منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 27516
نقاط : 180806
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

جريدة البيان ترصد كواليس مطالب أعضاء البرلمان سحب الثقة من الحكومة

في الجمعة 17 يونيو 2016, 17:12
جريدة البيان ترصد كواليس مطالب أعضاء البرلمان  سحب الثقة من الحكومة



فى الآونة الأخيره انحرفت الوزارات عن أداء مهامها الاستراتيجية وفشلها بسبب اهمال الحكومة مما أدى الى سقوط الأهداف والخطط الاستراتيجية من قبل منظومة الوزارات التي تمثل الحكومة وسلطتها التنفيذية ، وهناك عدد من الوزراء أداؤهم غير مقبول.



ومن ناحية أخرى لا توجد تأكيدات رسمية حتى الآن بشأن التعديل الوزارى مما أدى الى خلل بعض الوزاراء وتجاهلهم للرد على طلبات مجلس النواب والحكومة ، وصرح الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، للحكومة بأن البرلمان قد يضطر لاستخدام أساليب رقابية ضد الحكومة إذا لم تتجاوب مع الطلبات المقدمة من النواب.



تم أيضآ رصد تقييمات لأداء الوزارات ، من بينهم الدكتور “الهلالى الشربينى” وزير التربية والتعليم وعملية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2016 التى احدثت ضجة كبيرة فى مصر وذلك بسبب تقصيرهم فى الحفاظ على وقف تسريب الأمتحانات مما ادعى لعمل تحقيق من أجل الحفاظ على استقرار التعليم ووضع حلولآ ايجابية.



وكان الدكتور “خالد حنفى” وزيرالتموين والتجارة الداخلية من ضمن الوزارات الأكثر فشلآ، حيث طالب “القللى” رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” بالتدخل لحل الأزمة , والتى تزداد يوما بعد يوم لعدم وجود جهات رقابية .

جاء ذلك بعد ان عانى الشعب المصري الارتفاع المفاجئ وغير المبرر للسلع في شهر رمضان الحالى, حيث ارتفاع سعر الأرز ليسجل 9،8 جنيهاً للكيلو الواحد، وكيلو اللحمة وصل سعره الى 100 جنيه ، وأوضح النائب محمد بدوي، أن جشع التجار أيضاً وراء ارتفاع الأسعار.



أشارت التقييمات الى وجود مشاكل فى وزارة الرى والصرف الصحى ، ونقص مياه الشرب فى بعض المحافظات وكثرتها فى المحافظات الأخرى مما أدى الى خلل فى منظومة الرى وهنا قد قدم الدكتور ” محمد عبدالعاطى ” وزير الموارد المائية والرى، خط ساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم 16827واستمراره فى التعامل مع المشاكل وحلها فى اقرب وقت.



ذًكر من قبل انه فى يوم 12/5/2016 انفعل الرئيس “السيسي”، لفشل وزارة النقل فى إنجاز طرق المشروع القومى للطرق فى مواعيدها المحددة، وطالب “السيسي” وزير النقل “كامل سعيد” بأنه يجب وضع خطة فى أسرع وقت وذلك لللأنتهاء من كافة طرق المشروع القومى نهاية السنة بالتعاون من القوات المسلحة.



شمل التقييم أيضآ وزارة الإسكان ، جاء هذا التقييم عقب ان تقدم حاجزو الإسكان الاجتماعي تجميع أكبر شكوى جماعية ضد وزيرالإسكان الدكتور “مصطفى مدبولى” ، وتقديمها للرئيس عبد الفتاح السيسي. ومن ضمن الشكاوى تخصيص وحدات سكنية، في أكبر قرعة للإسكان الاجتماعي “٥٠٠ ألف وحدة سكنية” التي سيتم سحب كراسات الشروط الخاصة بها يوم ٢٤ أبريل.



كشفت بعد المصادر البرلمانية تهديدات بسحب الثقة./ وأكد عدد من النواب أن حكومة “شريف إسماعيل” فشلت في تقديم قانون الخدمة المدنية، وبالتالى فعليها أن تلحق نفسها وتقوم بتعديل وزاري موسع قبل إلقاء بيان الحكومة أمام البرلمان لتفادي هجوم النواب والحرج المتوقع.

________________________________________________
جارى رفع نتائج مدارس مصر2016 فى اقسامها جارى رفع المناهج المطورة ترم ثانى2016 فى اقسامها تابعونا
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى