منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15509
نقاط : 131796
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

وزير تعليم جنوب السودان يشيد بجهود الأكاديمية المهنية للمعلمين

في الثلاثاء أغسطس 02, 2016 9:33 pm
وزير تعليم جنوب السودان يشيد بجهود الأكاديمية المهنية للمعلمين


زار دينج دينج هوك وزير التعليم العام والتوجيه بجمهورية جنوب السودان والوفد المرافق له، المدرسة الفنية المتقدمة والأكاديمية المهنية للمعلمين، ومدرسة المتفوقين للبنين، ورافقه خلال الجولة الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم الفنى للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام.

جاء ذلك في إطار تفعيل اتفاقية التعاون والشركة بين مصر وجنوب السودان في مجال التعليم، وإدراكًا لأهمية التعاون الثنائى في التعليم العام والفنى من أجل التنمية في كلا البلدين.

وبدأ هوك زيارته بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية؛ للتعرف على النظام التعليمى بها، وتفقد الورش والمعامل، وأشاد بمهارة الطلاب والمعلمين في مشروع رأس المال لإعداد "ديسكات" المدارس التابع لها الإدارة التعليمية، فضلًا عن مشروعات الطلاب.

وتفقد وزير التعليم العام بجنوب السودان مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للبنين بالسادس من أكتوبر، للاطلاع على هذه التجربة الرائدة، وأساليب تطبيقها، وتفقد الوزير معامل المدرسة المختلفة التي تتضمن أحدث الوسائل التكنولوجية في مجالات العلوم والرياضيات، ومعمل اللغات، والمكتبة.

والتقى بمجموعة من الطلاب أثناء تدريبهم من قبل إحدى الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، التي تقوم بتدريب الطلاب على كيفية إعداد المشروعات، وأجرى معهم حوارًا حول هذه المشروعات، كما شاهد مشروعات الطلاب التي تعمل على خدمة البيئة ومكافحة التلوث.

وفى نهاية زيارته للمدرسة أشاد بالنظام التعليمي بها القائم على المشروعات العلمية، وبهذه التجربة الرائدة في دعم ورعاية الطلاب المتفوقين.

وفى سياق آخر زار هوك الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، للاطلاع على خبرات الأكاديمية في مجال التدريب والتنمية المهنية المختلفة للمعلمين، والتعرف على رؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية ومجالات عملها.

كما اطلع على ملامح الهيكل المقترح لتطوير الأكاديمية وتركيزها في الفترة القادمة على الشراكات والتعاون الدولى مع كليات التربية والمراكز البحثية.

وأكد هوك أنه سيتم الاستفادة من تجربة الأكاديمية في التسكين والترقى واشتراطات التعيين وتراخيص مزاولة المهنة لمعلمى جنوب السودان، وأشاد بجهودهم.























الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 01:01 م
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى