منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق
ذكر عدد المساهمات : 2091
نقاط : 9967
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

وزارة التربية والتعليم تصر على حبس طلاب اعدادى و ثانوى " المحرر ضدهم محاضر غش "سنة و تغريم ذويهم50 ألف جنيه

في السبت 27 أغسطس 2016, 12:34
وزارة التربية والتعليم تصر على حبس طلاب اعدادى و ثانوى  " المحرر ضدهم محاضر غش "سنة و تغريم ذويهم50 ألف جنيه





أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تمت إحالة جميع وقائع الغش التي تم ارتكابها إلى النيابة العامة المختصة، سواء فيما يتعلق بامتحانات الإعدادية، أو الدبلومات الفنية، أو الثانوية العامة، تطبيقًا للقانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على الحبس مدة لا تقل عن سنة، أو غرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه وقد تصل إلى 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة؛ بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان، وكذا عقاب كل من ساهم بأى وسيلة فى هذه الجريمة بذات العقوبات.



وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم، السبت، أن البعض أصر على مخالفة القانون أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، وعليه تمت إحالة جميع وقائع الغش التي تم ارتكابها إلى النيابة العامة المختصة، وتم بالفعل تداول بعض هذه القضايا أمام المحاكم المختصة، حيث أصدرت محكمة جنح بيلا حكمها في القضية 2487 لسنة 2016، ضد كل من "ع. م"، و"م. ر"، و"إ. ع"، وآخرين بعقوبة الحبس لمدة سنة مع الشغل، وكفالة 2000 جنيه، وغرامة 10000 جنيه.



وبالنسبة للقضية رقم 2486 لسنة 2016 قسم بيلا، ضد "م. م"، الذي قام بطبع وترويج أسئلة وأجوبة امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية بمدرسة بيلا؛ حيث تم الحكم فيها غيابيًا؛ بتغريم المتهم خمسين ألف جنيه والمصاريف.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى