منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طارق شوقى يكشف أسباب نجاح المشروع القومى " المعلمون أولاً"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طارق شوقى يكشف أسباب نجاح المشروع القومى " المعلمون أولاً"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 10 أغسطس 2016, 12:13

طارق شوقى يكشف أسباب نجاح المشروع القومى " المعلمون أولاً"



قال طارق شوقى، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، إن نتائج تدريب المعلمين فى مشروع " المعلمون أولا" جيدة على المتدربين، مؤكداً أنهم سيمثلون نواة جيدة لتطوير التعليم المصرى بعد تدريبهم على سبل التعليم الحديثة وربطهم بنظام التعليم الحديث، الذى من المتوقع أنه تتجه مصر لتطبيقه تدريجيا خلال السنوات المقبلة لتطوير التعليم المصرى.







وأضاف "شوقى"، خلال احتفالية نجاح المرحلة الأولى التجريبية فى مشروع "المعلمون أولاً"، أن تطبيق المشروع يتم داخل الفصل الدراسى وليس خارجه، وأن التدريب الذى يتلقاه المعلمون سيكون مردوده داخل الفصول.







وتابع "شوقى"، أن هناك تقييماً مستمراً عبارة عن تقييم ذاتى وتقييم من مجلس الوزراء وتقييم المدرب، مشيراً إلى أن الهدف من كل ذلك هو إعداد جيل جديد من المعلمين لتحقيق كافة أهداف التعليم وتجربة التعليم الأمثل.







وأشار "شوقى"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه رغبة كبيرة فى تطوير التعليم بالرغم من وجود بعض المشاكل، لذلك كانت مطالبته بمجتمع (يتعلم، يفكر، يبتكر)، مؤكداً أنه لولا دعم الرئيس السيسى القوى لفكرة "المعلمون أولا" ما خرجت تلك الفكرة.







وأوضح أن أول دفعة من برنامج الرئاسة لتدريب المعلمين "المعلمون أولا" شىء يدعو للسعادة وتمثل الأمل الكبير لمصر ومستقبل التعليم.







كانت احتفالية نجاح المرحلة الأولى التجريبية فى مشروع "المعلمون أولا" فى اول 100 مدرسة على مستوى الجمهورية، انطلقت صباح اليوم، الأربعاء، فى أحد فنادق القاهرة.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3236
نقاط : 14583
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى