منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 6531
نقاط : 35854
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله



أهم الأخبار ليوم السبت، 09 أبريل 2016

في السبت 09 أبريل 2016, 03:29


السبت، 09 أبريل 2016

الصحف المصرية: الليلة مفاجأة الملك سلمان.. استمرار فحص الوقائع فى اجتماع روما حول "ريجينى".. مليار دولار استثمارات أمريكية جديدة بقطاع البترول.. تنسيق بين محلب والنواب لاسترداد أراضى الدولة المنهوبة

 إعلاميون سعوديون لـ"الأهرام": دور الإعلام ضرورى فى تعزيز الروابط والعلاقات بين مصر والمملكة، مقتل القائد العسكرى للجماعة الإسلامية المصرية فى سوريا، مصدر: تفاهم بين مصر والسعودية على ملف الحدود البحرية، خادم الحرمين فى الأزهر اليوم، المدعى العام الإيطالى مصر قدمت كل ما لديها بشأن ريجينى، وقف توريد الغاز لمصانع الأسمدة، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.

 بكلمات قوية وواضحة وصريحة أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن علاقات مصر والمملكة القوية والعميقة هـى بمثابة حصن منيع للأمة العربية، بما يمكنها من مواجهـة التحديات وحل الأزمات التى تعيشـها العديد مـن دولهـا، وقـال الرئيس، خـلال القمة المشـتركة للزعيميـن بقصـر الاتحاديـة أمـس، أن التنسـيق المشـترك بيـن البلدين يمثل نقطـة انطلاق حقيقية ومعالجة للعديد من أزمـات المنطقة. خيـم التكتم علـى مجريات الاجتماع الـذى تم عقده أمس الجمعة بيـن المحققين المصريين والإيطاليين فى أكاديمية الشـرطة العليا فى روما، لمناقشـة آخر مسـتجدات التحقيقـات حول مقتل الشـاب الإيطالى جوليـو ريجينى فى القاهـرة يناير الماضـى، وقالت الصحف الإيطالية أن هذا الاجتماع هو «الحاسم» فى مجريـات التحقيقات، لكن حتى كتابة هذه السـطور، أمس، ومثول الجريدة للطبع، سادت حالة من الكتمان عما جرى فى هذا الاجتماع.

"أبوسمرة" يكشف أسرار الجلسات السرية للإسلاميين بالسجون
الزمالك فى موقعة قوية أمام بجاية.. والأهلى فى ضيافة أفريكانز
مفاجأة بالمستندات.. "التضامن" ألغت ترخيص دار أيتام الدعارة بالإسكندرية منذ 4 أعوام
اتفاق إعلامى مصرى سعودى لمواجهة قنوات الطائفية

أعرب إعلاميون سعوديون ضمن البعثة الإعلامية السعودية التى رافقت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان فى زيارته لمصر عن سعادتهم بالزيارة التى اعتبروها دفعة قوية للعلاقات المصرية السعودية على جميع الأصعدة، ومن بينها التعاون الإعلامى بين البلدين، والذى ظهر فى بث مشترك للإعلام السعودى والمصرى خلال الزيارة، وقال ناصر حبتر مذيع البرامج بالقناة السعودية الرسمية أن فكرة البرنامج الذى قدمه بالاشتراك مع المذيعة هناء عصام بالفضائية المصرية خلال فترة زيارة خادم الحرمين لمدة 3 أيام كانت تهدف لتقديم تقارير مصرية سعودية ذات طابع خاص، بهدف تعريف الشعب المصرى بالأشياء التى لم يطلع عليها فى السعودية، وكذلك إطلاع السعوديين على مالا يعرفونه فى مصر، وذلك عبر تقديم إعلام جديد يواكب التطورات، ويقدم المعلومات بطريقة محببة وغير تقليدية، مع استضافة شخصيات مصرية وسعودية، سياسيون وفنانون ومثقفون وشباب. كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية عن رصد شركة أباتشى الأمريكية مليار دولار استثمارات جديدة بالسوق المصرية للعام المالى 2016/ 2017، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع الرئيس التنفيذى للشركة جون كريستمان ونائبيه ستين رينى وتيموثى سوليان خلال زيارتهم للقاهرة بحضور توماس ماهر رئيس أباتشى مصر لبحث أنشطة فرع الشركة بمصر وشركتيها المشتركة مع هيئة البترول «خالدة وقارون للبترول» ومتابعة موقف الاستثمارات وخطط تنمية الحقول والإنتاج.

"ريان": دخول هرم خوفو كان حلما
اليوم.. ثلاث مواجهات إفريقية للأهلى والزمالك والمقاصة
الجبير على إيران وقف التدخل فى شئون دول المنطقة
السيسى وسلمان يدشنان شراكة استراتيجية بيم مصر والسعودية

أكدت مصادر أمنيه رفيعة المستوى أن الاجتماع الأول الذى عقد بأكاديمية الشرطة بروما بين الجانبين المصرى والإيطالى بشأن مقتل الطالب جوليو ريجينى استمر قرابة 4 ساعات تم خلاله فحص العديد من النقاط الرئيسية المتعلقة بالتحريات الخاصة بالأجهزة الأمنية الوطنية، وتفريغ الهاتف المحمول الخاص بالضحية بجانب كاميرات الفيديو الخاصة الموجودة أعلى المال التجارية والشوارع الرئيسية بعدد من الأماكن القريبة من اختفاء الطالب الإيطالى مؤكدا أن مصر قدمت كل ما ليدها بشأن القضية وتعاملت مع الأمر باحترافية. قررت الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وقفت توريد الغاز لمصانع موبكو والمصرية 1و2 والنصر وحلوان والإسكندرية وإيبك للاسمدة منذ أسبوع لتأخر وصول شحنة الغاز المسال لمركب التغييز الأولى التابعة لهوج النرويجية بميناء العين السخنة. خطة مارشال لمساعدة مصر اقتصاديا وعسكريا.

 منع تغيير الأنشطة وتوحيد الولاية على الأرض
مليار دولار استثمارات أباتشى الأمريكية فى 2017
رابطة لرجال الأعمال لمساعدة 42 مصريا مسجونا بالدوحة

 علمت المصرى أمس أن المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها أجرى أمس اتصالا هاتفيا بالدكتور على عبد العالم رئيس مجلس النواب أكد خلاله حرص اللجنة على التواصل مع المجلس للتنسيق من اجل استعادة أراضى الدولة ومستحقاتها. أعلنت مصادر بالجماعة الإسلامية مساء أمس الأول مقتل رفاعى طه القائد العسكرى السابق للجماعة الذى قتل فى قصف صاروخى بسوريا.

الأطباء تفشل فى عقد عموميتها
الأرصاد: طقس اليوم حرارة مرتفعة ورياح
أسوان تستقبل قافلة دعوية لإطفاء نار الثأر بين القبائل
رئيس الأركان اهتمام كبير بالمنظومة التعليمية بالجيش

قال مصدر حكومى إن هناك تفاهم بين مصر والسعودية فيما يتعلق بملف الحدود البحرية وأن مباحثات تمت بين القاهرة والرياض طيلة الأشهر الثلاثة الماضية، توصل فيها الطرفان إلى اتفاق مشترك، وأوضح المصدر وفضل عدم ذكر اسمه، أن ملف الحدود البحرية كان من الملفات التى درسها المجلس التنسيقى المصرى السعودى وفقا لإعلان القاهرة فى 30 يونيو 2015. قال السفير السعودى لدى القاهرة أحمد القطان إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سيتوجه اليوم إلى الأزهر الشريف ويتفقد الترميمات ووضع حجز الأساس للمدينة السكنية للوافدين، وفى المساء يزور قصر عابدين حيث سيتم الإعلان عن توقيع أكثر من 7 اتفاقيات استثمارية بين رجال الأعمال السعوديين والجانب المصرى.

اليوم وزير الصناعة المصرى والسعودى يطلقان منتدى فرص الأعمال
فودة 6 مليارات جنيه نصيب جنوب سيناء من الاستثمارات السعودية
 13.2 مليار دولار تمويلات قدمتها السعودية لمصر منذ 30 يونيو 2013
خادم الحرمين يعلن إنشاء جسر برى مع مصر

 

________________________________________________




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى