منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 27479
نقاط : 180657
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

الدستور - اشتكى طلاب تالتة اعدادى من أخطاء امتحان الترم الأول فعاقبهم الموجه بأصعب منه أخر العام

في الخميس 12 مايو 2016, 21:03
الدستور - اشتكى طلاب تالتة اعدادى  من  أخطاء امتحان الترم الأول فعاقبهم الموجه بأصعب منه أخر العام


اشتكى عدد كبير من طلاب الشهادة الإعدادية بمدينة الخارجة، اليوم الخميس، من صعوبة سؤال النحو بامتحان اللغة العربية، وأكدوا جميعا أن الامتحان صعب جدا ولا يجيب عليه إلا الطالب العبقري.

قالت "إيمان عمر" وليّ أمر الطالبة آية حسن محمود بمدرسة ناصر الإعدادية: "الامتحان صعب جدا وخاصة سؤال النحو ولا يستطيع الطالب المتوسط الإجابة على معظم الأسئلة".

أما رباب عمر، ولي أمر الطالبة ميار محمد بمدرسة الشهداء الإعدادية تقول: "الامتحان في مجمله صعب ولكن سؤال النحو لا يجيب عليه إلا الطالب العبقري".

وتقول، ميار محمد عبد الجواد- طالبة بمدرسة الشهداء الإعدادية: "عدد كبير من الطالبات بالمدرسة منهار وبيبكي والكل بيقول الامتحان صعب جدا ولا يشتمل على جميع أجزاء المنهج".

وأكد الأستاذ حسن محمد إبراهيم، موجه عام اللغة العربية، أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد به إلا جزئية فقط لا تتعدى الـ 5 % هى التى تحتاج إلى تفكير بالرغم من أن مواصفات الورقة الامتحانية تتطلب أن يكون هناك 15% للطالب المتميز.

وأثناء تفقد فريدة البرنس، وكيل المديرية، مدرسة لجنة مدرسة صلاح الدين الإعدادية بمدينة الخارجة في امتحان الفترة الثانية، وهو امتحان التربية الدينية؛ سألت الطلاب عن امتحان اللغة العربية.. وفوجئت بردهم بأن الامتحان "زفت" وصعب للغاية، ولا يقدر على حله المعلمين، وأنه وضع لتعجيزنا.

وتوجه أهالي الطلبة منذ قليل إلى مكتب محافظ الإقليم اللواء محمود عشماوي لاتخاذ الإجراءات التي تحفظ حقوق أبنائهم.

من جانبه أكدر مصدر مطلع من داخل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة- فضل عدم ذكر اسمه- أن صعوبة الامتحان تأتي بسبب دافع انتقامي لدي مسئول وضع الامتحان.

وأوضح أن الطلبة تقدموا في الترم الأول بشكوي رسمية ضد الموجه المسئول عن وضع هذا الامتحان، مع وجود خطأين من المطبعة في امتحان "3 إعدادي" الخاص بمادة العربي وهي "هات مرادف أطماع" والمطلوب بعد التصحيح؛ "هات مرادف اطماع ".. ورسالة إلى "نبي"، وهي بعد التصحيح رسالة إلي "ابني".

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى