نائب فى البرلمان يطالب بجلد الوزير ونحن نرد أقيلوه ولا تهينوه"

هاجم النائب سمير غطاس، وزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني، مطالبًا بإقالته وجلده،  مشيرًا إلى أن  البعض يطالب بالإبقاء عليه فى منصبه، على رغم أنه لا يصلح أن يكون وزيرًا فى دولة "الموز".
وقال غطاس إن الهلالي وزير فاشل لا يحمل أى رؤية أو منظومة، على رغم ما أعلنه فى السابق بأن لديه منظومة لا تخر "الميه" حتى وصلنا إلى مؤخرة العالم فى جودة التعليم واحتلينا رقم 134 بين دول العالم ووراءنا فقط دولة الصومال.
وتساءل "غطاس" عن الأسباب الحقيقية وراء بقاء هذا الوزير والإبقاء عليه، فهل هو "أبو زيد الهلالى" ولا ايه، موضحًا للأسف  فى مصر اختيار القيادات والوزراء لا يخضع لأى معايير علمية، ولكن ما يتم يعكس عشوائية اختيار القيادات.
وتابع، أنه فى ظل منظومة التعليم الفاشلة نُخرِّج أربعة شعوب بانتماءات مختلفة، منها تعليم الغلابة، والتعليم الخاص، والتعليم الأزهرى، والتعليم الأجنبى.
واعتبر "غطاس" أن عملية القبض على بعض الموظفين الصغار فى وزارة التربية والتعليم هو من أجل التستر على الوزير وعدم محاسبته فى الوقت المتعارف عليه، أن هناك مسئولية سياسية على الوزير بعد استمرار تسريب الامتحانات، ويجب أن يخضع للتحقيقات أمام النيابة العامة، لكن ذلك لن يحدث.
المصدر