منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

عاجل - إحالة واضع سؤال - دولة بها جاموس للتحقيق بالقاهرة لعدم صياغة السؤال يطريقة صحيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل - إحالة واضع سؤال - دولة بها جاموس للتحقيق بالقاهرة لعدم صياغة السؤال يطريقة صحيحة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 14 مايو 2016, 21:34

عاجل - إحالة واضع سؤال - دولة بها جاموس للتحقيق  بالقاهرة  لعدم صياغة السؤال يطريقة صحيحة





حالة من الجدل أثيرت مؤخراً عبر "فيس بوك"، بسبب امتحان الصف الثاني الاعدادي لمادة الدراسات الاجتماعية بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية الخميس الماضي، حيث تضمن الامتحان سؤال يصف مصر على الخريطة بأنها "دولة بها جاموس"، كما أن الخريطة الموجودة بالامتحان لم تشر إلى حلايب وشلاتين كأراضي مصرية وهو ما قابله معظم متابعوه بغضب شديد.



ومن جانبه، أكد فاخر عبد الهادي مدير ادارة البساتين ودار السلام التعليمية، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه بالنسبة لسؤال "مصر بها جاموس"، فقد تبين أن واضعة الامتحان وهي موجهة دراسات اجتماعية، كانت قد كتبت في الامتحان قبل طباعته نص السؤال كمال يلي "دولة يربي بها جاموس"، ولكن ما حدث أنه أثناء طباعة الامتحان سقطت كلمة (يربى) من السؤال، ولم تلتفت لذلك أثناء مراجعة الامتحان قبل وصوله لأيدي الطلاب في اللجان بدون قصد.



وقال "فاخر": انه من جانب الطلاب فلم يلتفتوا هم أيضاً لهذا الخطأ غير المقصود، لانهم يعلموا جيداً المقصود من السؤال لانه مكور في كتاب الوزارة، أن مصر دولة يربى بها جاموس نظراً لطبيعة بيئتها.



وأوضح "فاخر" أنه على الرغم من أن الطلاب لم يشكو أصلا من هذا السؤال ، إلا أنه احتراماً لحالة الجدل التي اثارها مجهولون عبر الفيس بوك ، تقرر تحويل واضعة الامتحان للشئون القانونية لمساءلتها فقط على عدم الدقة في مراجعة الامتحان قبل توزيعه على الطلاب .



أما بشان حلايب و شلاتين وعدم ذكرهما على الخريطة بالامتحان، فقد أوضح فاخر لـ "صدى البلد"، أن هذا الامر ايضا غير مقصود به اي سوء نية بالمرة ، وان كل ما في الامر أن سؤال الخريطة لم يذكر أي تساؤل بشأن حلايب وشلاتين اصلا ولذا لم يتم ذكرهما على الخريطة ماداما خارج الامتحان .



وأكد "فاخر" أن أكبر دليل على حسن النية، أن حلايب وشلاتين مذكوران بكتاب الوزارة على انهما اراضي مصرية جغرافياً، دون اي تشكيك في ذلك.



وأخيراً قال فاخر : أرجو من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، عدم الانصياع وراء من يشعل الفتن و الجدل بلا داعي "وبلاش نكبر الاخطاء العفوية ونقابلها بسوء نية"، حرصاً على مصلحة البلد.



وفي السياق نفسه، أكد محمد عطية وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن واضعة الامتحان يتم التحقيق معها في المديرية و الوزارة ، وقالت في التحقيقات المبدئية التي تمت بالمديرية، أنا لم أقصد نهائياً إهانة مصر والمصريين عندما طالبت الطلاب في الامتحان بتحديد "دولة بها جاموس" وأشارت لمصر.



وأضافت واضعة الامتحان خلال تحقيق المديرية معها قائلة: ماحدث مجرد خطأ مطبعي، حيث كان من المفترض ان يقول السؤال (دولة تربى بها الجاموس) ولكن كلمة "تربى" سقطت أثناء الطباعة.



ومن جانبه، تصفح موقع "صدى البلد" كتاب الوزارة المقرر على طلاب الصف الثاني الاعدادي ، تأكد أن صفحة رقم 13 و 14 من الوحدة الاولى بالكتاب، أكدت بالفعل أن الجاموس يربى في مصر والعراق نظراً للبيئة الزراعية، وذلك لان الجاموس لا يتحمل الجفاف أو البرودة الشديدة.









________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181058
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى