منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة غدًا - جامعة عين شمس تستعد لـ«تنسيق 2017»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة غدًا - جامعة عين شمس تستعد لـ«تنسيق 2017»

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 23 يوليو 2016, 07:11

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة غدًا - جامعة عين شمس تستعد لـ«تنسيق 2017»





ساعات قليلة يعيشها أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة في ترقب وتوتر منتظرين ظهر النتيجة في الموعد الذي حددته وزارة التربية والتعليم للإعلان عن النتيجة، لكى يدخلوا في دوامة أخرى كبيرة وهى دوامة التنسيق الإليكترونى للطلبة لاختيار الكلية المناسبة لكل منهم.



ومن جانبها استعدت جامعة عين شمس لأعمال تنسيق كليات 2017، ويفضل بعض أولياء الأمور تسجيل الرغبات من داخل معامل التنسيق بالجامعة.



وأعلنت جامعة عين شمس، عن تجهيز معامل التنسيق الإلكتروني، لاستقبال طلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية والدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة المتشعبة للعام الجامعي 2016/ 2017م وذلك للالتحاق بالجامعات والمعاهد، وذلك من خلال تخصيص 18 معملًا بخمسة كليات لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم، على أن تكون المعامل بكلية الآداب والحاسبات والمعلومات والزراعة والهندسة وكلية البنات.



وأنهت الجامعة كافة الاستعدادات اللوجيستية والتجهيزية لتنسيق 2017، وذلك من خلال الدفع بعدد من أجهزة الكمبيوتر الجديدة وتخصيص 485 جهاز كمبيوتر لخدمة طلاب الثانوية العامة الراغبين في تسجيل رغباتهم بمعامل الكلية والتي يبلغ عددها 18 معملا داخل الحرم وخارجه، منهم معملان بكلية البنات بمصر الجديدة و5 معامل بكلية الحاسبات والمعلومات داخل الحرم الجامعى، وغيرها بكليات الزراعة والهندسة والآداب، وذلك تحت إشراف 144 موظفا مسئولا.



كما خاطبت الجامعة شركة الكهرباء بحى الوايلى، لعدم قطع الكهرباء أثناء تسجيل الطلاب رغباتهم، وذلك في الفترة من التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا وهى المدة التي تفتح فيها الجامعة أبوابها لطلاب الثانوية لكى يسجلوا رغباتهم.



وأكدت الدكتورة رقية شلبى، عميدة كلية البنات، جامعة عين شمس، أن الكلية أنهت كل استعداداتها لاستقبال خريجى الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم أثناء فترة التنسيق، وذلك من خلال تجهيز معملين بالكلية وتخصيصهم لذلك الغرض.



وأشارت رقية في تصريح خاص لــ"فيتو" إلى أنه تم تجهيز المعملين بعدد من أجهزة الكمبيوتر الجديدة والكراسى والتكييفات، بالإضافة إلى تجهيز قاعات مكيفة لاستقبال أولياء الأمور، مضيفة أنه تم تخصيص عدد من الموظفين لكى يكونوا مسئولين على عملية التنسيق ومساعدة أولياء الأمور والطلاب خلال فترة تسجيل الرغبات، وذلك تحت إشرافها الشخصي على العملية.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3615
نقاط : 16170
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى