منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أولياء الأمور – التغييرفى نظام امتحانات عبء علينا وعلى أولادنا التلاميذ لا يفهمون من المدرسة وفى الدرس المدرس حصته ساعة ويطير و الحمل الأكبر علينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أولياء الأمور – التغييرفى نظام امتحانات عبء علينا وعلى أولادنا التلاميذ لا يفهمون من المدرسة وفى الدرس المدرس حصته ساعة ويطير و الحمل الأكبر علينا

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 31 أغسطس 2016, 20:01

أولياء الأمور – التغييرفى نظام امتحانات عبء علينا وعلى أولادنا التلاميذ لا يفهمون من المدرسة وفى الدرس  المدرس حصته ساعة ويطير و الحمل الأكبر علينا

سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية بعد قرار الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الميدتيرم وتطبيق نظام التقويم الشامل.


ودشن أولياء الأمور منسقى صفحات «تمرد على المناهج الدراسية ،ومناهجكم باطلة ،وثورة على نظام التعليم الفاسد» على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ،حملة للمطالبة بإقالة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خاصة بعد قرار إجراء امتحان دور ثان للصف الثاني الابتدائي .




ووصف أولياء الأمور القرار بالكارثى وقضاء على مستقبل الطلاب ووضعهم تحت ضغط الملاحق ووصمة عار بالسقوط ،خاصة أن جميع الدول لامتقدمة لا تضم رسوب أو ملاحق حتى نهاية المرحلة الابتدائية الالزامية.



من جانبها أكدت شيماء على ماهر ،منسقة حملة «مناهجم باطلة» رفضها الشديد لقرار وزير التربيه والتعليم بعمل دور ثاني للصف الثاني الابتدائي ووصفت القرار بأنه قرار مرفوض جدا وعشوائي،ويحمل احباط نفسي للطلاب في سن صغير ،والأبدى له أن يستبدل الدور الثاني بالرنامج العلاجي للقرائية وغيره أثناء الدراسة، فالقرار سيؤثر بالسلب على الطلاب وبالضغط على أولياء الامور ،وأكدت على أن المناهج الموضوعة صعبة جدا على عقل الأطفال في سن الثامنة .



من جانبها قامت سماح أبوبكر ،منسقة حملة «تمرد على المناهج التعليمية المصرية» بعمل استفتاء لأعضاء الحملة شمل عدد من المطالب الخاصة بأولياء الأمور وعرض أراؤهم في قرار الهلالى ،والتوجه بمطالبهم إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب .



وطالب أولياء الامور بإلغاء قرار الهلالى وتقسسيم السنه الدراسية إلى 4 فصول وعدم امتحان الطلاب فيما سبق الامتحان فيه ،وتغير نظام الامتحان بحيث لا تعتمد على الحفظ والتلقين مما يقنن من الدروس الخصوصية.



وتقنين أعمال السنة حتي لا يكون الطلاب تحت سيطرة مدرس الفصل الخاص به ،وعدم إضافة مادة الحاسب الآلي والرسم والأنشطة إلى المجموع ،وتنظيم جداول الامتحانات بطريقة ادمية ،وتعميم التقييم للطلاب بالتقديرات وليس باالدرجات .



وطالب أولياء الأمور بإقالة وزير التربية والتعليم لفشله في إدارة العملية التعليمية واتخاذ قرارات كارثية تضر بمصلحة الطلاب
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3550
نقاط : 15889
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى