منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

قبول طلاب الثانوية الأزهرية: يضر بطلاب جامعة القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قبول طلاب الثانوية الأزهرية: يضر بطلاب جامعة القاهرة

مُساهمة من طرف watny في الأربعاء 13 يوليو 2016, 23:40

اعرف الآن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 موقع الأزهر التعليمي وبوابة الأزهر الإلكترونية ... قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه لا يوجد أى نتيجة الثانوية الازهرية 2016 سند أو أصل قانونى يؤكد جواز التحاق طلاب الثانوية العامة الأزهرية بكليات جامعة القاهرة خاصة كلية دار العلوم، مشير إلى أن القرارات التى من الممكن إجازة ذلك ليس من شأنها أن تحل محل القانون.

نتائج الثانوية الازهرية 2016 وأضاف نصار، فى تصريحات خاص ل" اليوم السابع"، أن هناك مسارات محددة لقبول طلاب الثانوية العامة العادية بالكليات، تختلف عن مسارات قبول طلاب الثانوية الأزهرية، قائلا :"إذا كانت جامعة الأزهر لا تقبل طلاب الثانوية العامة العاديين وتقتصر على الثانوية الازهرية 2016، فلماذا تقبل جامعة القاهرة طلاب الثانوية الأزهرية".

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن عدم السماح لطلاب الثانوية الأزهرية بدخول جامعة القاهرة ليس سببه سوى أنه يضر بمصلحة طلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بجامعة القاهرة أو بكلية دار العلوم، مستطردا:" إذا كان من المقرر أن تقبل كليه دار العلوم 1000 طالب، نتيجة الثانوية الازهرية 2016 ومنحنا منهم 200 فرصة لطلاب الثانوية الأزهرية، سنكون بذلك حرمنا عدد من طلاب الثانوية العامة من تلقى العلم فى كلية دار العلوم".

المصدر : http://www.news.alhaqaeq.net/arab-news/egypt-news/7202

watny
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 70
نقاط : 747
تاريخ التسجيل : 10/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى