منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم فى مؤتمرتطوير المناهج اليوم - "المدرس بيدى دروس خصوصية والمدير بيسكت عليه بنسبة كل شهر " أنا ممكن اقول أطور و معلمش وكل مشكلة تحصل يقولوا هاتولنا الوزير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم فى مؤتمرتطوير المناهج اليوم - "المدرس بيدى دروس خصوصية والمدير بيسكت عليه بنسبة كل شهر " أنا ممكن اقول أطور و معلمش وكل مشكلة تحصل يقولوا هاتولنا الوزير

مُساهمة من طرف ابن النيل في الأحد 07 أغسطس 2016, 10:47

وزير التعليم فى مؤتمرتطوير المناهج اليوم - "المدرس بيدى دروس خصوصية والمدير بيسكت عليه  بنسبة كل شهر " أنا ممكن اقول أطور و معلمش وكل مشكلة تحصل يقولوا هاتولنا الوزير

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، " أنا أعرف أقول هطور التعليم وهصلح المنظومة ومعملش حاجة ومحدش يعرف يمسك حاجة عليا آخر السنة "





وأضاف الشربينى خلال المؤتمر الأول لمنتدى الشرق الأوسط للحوار تحت عنوان: "التعليم.. مستقبل مصر"، "بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها وخبراء التعليم وممثلى وزارتى التخطيط والخارجية وخبراء من أكاديمية ناصر وممثلين عن محافظة القاهرة، أن الوزارة قامت بحساب تكلفة بناء الفصول التى تحتاجها مصر قبل زيادة سعر الصرف فى شهر أكتوبر 2015 وبلغت 50 مليار جنيه بدون حساب مقابل الحصول على الأرض مشيرا إلى أن الفصل الواحد يتكلف إنشائه 300 ألف جنيه موضحا أن الفصل يعد به كثافة حينما يزيد عدد الطلاب عن 50 طالبا.



وتابع الوزير: "لو قلت للحكومة إدينى 50 مليار جنيه خلال عامين هتقولى صعب لكنها ضاعفت ميزانية الوزارة ووعدت بزيادتها تدريجيا".





وقال الشربيني، أن التعليم قضية مجتمع وليست قضية وزير وأنا لست ضد الحديث فى شئون المتظومة طلما أن إبداء الرأى سيكون إيجابيا، مضيفا: "أنا كوزير كى أصلح التعليم يجب أن أشرك فى الوقت الحالى من يقدم مقترحا للتطوير لكن هناك من يقترحون بناء على إحصائيات غير صحيحة وأطالبهم بتدقيقها".



وأوضح الوزير، أن الوزارة حددت 10 محاور كى تطور المنظومة مشيرا إلى أن عدد المدارس فى مصر يبلغ 53 ألف مدرسة موزعة على 25 ألف مبنى لأن هناك مدارس مسائية وصباحية مضيفا أن الكثافات الطلابية تبلغ 42% من عدد هذه المدارس.



واستطرد الوزير: "الناس اللى بيقولوا أن ولادنا مش بيحصلوا فى المدرسة وبيطالبوا بالدروس الخصوصية بقول لأبنائهم الطالب اللى يعجه مدرس فى مدرسة يروح عنده فى المجموعة المدرسية وهذا تعديل للقرار الحكومى يتيح للطالب أن يختار معلمه"، موضحا: أن منطقة عزبة خير الله بمحافظة القاهرة يبلغ تعداد سكانها 750 ألف نسمة وهو يوازى تعداد دولة عربية شقيقة ولديها مدرسة واحدة مؤكدا، على مجانية التعليم قائلا: "لازلنا نؤكد أن الدولة ملتزمة بتقديم التعليم بالمجان لكل المواطنين كما ينص القانون كحق من حقوق الإنسان.





كما أكد وزير التربية والتعليم، أن النظام التعليمى فى مصر جزء مكنه مركزى وجزء آخر لا مركزى ويستطيع المحافظ تعيين مدرس ولا يستطيع الوزير، أن الموازنة تمرر إلى المديريات من وزارة التخطيط مباشرة وليس على طريق الوزارة ويراقب على هذا المحافظ وليس الوزير مضيفا، أن البعض يحمل الوزارة مشاكل زائدة عن طاقتها متابعا: "لو شباك مدرسة شرخ بيقولوا الحقنا يا وزير"، مؤكدا أنه غير متضجر من ذلك.



فى سياق متصل قال الوزير: "وزارة التربية والتعليم بها مشاكل كثيرة منذ سنوات ولو جه وزير قال هصلح كل حاجة مش هيعرف "مؤكدا، أن الوزارة أعدت مبادرة بدون دروس خصوصية حيث سيتم البدء بـ3 محافظات بحيث سيتم إعداد نظام تعليمى تكون فيه المدرسة محببة للطالب وليس طاردة له، متابعا: "الحصة 45 دقيقة والمدرسة بيضيع 3 دقائق فى طرقة المدرسة ودقيقتين فى صباح الخير ولو قال للطلاب اسكت يا طالب هيضيع الـ40 دقيقة المتبقية وهذا سببه الكثافة الطلابية".



فى سياق متصل قال الوزير: "عايزين نرجع النشيد الوطنى زى ما كان ونزيد الانتماء الوطنى للطالب لكن هذا سيتطلب وقت إحنا كان شعرنا يشب اثناء ترديد النشيد الوطنى مش زى دلوقتى، مضيفا: "المدرسة هيتصلح حالها لو مديرها كويس ولو فوضوى مش هنتقدم"، متابعا: "المدرس بيقول لمدير المدرسة حطنى فى جدول الصف الثالث الثانوى علشان أعطى دروسا خصوصية للطلاب فيقول له المدير أنت تدى دروس وأنا قاعد كده فيرد المدرس الفاسد متقلقش نسبتك محفوظة".



وأكد الشربيني، أنه رأى بعينه فضل بها كثافة طلابية بلغت 140 طالبا موجودة فى بولاق وناهية بالجيزة موضحا أن مصر تحتاج لبناء لبناء 53 ألف فصلا كى تقل الكثافة بالفصول عن 50 طالب مشيرا إلى أن هناك مدارس بها فترتين وثلاث فترات دراسية وتبلغ نسبتها 20% من المدارس الموجودة، حيث إن الوزارة تحتاج إلى 52 ألف دراسى جديد لمواجهة مشكلة الفترات المتعددة بالمدارس وبذلك نحتاج لبناء 138 ألف فصل.



وتابع الوزير، أن الزيادة السكانية فى مصر سنويا بنسبة 2.5% وبالتالى تحتاج إلى 15 ألف فصل سنويا أى تحتاج مصر إجمالى 160 ألف فصل لحل مشكلات الكثافة والفترات الإضافية والزيادة السكانية.



قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن هناك اتفاق تبادل الشهادات بين الدول على مستوى التعليم قبل الجامعى، مشيرا إلى أن شهادة الثانوية العامة المصرية هى الشهادة الوحيدة التى يستطيع حاملها دخول أى جامعة فى العالم موضحا، أن وزارة التربية والتعليم شكلت لجان لمراجعة وحذف بعض المقررات لتكون جاهزة بداء من العام المقبل.



وكشف الوزير أن موازنة التربية والتعليم يذهب 85% منها كأجور ومكافآت، وما يصرف على العملية التعليمية أقل من 15% موضحا أن هذا بسبب عدد العاملين بالوزارة حيث أن بها ثلث الجهاز الإدارى بالدولة.



وأشار وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تعانى من عجز فى المدرسين، حيث إن الوزارة لديها مليون و156 ألف مدرس على مستوى الجمهورية ولا تعانى من عجز، مستطردا: "عندنا مشكلة توزيع فى المعلميين، عشان مدرس قريب فلان وصاحب فلان فمبيتنقلش".



فى السياق ذاته قال الهلالى، إن وزارة التربية والتعليم دمجت بين صفوفها 19 ألف طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم أنشأت 7 مدارس للمتفوقين، بتكلفة 100 مليون للمدرسة الواحدة، و35 ألف جنيه للطالب.



من جانبه اكد قال اللواء اركان حرب عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر أن الدول المتقدمة تضع التعليم فى أولوياتها لأنة البداية الحقيقية للتقدم مضيفا أن الدليل على ذلك ما وصلت اليه دول النمور الأسيوية والرئيس البريطانى تونى بلير حينما اخذ على عاتقه فى برنامجه الرئاسى التعليم كبرنامج قومى.



وأضاف العمدة أن الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز اتخذ التعليم حاليا وسيلة لمجابهة الأمة العربية فى تمسكها بتقاليد الإسلام.



وأشار العمدة، إلى أن محو أمية الفرد تساعد على تنمية قدرته على التفكير الإيجابى والابتعاد عن الأفكار المتطرفة وتزيد فرصة الحراك الاجتماعى ومواجهة الزيادة السكانية.



وتابع العمدة، إذا لم مواجهة مشاكل المنظومة التعليمية فى أطر متوازية لن تحل مشكلاتها ويحب أن نشعر بالمسئولية لأن التعليم السبيل الأول للنهضة.

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2437
نقاط : 17263
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير التعليم فى مؤتمرتطوير المناهج اليوم - "المدرس بيدى دروس خصوصية والمدير بيسكت عليه بنسبة كل شهر " أنا ممكن اقول أطور و معلمش وكل مشكلة تحصل يقولوا هاتولنا الوزير

مُساهمة من طرف kalad123 في الإثنين 08 أغسطس 2016, 20:24

من حارب الشيطان بالسيف كسر ذراعه فى الهواء
الفساد بيكسب ليه علشان بيحدد تمنه
اما الاصلاح لا يحدد ثمنه
كله بالفلوس قاعدة ( أبرز تنجز ) عيزين نصلح جزء لازم نقول بكام والتمن لازم يكون أرخص من تمن الفساد فى نفس الموضوع ممكن تعملوا كده كلام مفهوم ولامش مفهوم
الزبون بيجرى ورا الارخص يارب يكون مفهوم



خد مثلا
تلميذ فى الصف الاول الاعدادى جاب مادتين رسوب الرياضيات والعلوم
أمامه طريقين للنجاح
الطريق الاول مدرس بيفهم كويس المادة ب 100 ج فى الشهر يعنى 200 ج فى الشهر
يعنى تيرم 3 شهور أذن المطلوب 600ج + المذاكرة

الطريق الثانى سمسار الملاحق بالمدرسة طلب 300ج علشان ينجح التلميذ ونجح بعد الدفع
اختار الاب الدفع للسمسار وهو الارخص
الى كل اب لو انت مكان الاب
تعمل ايه
وخلى بالك التعين بالفلوس والترقيه بالفلوس
والانتخابات بالفلوس
وكل احلامك تتحقق بالفلوس
ياناس الحل كما قلنا (أبرز تنجز ) ( ولا ولاء الا للمصلحه )

ياناس الشيطان لايحارب بالسيف

kalad123
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 251
نقاط : 2105
تاريخ التسجيل : 16/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى