منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

شكاوى أولياء الأمور ملفات التقديم للثانوية العامة ب65 جنيه و قيمته الفعلية15 جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شكاوى أولياء الأمور ملفات التقديم للثانوية العامة ب65 جنيه و قيمته الفعلية15 جنيه

مُساهمة من طرف ابن النيل في الثلاثاء 19 يوليو 2016, 09:47

شكاوى أولياء الأمور  ملفات التقديم للثانوية العامة ب65 جنيه و قيمته الفعلية15 جنيه 

بدأ أمس الإثنين تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الإعدادي والتي تبدأ من 230 حتى 225 للتقديم بمدارس الثانوية العامة.



اعتراض أولياء الأمور

واعترض أحد من أولياء الأمور بمدرسة المعادي الثانوية العسكرية، التابعة للإدارة التعليمية بالمعادي، على أسعار ملفات التقديم بمرحلة الثانوي قائلًا: "ليه الملف بـ 65 دي مدرسة حكومية أمال لو كانت خاصة كان اتعمل فينا ايه كفاية التنسيق العالي هيبقي تنسيق وملف".



تنسيق جنونى

وقالت إحدي أولياء أمور طلاب الإعدادية الراغبين في الالتحاق بالمدارس الثانوية، إن هناك ارتفاعًا في تنسيق الشهادة الإعدادية واقتصر التنسيق على الطلاب الحاصلين على مجموع 225.



وأضافت، أن لجان امتحانات الشهادة الإعدادية كانت عبارة عن هرج ومرج وغش جماعى داخل اللجان، بالإصافة إلى أن المدرسين ليس لهم أي دور في عملية المراقبة سوى السماح للطلاب بالغش، مما أدى إلى ارتفاع نسب النجاح في صفوف الطلاب بسبب الغش الجماعى، مشيرًا إلى أن صفحات الغش التي كانت تسرب بامتحانات الثانوية العامة أثرت على تنسيق الشهادات الإعدادية التي شهدت اتفاعًا جنونيًا العام الحالى.



وتابعت أن التعليم المصرى أصبح يعانى من إهمال شديد، وقالت: "التعليم فاشل وهذا الفشل دفع طلاب الثانوية العامة إلى الالتحاق بالدروس الخصوصية، وإهمال الحصص المدرسية التي لاتفيدهم في شيء".



وقال أحد أولياء أمور طلاب الإعدادية الراغبين في التقديم بمدرسة الثانوية بالمعادي، إنه لا يرغب في التحاق نجله في الثانوية العامة، لكنه اضطر لتنفيذ رغبات ابنه.



وأضاف ولي الأمر لـ"فيتو"، أن سبب التحاق الطلاب بالثانوية العامة هو دخول الكليات، قائلًا: "الثانوية العامة مصاريف ووجع قلب أعمل إيه ابني عايز يدخل كلية كويسة مش هقدر أقف أمام مستقبله".



وعلق على ارتفاع أسعار ملفات التنسيق، قائلًا:" ليه الملف بفلوس في ناس كتير لم يتوافر معاها تلك المبالغ المالية ،ومن المفترض أن تلك المدرسة حكومة وبالمجان مش بفلوس".



وأكد الطالب محمود كمال عبدالنبي أنه حرص على سحب ملف الثانوية العامة من أجل الالتحاق بها، لكي يلتحق بكلية من كليات القمة.



وأضاف أن التنسيق يرتفع كل عام، مشيرًا إلى أنه يأمل في أن تراعي الوزارة التنسيق لكي يتحسن مستقبلهم، وأكد أن رفع تنسيق الإعدادية حرم كثيرًا من الطلاب من الالتحاق بالثانوية العامة، وقال: "أنا عازر الحكومة في اللي بيحصل بس الطلاب هما اللي بيدفعوا الثمن، بالإضافة إلى اقتصار الناس على دخول ثانوية عامة، فقط فهناك ثانوي فني متاح أمام الطلاب الذين حرموا من الثانوية العامة بسبب التنسيق".



وغاب المدرسون عن استلام ملفات تنسيق طلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة المعادي الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة التعليمية بالمعادي، حيث حل العاملون بالمدرسة مكان المدرسين وعملوا على تسجيل الملفات واستلامها من أولياء الأمور، حتى لا يضيع الوقت.

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19146
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى