منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

10 أيام أجازة فى شهر يوليو بسبب ظاهرة فلكية غير الإجازات الوطنية والدينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10 أيام أجازة فى شهر يوليو بسبب ظاهرة فلكية غير الإجازات الوطنية والدينية

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 30 يونيو 2016, 16:31

10 أيام أجازة فى شهر يوليو بسبب ظاهرة فلكية غير الإجازات الوطنية والدينية





قال الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية، إن الأرض تشهد ظاهرة تقويمية وليست فلكية في شهر يوليو المقبل تسمى "الجيوب الفضية الصينية"، قائلا: "ستمنح المصريين إجازة عشرة أيام بدلا من 8 أيام".



وأضاف رئيس قسم الفلك في تصريح لـ"فيتو" هي ليست ظاهرة فلكية لأن الظواهر الفلكية هي ما نشاهدها في السماء كظاهرة وقت حدوثها مثل كسوف الشمس وخسوف القمر والزخات الشهابية وخلافه، أما ظاهرة الجيوب الفضية فهي أمور متعلقة بالتقويم، وخصها الصينيون بعدد أيام إجازات نهاية الأسبوع (السبت والأحد تحديدا) فتصبح خمسة أيام إجازات بدلا من أربعة.



ولفت إلى أن أيام الإجازات في شهر يوليو بالنسبة ليوم الجمعة ستكون " 1 و8 و15 و23 و29"، وبالنسبة ليوم السبت " 2 و9 و16 و23 و30"، بحيث يصبح أيام السبت 5 أيام والجمعة 5 أيام بدلا من 4 أيام.



وأوضح أن الشهور التي يأتي فيها إجازات نهاية الأسبوع خمس مرات بدلا من أربعة كانوا يعتبرونها شهور مميزة، وكان من يكتشف هذا ويخبر الناس به كانوا يعطونه ما في جيوبهم من الفضة، ولذلك كانت تمتلئ جيوب من أشاع هذا الخبر بالفضة.



وأشار إلى أنه في حالة تطبيق الظاهرة في مصر على الإجازات الأسبوعية في مصر (الجمعة والسبت) سنجد أن شهور يناير، وابريل، ويوليو، وديسمير 2016، يشهد كل منها خمسة أيام جمعة وخمسة أيام سبت، وبذلك يكون لدينا عشرة أيام إجازة في كل شهر من هذه الشهور بدلا من ثمانية فقط، وهي بذلك تكون من الشهور المميزة في إجازات نهاية الأسبوع المصرية.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3419
نقاط : 15336
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى