منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق
ذكر عدد المساهمات : 2112
نقاط : 10055
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

معلمى الغربية - وحوش الدروس طلقاء و متوسطى الدخل من المعلمين فى حالة قلق

في الجمعة 19 أغسطس 2016, 17:30
معلمى الغربية - وحوش الدروس طلقاء و متوسطى الدخل من المعلمين فى حالة قلق







كتب .. أسامة درويش

يعيش الكثير من المعلمين متوسطى الحال بمحافظة الغربية حالة من القلق الشديد بعد قرار الضبطية القضائية الذى وضعهم فى مأزق حقيقى أمام لقمة عيشهم الوحيدة بسبب الرواتب الهزيلة التى يتقاضونها من وزارة التربية والتعليم فبعد 25 عاما من خدمتهم داخل وزارة التعليم لم تتعد رواتبهم ألفى جنيه مصرى فقط وسط هذا الغلاء الفاحش وارتفاع الأسعار غير المبرر داخل مصر .

على الجانب الآخر ينعم أباطرة الدروس الخصوصية بحريتهم بسبب استطاعتهم دفع الضرائب المطلوبة ونفوذهم الواسع الذى يصل بهم إلى تعليم أبناء الكبار وأصحاب السلطة بالمجتمع وقد استعانت بهم مديرية التعليم بالغربية فى مراجعات الثانوية العامة لهذا العام فهؤلاء لا يستطيع أحد تضييق الخناق عليهم مثل أقرانهم من المعلمين متوسطى الحال وقليلى الحيلة الذين لا يتعدى دخلهم من الدروس الخصوصية ألفى جنيه إلى جانب رواتبهم كى يستطيعوا مواجهة أعباء الحياة .

على الصعيد ذاته شدد محافظ الغربية على ضرورة تشكيل لجان مشتركة من شركات المياة والكهرباء والغاز ومديرية التربية والتعليم لقفل مراكز الدروس الخصوصية بشتى الطرق واستخدام الضبطية القضائية ضدها حتى يضطر الطلاب وأولياء أمورهم إلى اللجوء للمجموعات المدرسية التى أوصت بها وزارة التربية والتعليم والتى لم تجد لها أى استجابه من جانبهم حتى الآن.. فهل سيستمر أباطرة الدروس أحرارا بسبب نفوذهم ويظل متوسطى الحال من المعلمين فى حالة القل والرعب التى يعيشونها أم أن القانون سيطبق على الجميع دون تفرقه بين كبير أو صغير منهم ؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة لنوافيكم بتفاصيله فى حينه .
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى