منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15509
نقاط : 131795
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

أولياء أمور تلاميذ قنا: ارتفاع المصروفات عائق أمام تعليم أبنائنا

في السبت 30 يوليو 2016, 22:00
أولياء أمور تلاميذ قنا: ارتفاع المصروفات عائق أمام تعليم أبنائنا



[size=17]أعلن عدد كبير من أولياء أمور تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة قنا عن عدم تقديمهم لأبنائهم في الصف الأول الابتدائي بسبب ارتفاع مصروفات طوابع التأمين الصحي.

وأشار إلى أن أهالي قنا يطالبون وزير التعليم بإلغاء الطوابع كشرط أساسي، خاصة أنه تم إلغاؤها على مدى الثلاث سنوات الماضية، إلا أن التأمين الصحي في قنا عاد ليطبقها مرة أخرى هذا العام.

وقال محمود سيد تهامي "مزارع":" بلاها تعليم هما المتعلمين أخدوا إيه.. شهادات متعلقة على الحيطان".

وأضاف منصور حلمي "عامل أجري":" فوجئت عند تقديمي لنجلي في الصف الأول الابتدائي أن الطوابع البريدية متفاوتة الأسعار بين 96 جنيها و66 جنيها و55 جنيهًا، وعندما سألنا عن هذا الأمر، ردت مسئولة الوحدة الصحية كلا بحسب عمر الطفل".

وتابعت منيرة على "موظفة":" هذا لغز لم نستطع منذ العام الماضي حله، ولكن بالفعل لم يدفع الجميع ثمن واحد لتلك الطوابع، فأنا قمت بدفع 36 جنيهًا لابنتي، عند التقديم هذا العام و180 جنيهًا مصروفات الكتب، ووجدت جارة لي دفعت 66 جنيهًا، ولم يقم أحد بالرد علينا في مسألة التفاوت بين الطوابع".

وقال "مصد بالتأمين الصحي": إن هذه الطوابع يتم دفعها منذ ولادة الطفل من خلال الرسوم المقررة على شهادة الميلاد وفي كل عام 20 جنيهًا من خلال وضع طابع يبلغ سعره 20 جنيهًا، وهناك البعض الذي يلتزم بهذا الأمر، وهناك من لا يلتزم فيتم دفع المبلغ كاملًا في يوم التقدم بالأوراق للمرحلة الابتدائية، ولكن هذا القانون مفعل منذ سنوات، والطوابع هذه يتم وضعها ومقررة في الأوراق، مايعني أنها ليست لهذا العام.

وعلي جانب آخر طالب عدد من أولياء أمور من أطلقوا على أنفسهم " من معدومي" الدخل أن يتم وضع حل لتلك المشكلة التي ستحرم العديد من الأطفال من التعليم.
[/size]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى