منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية " مشكلة جديدة تنتظر ولى الأمر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية " مشكلة جديدة تنتظر ولى الأمر"

مُساهمة من طرف ابن النيل في الأحد 28 أغسطس 2016, 12:21

ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية " مشكلة جديدة تنتظر ولى الأمر"



بدأ العد التنازلي لبدء العام الدراسي الجديد، وشبح المصاريف يطارد أولياء الأمور، وبسبب ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية خمس أضعاف العام الماضى اتجه أولياء الأمور لسوق الفجالة، ومنطقة سور الأزبكية لشراء أدواتهم والكتب الخارجية بأسعار منخفضة نوعا ما عن الأسواق العادية، ورصدت "فيتو" في جولة لها بتلك المناطق أسعار الأدوات المدرسية.
5 أضعاف
قال "محمد سعيد" تاجر بالفجالة منذ 15 عامًا، إن الإقبال هذا العام ضعيف وأولياء الأمور يشترون الأشياء الضرورية فقط، قائلًا: "الناس الله يكون في عونها ومضطرين يشتروا، وولي الأمر اللى كان بيشتري بـ 100 جنيه العام الماضى بيشتري نفس الأدوات بـ500 جنيه السنة دي.
الضريبة الجمركية
وأضاف "علاء عدنان" أحد أقدم التجار بالفجالة ويعمل بها منذ 30 عامًا، أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضى بسبب ارتفاع سعر الدولار وزيادة الضريبة الجمركية، قائلًا: "ولي الأمر معذور". 


وأشار إلى أن هناك حالة من الاستياء العام لدى المواطنين وأولياء الأمور من ارتفاع سعر الأدوات المدرسية، وبدأوا في شراء تلك الأدوات "قطاعى" وحسب الاحتياج فقط وليس كما كان يتم في الماضي من شراء الأدوات بالجملة لتكفى أولادهم طوال العام.
الكتب الخارجية
أما عن الكتب الخارجية التي اعتاد ولي الأمر على شرائها قبل بدء العام الدراسي والتي تعتبر أحد أهم الأدوات التي يحتاجها الطالب، فلم تسلم من ارتفاع الأسعار وهو الأمر الذي زاد من معاناة أولياء الأمور لاسيما أن أسعارها جاء بنحو 40%، كما أكد أحد تجار سوق الفجالة، مشيرا إلى أنه يوجد تلاعب من قبل التجار في بيع الكتب الخارجية والترويج لها على أن أوراق الكتاب مستوردة تبريرا لزيادة أسعارها وهي في الأساس تعتمد في تصنيعها على ورق الجرائد، لافتا إلى أن الإقبال على كتب (الامتحان، المعاصر، سلاح التلميذ) أكثر من غيرها.
ركود سوق الأزبكية
وبالنسبة لسوق الأزبكية فيشهد حالة من الركود في البيع هذا العام بسبب التغيير في المناهج الأمر الذي يجبر أولياء الأمور على شراء الكتب الجديدة، وعدم الاعتماد على شراء الكتب المستخدمة كما كان يتم الأعوام الماضية.

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2438
نقاط : 17272
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية " مشكلة جديدة تنتظر ولى الأمر"

مُساهمة من طرف kalad123 في الأحد 28 أغسطس 2016, 15:06

وفى الاخر يخدوا ورقة بيسموها شهادة والوزارة عندها فايض فى المعلم

kalad123
عضو مجتهد
عضو مجتهد

عدد المساهمات : 251
نقاط : 2110
تاريخ التسجيل : 16/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى