منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 27487
نقاط : 180690
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

الداخلية تعلن القبض على أخطر ثلاثة من مسربي امتحانات الثانوية العامة على "فيس بوك"

في الجمعة 17 يونيو 2016, 15:43
الداخلية تعلن القبض على أخطر ثلاثة من مسربي امتحانات الثانوية العامة على "فيس بوك"

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 من القائمين على إدارة صفحات على موقع "فيس بوك"؛ لتسريب امتحانات الثانوية العامة.



وقالت وزارة الداخلية، في بيان منها، إنه استمرارا لمواصلة الجهود الأمنية بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني، وتتبع البصمة الإلكترونية؛ لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات، والتي من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.



وتمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل لشخصية أحد القائمين على صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتقوم بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة، وإجاباتها عند تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان، والذي يدعى "محمد.م.ع" مواليد 1999، طالب، مقيم بمحافظة الدقهلية.



وضبط في مسكنه، وبحوزته هاتفي محمول وتابلت، وبفحص التابلت، تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، كما تبين قيامه بنشر منشورات تتضمن عبارات تحريضية ضد وزراة التربية والتعليم.



وتوصلت الجهود إلى تواجد إحدى الصفحات على موقع "فيس بوك" باسم When I die Don’t Cry Just loOk At The sky، ويقوم القائمون عليها بنشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها حال تأدية الطلاب لها؛ لتسهيل عملية الغش داخل اللجان.



وأكدت المعلومات، أن القائم على إدارة تلك الصفحة "عبدالباقي.ع.ع"، طالب، ومقيم بمحافظة أسيوط، وضبط المتهم بمحل إقامته، وبحوزته "هاتف محمول"، وتبين من فحص الهاتف وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، واعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بنشر إجابات الامتحانات على الصفحة محل الواقعة.



كما تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد إحدى الصفحات على موقع "فيس بوك" باسم (شاومينج)، ويقوم القائمون عليها بنشر صور ومنشورات تحتوي على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها، في أثناء تأدية الطلاب لها؛ لتسهيل عملية الغش داخل اللجان.



وأوضحت المعلومات، أن القائم على إدارة تلك الصفحة "طه.ح.ط" 22 عاما، مندوب مبيعات ومقيم العمرانية بالجيزة، وضبط وبحوزته جهاز "لابتوب" وهاتف محمول، وبفحص الهاتف تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، واعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بنشر إجابات الامتحانات على الصفحة محل الواقعة، عقب علمه بأن صفحات "شاومينج" تحوز على إعجاب عدد كبير من متصفحي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واتخذت الإجراءات القانونية حيال الواقعتين، والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى