منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 6534
نقاط : 35867
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله



أهم الأخبار ليوم الجمعة، 08 يوليه 2016

في الجمعة 08 يوليو 2016, 14:27


الجمعة، 08 يوليه 2016

الصحف المصرية: ليلة القبض على توفيق عكاشة بعد اختطافه نجله.. إثيوبيا تمنح إسرائيل صفة "مراقب" فى الاتحاد الأفريقى.. روسيا تتوقع عودة السياح لمصر فى الشتاء.. احتجاجات فى أمريكا عقب مقتل "أسودين"

ليلة القبض على توفيق عكاشة.. ونجله: "أنا بكره بابا"، حركة المحافظين الأسبوع المقبل، روسيا تتوقع عودة السياح لمصر فى الشتاء، مصر تشارك فى اجتماع دول حوض النيل بعنتيبى 14 يوليو، إثيوبيا تدعم منح إسرائيل وضع مراقب فى الاتحاد الأفريقى، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة.


أوشكتْ الحكومةُ على الانتهاء من حركة المحافظين التى ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية. وقالت مصادرُ حكوميةٌ إن الحركةَ التى من المفترض أن تعلن خلال الأسبوع المقبل، ستكون محدودةً، وتشمل من 7 إلى 8 محافظين أثبتوا سوء إدارتهم للملفات التى كلفوا بها. وكشفت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "أن الشرقية والإسكندرية والسويس والغربية، من المتوقع أن تكون على رأس المحافظات التى ستشملها الحركة، وأن الحركة ستتضمن تعيين محافظ جديد للقاهرة، بعد اختيار الدكتور جلال السعيد وزيرًا للنقل فى حركة التغيير الوزارى الأخير الذى شهدته حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدة أن منصب محافظ القاهرة واجه عددا كبيرا من الاعتذارات من قبل 5 شخصيات، رشحت له، ويجرى حاليا اختيار شخص مناسب للمنصب. فيما انتهت رحلة الإعلامى توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين وعضو مجلس النواب المفصول، من شاشات الفضائيات والبرلمان للحبس فى قسم شرطة المنصورة، بتهمة محاولة اختطاف ابنه من طليقته رضا الكرداوى، وشروعه فى قتل شقيقها. وحصلت "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة لواقعة القبض على "عكاشة"، حيث ألقت قوات الأمن القبض عليه وعلى شقيق طليقته رضا الكردواى، ونقلتهم لنيابة ثان المنصورة، أمس الخميس، لمباشرة التحقيقات معهم، بعد اتهام طليقته له باختطاف نجلها وإشهار سلاح نارى، فى المحضر رقم 5 أحوال قسم ثان المنصورة.

 13 أغسطس الدور الثانى والتنسيق آخر يوليو من امتحانات الثانوية العامة
تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه ضابط الشرطة بالمطرية
160 نشرة للإنتربول للمطلوبين بينهم 9 من نظام مبارك
كلام نهائى القمة 112 على استاد الجيش بالسويس


قام الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بزيارة عدد من المصابين من ضباط وصف وجنود القوات المسلحة والشرطة المدنية، والذين يخضعون حالياً لتلقى العلاج بمستشفيات القوات المسلحة. وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة والشرطة بحلول عيد الفطر المبارك داعيا الله أن يعيده عليهم وعلى أسرهم بموفور الصحة والعطاء، مؤكداً أن أبناء مصر يثبتون كل يوم بما يقدمونه من بطولات وتضحيات أنهم نبت مخلص من نسيج الشعب المصرى العريق يحملون على عاتقهم أمانة الدفاع عن مصرنا الغالية ويضربون كل يوم المثل فى البطولة والتضحية وإنكار الذات. و على صعيد آخر، أعلن ديمترى جورين نائب رئيس اتحاد منظمى الرحلات السياحية فى روسيا "آتور"، أن منظمى الرحلات السياحية الروسية يتوقعون عودة السائحين الروس لمصر فى فصل الشتاء المقبل، والذى يعد فصل الذروة السياحية . ونقل موقع "سبوتنيك" الروسى عن جورين قوله لوكالة "نوفوستى" للأنباء وللتليفزيون الروسى "روسيا 1"، إن الجميع ينتظر نتائج اللجنة المختصة بمصر، ونحن نتطلع إلى إعادة الرحلات لمصر فى فصل الشتاء، وقد تم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة.

احتجاجات فى أمريكا عقب مقتل "أسودين" برصاص الشرطة
الأعلى للجامعات يحدد الأعداد النهائية للمقبولين هذا العام
العربى: قرار النواب الإيطالى يعرض علاقات البلدين للخطر
رؤوس حرب العراق يرفضون تقرير "تشيلكوت"

أكدت مصادر رفيعة المستوى أن مصر تشارك فى اجتماع وزراء مياه دول مبادرة حوض النيل، 14 يوليو الحالى، فى العاصمة الأوغندية عنتيبى، فى اجتماعهم الدورى لدراسة عدد من مشروعات التعاون المشتركة ووضع السياسات المائية الخاصة بدول الحوض من أعضاء المبادرة. ودراسة تأثير ظاهرة التغيرات المناخية على مستقبل المنطقة، التى ضربت بعض الدول العام الحالى وأدت إلى الجفاف فى العديد من دول الحوض، ومناقشة تقرير حالة النهر والسدود الذى يصدر كل 5 أعوام وسيشهد الاجتماع الدورى لوزراء حوض النيل تسليم أوغندا رئاسة المبادرة. ومن جانب آخر حصل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، فى اليوم الأخير من جولته الأفريقية أمس على دعم إثيوبيا للحصول على وضع مراقب لدى الاتحاد الأفريقى، فى حين نفى نتنياهو - رداً على سؤال أحد الصحفيين أثناء مؤتمر صحفى فى إثيوبيا- أن يكون قد تعرض لمحاولة اغتيال خلال جولته الإفريقية التى شملت أوغندا وكينيا ورواندا وإثيوبيا. ووقع نتنياهو اتفاقيات مع نظيره الإثيوبى هايل ماريام دسالنى لزيادة التعاون فى مجالات التكنولوجيا والزراعة ومجالات أخرى. وتعهد الجانبان على تعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب.

أوباما يؤكد خطأ غزو العراق.. وبوش غير نادم
الحدائق والشواطئ والمنتجعات "كومبليت" فى ثانى أيام العيد
قانون النقابات العمالية أمام مجلس الدولة والانتخابات قبل نهاية العام
رونالدو ورفاقه يبحثون عن المجد الغائب

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا رقم (34) لسنة 2016، بشأن طابور الصباح، كأحد المؤشرات الرئيسية الدالة على حُسن سير العملية التعليمية التربوية، ومن أهم مظاهر الانضباط وانتظام اليوم الدراسى بالمدرسة. نص الكتاب على أن يتعين على جميع المدارس القيام بتنظيم طابور الصباح بحضور مدير المدرسة، وجميع أعضاء هيئة التدريس، مع تفعيل نشاط الإذاعة المدرسية، وقيام جميع الطلاب بتحية العلم المصرى، وترديد النشيد الوطنى، مع استخدام الأدوات والآلات الموسيقية، وفى حال عدم وجودها يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيرها من الموازنات المتاحة بـ(المدرسة- الإدارة- المديرية)، ومن خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية؛ وذلك قبل بداية العام الدراسى 2016/2017 بوقت كافٍ. فيما علمت «المصرى اليوم» أن وزارة قطاع الأعمال العام بدأت فى فتح ملفات الشركات تحت التصفية، والتى تتضمن قائمتها عشرات الشركات التابعة، وذلك لإعادة النظر فى استمرارية قرارات التصفية من عدمها، والتى صدرت غالبيتها منذ ما يقرب من 20 عاماً. وقالت مصادر بالوزارة إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أكثر الشركات القابضة الثمانى اتخاذاً لقرارات وفقاً للتصفية أو مداً لفتراتها، كفرصة لدراسة حلول وبدائل أخرى، تتماشى مع سياسات وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور أشرف الشرقاوى، والتى ترتكز على استغلال الأصول غير المستغلة.

"الإسكان": الانتهاء من 424 مشروعاً لمياه الشرب
مقتل تكفيريين فى إحباط هجوم إرهابى بالشيخ زويد
أزمة "نواقص الأدوية" بدون حل.. والشركات مستمرة فى الأسعار
احتفالات صاخبة فى البرتغال بعد التأهل للنهائى

________________________________________________




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى