منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تجميع ​كوارث الامتحانات| "مصر بها جاموس" ليست الأولى. وتوزيع الإجابات و مادة غير المسجلة بالجدول . و"السواريخ" أبرزهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تجميع ​كوارث الامتحانات| "مصر بها جاموس" ليست الأولى. وتوزيع الإجابات و مادة غير المسجلة بالجدول . و"السواريخ" أبرزهم

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الإثنين 16 مايو 2016, 21:51

تجميع ​كوارث الامتحانات| "مصر بها جاموس" ليست الأولى. وتوزيع الإجابات و مادة غير المسجلة بالجدول . و"السواريخ" أبرزهم





حالات من الأخطاء والكوارث تراها في نماذج الامتحانات التي يضعها بعض المدرسين، منها ما يدل على جهل واضح أو خطأ غير متعمد، وفي الحالتين تحدث الكارثة، التي تثير استياء الطلاب وأولياء الأمور.



وترصد "بوابة اخبار اليوم"، 6 حالات أخطاء في امتحانات بمراحل مختلفة، تسببت في الإطاحة بواضعيها، ومنها:





"مصر بها جاموس"



قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استبعاد الموجه المسئول عن أعمال الامتحانات بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية، وإحالته للتحقيق بالشئون القانونية.

جاء هذا على خلفية، الورقة الامتحانية لمادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الثاني الإعدادي بمنطقة البساتين في القاهرة، حيث تضمن السؤال الأول لفرع الجغرافيا، إشارة على الخريطة للسؤال عن "دولة بها جاموس"، لتطابق الإجابة موقع مصر الجغرافي على الخريطة.



الرياضيات بدلاً من بالعلوم



قرر سمير جاد مدير عام إدارة القناطر الخيرية التعليمية، إحالة موجه مادة الرياضيات بالإدارة والمسؤول عن وضع امتحان الصف الثالث الابتدائى للتحقيق بإدارة الشئون القانونية، بسبب وجود أخطاء فى السؤالين رقم 17 و18 بالامتحان المكون من 30 سؤالا، عقب تلقى عدد من الشكاوى من الطلاب بلجان الامتحانات بمدارس الإدارة.

وذلك بسبب تبديل أوراق الامتحانات لمادة العلوم داخل الأظرف، والخاصة بالصفين الرابع والخامس فى مدرستى الجهاد والعامرية، بعد إبلاغهم الإدارة بمحاضر إثبات حالة بالواقعة.





لا فرق بين غزوتي الخندق وبدر



صرح أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بأنه تم إحالة واضع امتحان التربية الإسلامية للشهادة الإعدادية، للتحقيق وإعادة توزيع درجة الفقرة ج من السؤال الثالث.

وكان ذلك على خلفية وجود خطأ في الفقرة "ج" في السؤال الثالث والذي جاء فيه تخير الصحيح مما بين القوسين فيما يلى "حفر المسلمون الخندق في غزوة بدر برأي (خالد بن الوليد - حمزة عم النبى - سلمان الفارسي)، وأدى الخطأ في السؤال لاستياء أولياء الأمور قرر إحالة الموضوع للتحقيق.







التقس" و"السواريخ".. الجديد في اللغة العربية



كما تم إحالة واضع امتحان مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي بالتعليم الفنى فى السويس، نتيجة للأخطاء التى تضمنها الامتحان.

وجاء ذلك بعد أن تضمن السؤال الثاني كلمتى "التقس" و"السواريخ"، كما أن السؤال نفسه مكرر من امتحان الفصل الدراسى الأول. 

وقرر عبد الحافظ وحيد مدير التعليم فى السويس، إحالة الموجهة واضعة الامتحان للتحقيق، وتشكيل لجنة من التعليم الفنى لاتخاذ إجراء حاسم ضدها نتيجة للخطأ الفادح الذى ارتكبته.





امتحان من الأجزاء الملغاة



وفي واقعة أخرى، أحال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، واضع أسئلة امتحان مادة الصرف لطلاب القسم العلمى للشهادة الثانوية الأزهرية، للتحقيق، وذلك نتيجة لوضعه أسئلة الامتحان من ضمن جزئيات ملغية من المقرر.

وقال وكيل الأزهر، إن شكوى الطلاب وصلت إدارة الأزهر، داعيًا لعدم القلق، موضحا أن درجات تلك الجزئيات ستوزع على باقى الأسئلة بالامتحان.





امتحان أولى إعدادي.. من الثانوية



قرر الدكتور محمد أبوزيد الامير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بناء على لجان متابعة الامتحانات بالمناطق تحويل واضعى امتحان المطالعة والنصوص للصف الأول الاعدادى بمنطقة أسوان الأزهرية للتحقيق.

وذك بعدما وردت شكاوى للقطاع أكدت أن الامتحان فيه سؤال من المرحلة الثانوية ولا يوجد فيه السؤال الثاني وفيه خطأ تعبيري، وبعد التأكد من ذلك تم تحويل واضع الامتحان للتحقيق، وتوزيع الدرجات بما يعلى مصلحة الطالب فى المقام الأول.





التربية الدينية بأسيوط.. الحديث أصبح قرآناً



قرر عبد الفتاح أبو شامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إحالة واضع امتحان مادة التربية الدينية الاسملامية بمدرسة أسيوط الثانوية بنات، التابعة لمديرية أسيوط التعليمية إلى الشئون القانونية بسبب خطأ في السؤال الأول حيث حوّل حديث نبوي إلى آية من القرآن. 

وجاء نص السؤال الأول من الامتحان سؤال للطالبات بالصف الأول الثانوى، "بسم الله الرحمن الرحيم.. قال تعالى: "حصنوا أموالكم بالزكاة"، فى ضوء هذه الآية أجيبى: لماذا فرضت الزكاة، وأذكرى ستة من أصناف الزكاة التى حددها الإسلام".

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 27535
نقاط : 181054
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى