منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

نائب وزير التعليم يقرر - تعيين مديرين عموم مخصوص للتعليم الفنى عن طريق المسابقات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نائب وزير التعليم يقرر - تعيين مديرين عموم مخصوص للتعليم الفنى عن طريق المسابقات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 15 يوليو 2016, 14:36

نائب وزير التعليم يقرر - تعيين مديرين عموم مخصوص للتعليم الفنى عن طريق المسابقات





عقد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني اجتماعا مع اللواء محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، ومديري عموم القطاع؛ لمناقشة الترتيبات الخاصة بامتحانات الدور الثاني.



وأكد الجيوشى خلال الاجتماع على انضباط الامتحانات التي انعقدت في الدور الأول والإصرار على أن تكون امتحانات الدور الثاني أكثر انضباطا مشددا على تحويل المراقبين المخطئين ومن يثبت مسئوليته عن أي حالات غش للتحقيق، واستبعاد كل مراقب أخطأ في امتحانات الدور الأول عن امتحانات الدور الثاني لحين بت الشئون القانونية في الواقعة.



وناقش الجيوشي خلال الاجتماع تحديد مواعيد عقد امتحانات تكميلية لطلبة التعليم الفني المصريين الدارسين بإيطاليا نظام خمس سنوات لمعادلة الشهادة الإيطالية مع الشهادة المصرية ، وذلك في بعض المواد التي لم يتم دراستها في إيطاليا (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – التربية القومية – التربية الدينية)، مشيرًا إلى أنه قد تم اقتراح تحديد امتحان الدور الأول في منتصف أغسطس القادم، والدور الثاني في أول سبتمبر المقبل.



وشدد الجيوشى على ضرورة التكامل بين إدارات القطاع؛ لتطوير المدارس من أبنية وتجهيزات، والاهتمام بصيانة وتطوير عدد (48) مدرسة من المدارس الأكثر احتياجًا للتطوير وفق مشروع TVET2))، والتركيز على تطوير المدارس الزراعية؛ وخاصة بمحافظة أسوان لتنمية الثروة الزراعية.



وأكد ضرورة تنمية المهارات العلمية للمعلمين ومديري المدارس، فضلًا عن أهمية المتابعة واتخاذ الإجراءات المشددة تجاه من يثبت عليه أي قضايا فساد.



كما أكد على السعي لإجراء مسابقة لتعيين مديري العموم في القطاع، والعمل على الندب الكلى للمنتدبين بصفة جزئية في التعليم الفني.



من جهته، أشار الحلواني إلى اهتمام القطاع بالأنشطة المختلفة للطلاب خلال هذا العام؛ ومنها مسابقة تجميل الميادين على مستوى محافظات مصر، والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في إقامة دورة رمضانية في كرة القدم بنادي الجزيرة الرياضي، كما سيبدأ إقامة معسكر صيفي لطلاب التعليم الفني بمعسكر أبى قير بالإسكندرية يوم (16 /7) لمدة أسبوع.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 2469
نقاط : 11454
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى