منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق
ذكر عدد المساهمات : 2091
نقاط : 9969
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

لأول مرة طرح بناء 2000 مدرسة تجريبية و حكومية بإجمالى 60ألف فصل للقطاع الخاص بحق انتفاع40 سنة

في الإثنين 11 يوليو 2016, 14:19
لأول مرة طرح بناء 2000 مدرسة تجريبية و حكومية  بإجمالى 60ألف  فصل  للقطاع الخاص بحق انتفاع40 سنة
أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، أن مجلس الوزراء وافق على الشراكة مع القطاع الخاص؛ لبناء 60 ألف فصل أى حوالى 2000 مدرسة رسمية ومتميزة للغات سيتم طرحها مع نهاية أغسطس القادم.



وأشار الوزير - خلال لقائه بالدكتورة ملك زعلوك المدير المؤسس لمعهد الشرق الأوســـط للتعليــم العالى بالجامعة الأمريكية، إلى أن هذا المشروع يهدف إلى حل مشكلة الكثافة بالفصول الدراسية، وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، وإتاحة هذه النوعية من المدارس لتلبية الطلب المتزايد عليها من أبناء الطبقة المتوسطة؛ لجودة نوعية التعليم المقدمة بها.



وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، قد أعلن مسبقًا عن المشروع القومي لبناء المدارس، والذي يتم بالتعاون مع القطاع الاستثماري ، من خلال توفير مجموعة من الأراضي التي يتم منحها للمستثمر وفق ضوابط وأحكام القانون.



وأوضح الوزير أنه بالنسبة للمستثمر سيحصل على منافع عديدة، منها الدعم الحكومي للاستثمار من خلال تقديم الأراضي للمستثمرين، وحق انتفاع مدته من 30 إلى 40 عامًا، بالإضافة إلى مميزات أخرى عديدة.



وقال الهلالي: إن الوزارة ستلتزم بتوفير الأراضي الصالحة للبناء، وتوفير التصميمات الهندسية التي تناسب كل مساحة أرض، واستخراج التراخيص الخاصة ببناء وتشغيل المدارس في فترة زمنية من شهرين إلى ثلاثة شهور من تاريخ الانعقاد، وقيام الهيئة العامة للأبنية التعليمية بعملية البناء لصالح المستثمر أو تقديم كافة الاستشارات الهندسية المطلوبة ومتابعة أعمال البناء والإنشاء.



وأضاف الهلالي أن المستثمر يلتزم ببناء الأراضي في الفترة المتفق عليها دون تأخير، والالتزام بالائحة المالية عند التعاقد، والالتزام بتطبيق أفضل معايير الجودة التعليمية في المدارس.



وأكد الهلالي أن هذه المبادرة ستنعكس دون شك على جودة العملية التعليمية كما أنه سيتم الحصول على مشروع جاهز يبقى تحت سيطرة الحكومة من الناحية الاستراتيجية، ويخلق فرص عمل جديدة من خلال الاستثمار في المشاريع، ويرفع جودة الخدمات التعليمية ويقلل تكاليفها، ويخفض العبء عن ميزانية الدولة ويقلل جوانب الانفاق، ويعمل على توطين رؤوس الأموال المحلية وتوسيع نطاق استغلالها، ويجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، ويخفض التكلفة والوقت اللازمين لبناء وتشغيل الخدمات التعليمية، وينقل التقنية الحديثة وتطورها محليا.



وبالنسبة للمستثمر، قال الهلالي إن المستثمر سيحصل على العديد من المنافع مثل إتاحة فرصة جيدة للمستثمرين للمشاركة في الهدف القومي للتعليم، والاستثمار في مجال مضمون، والاستفادة من كافة المزايا الضريبية المتعلقة من قبل الدولة، وإتاحة فرصة استثمارية جيدة بسبب طول الفترة 30 سنة تزداد عشر سنوات أخرى، والاستفادة من توافر الأيدي العاملة في مصر، والاستفادة من الزيادة النسبية المتمثلة في زيادة الرواتب، والاستفادة من الدعم الحكومي للاستثمار في تقديم الأراضي والتسهيلات الأخرى.



وأعلن الوزير في بيان رسمي له ، أنه من المقرر ان يتم اقرار هذا المشروع من مجلس الوزراء ، قبل بدء العام الدراسي الجديد وطرحه على المستثمرين، مرحبًا بالشراكة مع جميع المستثمرين المهتمين بالتعليم في الفترة المقبلة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى