منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

المتحدث باسم معلمى مصر - الامتحانات الشهرية عبء على الأسرة و المعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المتحدث باسم معلمى مصر - الامتحانات الشهرية عبء على الأسرة و المعلم

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 29 أغسطس 2016, 14:52

المتحدث باسم  معلمى مصر - الامتحانات الشهرية عبء على الأسرة و المعلم





كد عبد الناصر إسماعيل المتحدث باسم اتحاد المعلمين المصريين،أن قرار العودة للامتحانات الشهرية في المدارس،لايختلف في حقيقة الأمر عن نظام التقويم ربع سنوى او ما يعرف بالميدتيرم.



وأوضح "عبد الناصر"،في تصريح لموقع "صدى البلد" أن جوهر الموضوع هو تقويم الطالب عن طريق الورقة الامتحانية سواء كانت ربع سنوى أو بصفة شهرية،مشيرا إلى أن الامتحانات الشهرية ستزيد العبء على الأسرة المصرية وعلى المعلم الذي سيتحول إلي أرشيف شهري لتخزين أوراق الامتحانات.



ونوه إلى أن فلسفة التقويم في المدارس المصرية نفسها تحتاج إلي النسف من الأساس،لأنها تتجاهل حقيقة أن لكل طالب ملكات ومستويات ذكاء خاصة به،وكل طالب يحتاج إلي بيئة تعليمية لاكتشافها وتنميتها،ولكن التعليم عندنا لا يهتم إلا بملكة وحيدة هي ملكة الحفظ عند الطلاب.



وأضاف أن كل ما تفعله الوزارة في أساليب الامتحانات هو تغيير الشكل فقط من أجل إيهام المواطنين أن ثمة تغييرا يحدث ، وهو غير صحيح.



ونوه بأن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى كان قد انعقد اليوم برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة أمل سويدان عميد كلية الدرسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، وممثل عن الأزهر الشريف، وممثلين عن وزارات الثقافة، والقوى العاملة، والمالية، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضى،وتم الاتفاق على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاثة مرات فى كل فصل دراسى).
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3573
نقاط : 15985
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى