منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
المواضيع الأخيرة
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق
ذكر عدد المساهمات : 2091
نقاط : 9966
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

نقابة المعلمين المستقلة – النظام قديم و ثبت عدم جدواه و نرفض أن يكون التلميذ فأر تجارب

في الثلاثاء 30 أغسطس 2016, 18:19
نقابة المعلمين المستقلة – النظام قديم و ثبت عدم جدواه و نرفض أن يكون التلميذ فأر تجارب





علقت نقابة المعلمين المستقلة على قرار الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاص بإلغاء إمتحانات منتصف العام الدراسى وإستبداله بإختبارات شهرية،قالت النقابة فى بيان لها  كان لزاما على الوزارة تحديد الهدف من هذا القرار المفاجى وعمل استطلاع رأى لكل العناصر التى ستتأثر بهذا القرار.




وأضافت :" نحن لا نرى اى جديد في أداء الوزارة فنحن مازلنا نسير بطريقة محلك سر فلا رؤية واضحة ولا خطة محددة العناصر والأهداف لاصلاح منظومة التعليم  بالاضافة الى أن القرار يؤكد ان الوزارة تسير بالاجتهادات الشخصية دون اى دراسة حقيقية لتبعيات أى قرار ".



وأشارت النقابة إلى أن القرار يشبه في طبيعته قرار إلغاء الصف السادس ثم عودته مرة اخرى وقرار التحسين في الثانوية العامة ثم الغاؤه وقرار جعل امتحان الثانوية العامة على سنتين ثم الغاؤه، أى تحويل الطلاب المصريين الي فئران تجارب دون النظرةالي ما تعانيه الأسرة المصرية من هذه القرارات العشوائية الغير مدروسة بالمرة.



أما بخصوص التعليقات حول أن القرار سيؤدي إلى زيادة الدروس الخصوصية أكدت النقابة أن هذا كلام غير دقيق ويحتاج إلى إعادة نظر، ففي جميع الأحوال طالما ظلت منظومة المناهج والامتحانات تعتمد على الحفظ والتلقين فلن يتغير اى شيء في منظومة الدروس الخصوصية القائمة بالأصل على فكرة تدريب الطالب على مهارات الحفظ وحل الامتحانات في وقت محدد.



وقالت النقابة إن كل ما سبق يقودنا الي امرين هامين أولهما: إن وزارة التعليم تدار بطريقة عشوائية جدا لا تعتمد على البحث العلمي والدراسات الدقيقة المتخصصة في حل المشاكل من جذورها وليس فقط علاج نتائج المشكلات والثانى أنه لابد من وضح خطة واضحة المعالم لإدارة منظومة التعليم المصري وفق خطة استراتيجية طويلة المدى  واعتبار التعليم قضية أمن قومي.





شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: "المعلمين المستقلة": التربية والتعليم تتعامل مع الطلاب على أنهم فئران تجارب 
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى