
وأكدت سناء أحمد أمين، مدير إدارة التربية الخاصة، أنها وفرت كل الإمكانيات المطلوب للطلاب الموهوبين من خامات ومعدات وأدوات لتأخذ أفكارهم حيز الوجود بدلا من أن تكون أفكارا نظرية فقط، وسيتم التواصل الدائم مع إدارة الموهوبين لصقل موهبة الطلاب المعاقين ليصبحوا جزءا من مجتمع الأصحاء.


















avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى عدد المساهمات : 15675
نقاط : 132665
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى